الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: جمعية تورا تفتتح معرضا في جزين بالتعاون مع بلديتي جزين وصيدا | الحرف تجمع الجنوب والشوف في جزين

الحرف تجمع الجنوب والشوف في جزين صور مختلفة من المعرض في جزين (عن الأخبار ) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: جمعية تورا تفتتح معرضا في جزين بالتعاون مع بلديتي جزين وصيدا | الحرف تجمع الجنوب والشوف في جزين

 

Sidonianews.net

------------

ضمن مهرجانات جزين لهذا العام، افتتحت جمعية «تورا» معرضاً حرفياً في باحة البلدية جمع عارضين من صيدا والجنوب والشوف. وتحت شعار «بجزين»، افتتحت الجمعية الجزينية حديثة النشأة أولى أنشطتها بالتعاون مع بلديتي جزين وصيدا. ولفتت فلورانس كنعان، وهي إحدى المؤسسات، إلى أنّ الجمعية المعنية بالتنمية الثقافية والريفية «اتخذت نهجاً يحفّز أصحاب الإبداعات والحرف على الإنتاج والعمل في مقابل نهج بعض الجمعيات القائم على المساعدات والمعونات».

واستوحت كنعان، ابنة مدينة جزين، مع عدد من أبناء القضاء، اسم جمعيتهم من تلاقي جبال جزين مع جبال الريحان بجبل «تورا» الذي يعني بالسريانية الجبل الشامخ. ولم يكتفوا بتلاقي أهل جزين والريحان «بل توجّهنا إلى صيدا بالتعاون مع عضوي بلديتها، وفاء شعيب ومصطفى حجازي، لدعوة مبدعيها وحرفييها للمجيء إلى جزين ورأب الصدع الذي تسبّبت به السياسة والتعصب وباعدت بين المنطقتين».

كما دعت «تورا» الجمعيات والتعاونيات الحرفية والريفية في الشوف والجنوب إلى المشاركة. وفي المحصّلة، شارك ستون عارضاً منها مؤسسات الإمام موسى الصدر ومحترفات صور وتعاونيات من عين إبل وصيدا والشوف وجزين. وزار المعرض مساء أمس النائب أسامة سعد. ونقلت كنعان عن المشاركين تفاعلاً لافتاً بين الصيداويين والجزينيين «دفعتنا إلى اتخاذ قرار بتنظيم معرض حرفي في صيدا لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة المقبلين».

(المصدر: جريدة الأخبار) 

------------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

2023-08-14

دلالات: