الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 10-8-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 10-8-2023

Sidonianews.net

-------------

الساعة  الموضوع

برنامج زيارة وفد برلماني ايراني برئاسة رئيس لجنة السياسة الخارجية والأمن القومي النائب وحيد جلال زادة، في حضور السفير الايراني مجتبى أماني

9,30  لقاء مع الأحزاب و القوى الفلسطينية في المقر الجديد للسفارة الايرانية.

*********

10,30 مؤتمر صحافي لوزير الصحة  في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض  يتناول فيه الاجراءات التي اتخذتها الوزارة بالنسبة لدور الحضانة. ويلي المؤتمر اجتماع  للجنة الوطنية لحماية الاحداث التي تضم جميع النقابات ومنظمات الامم المتحدة المعنية، في الوزارة - الطابق الرابع - قاعة المحاضرات.

11,30 زيارة رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة

12,45  زيارة وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال  الدكتور عبدالله بو حبيب في مقر الوزارة - وسط بيروت

14,00 زيارة رئيس لجنة السياسة الخارجية في مجلس النواب الدكتور فادي علامة في مكتبة مجلس النواب - الطابق الارضي من مبنى مكاتب النواب

************

10,00  تتقبل السفارة العاجية في لبنان التعازي بالرئيس السابق لجمهورية ساحل العاج كونان بيديية في السفارة في الحازمية، لغاية الساعة الخامسة مساءً.

مواعيد اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة تقصي الحقائق المنبثقة عن لجنة الشباب والرياضةببرئاسة رئيسها النائب سيمون ابي رميا، للاستماع إلى الرئيس السابق لدائرة الشؤون الإدارية في وزارة الشباب والرياضة ريمون توما والمهندس المتعاقد السابق مع الوزارة سمير دمشقية عن ملف "مسبح الرئيس إميل لحود الأولمبي".

11,00 جلسة للجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة برئاسة رئيسها النائب حسن مراد، لمتابعة درس اقتراح القانون الرامي الى تعديل احكام قوانين تتعلق بالهيئة التعليمية في المدارس الخاصة وتنظيم الموازنة المدرسية المقدم من النائب علي حسن خليل.

***********

12,45 يستقبل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بو حبيب  الوفد البرلماني الايراني يترأسه رئيس لجنة السياسة الخارجية والأمن القومي في البرلمان الايراني  النائب وحيد جلال زادة

13,00 مؤتمر صحافي لعضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب رازي الحاج، بمشاركة رئيسة الجهاز القانوني في حزب "القوات اللبنانية" المحامية إليان فخري، في إذاعة لبنان الحر.

13,00  وقفة احتجاجية  بدعوة من الهيئة التأسيسية لرابطة المهندسين المتقاعدين، أمام مقر نقابة المهندسين في بيروت، تزامنا مع اجتماع هيئة المندوبين.

16,00 ندوة نقاشية بعنوان "أدب الاطفال في العالم العربي بين الواقع والمأمول"، بدعوة من المركز العربي للابحاث ودراسة السياسات – بيروت"، بالتعاون مع كرسي الألكسو في خدمة الطفولة – المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم"، في مقر المركز – جادة فؤاد شهاب – مقابل برج الغزال، شارع مار مارون – بناية الصيفي 174 – الطابق الرابع.

16،30 لقاء ينظمه حزب الكتائب اللبنانية لعرض خطته لمعالجة أزمة اللاجئين السوريين في لبنان، في بيت الكتائب المركزي، في الصيفي. 

17,00  افتتاح معرض للفنان رالف الحاج، تحت عنوان "تاريخ ثلاث حروب"، في متحف بيت بيروت – الطابق الثالث. يقدم المعرض، الذي تنظمه مي الحاج، دراسة لتاريخ لبنان الحديث والمعاصر. يستمر حتى 30 آب ويفتح أبوابه يوميًا من الساعة 12 ظهرًا حتى 6 مساءً، ما عدا الاثنين.

-------------

مفكرة النشاطات  الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 10-8-2023

2023-08-10