الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /مُبادرة برّي الحواريةـ الانتخابية الرئاسية... هذا ما كشفه مصدر سياسيّ رفيع

جريدة صيدونيانيوز.نت / مُبادرة برّي الحواريةـ الانتخابية الرئاسية... هذا ما كشفه مصدر سياسيّ رفيع

 

Sidonianews.net

----------------------

 

الجمهورية

لا تزال مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه برّي الحوارية ـ الانتخابية الرئاسية الشغل الشاغل للكتل السياسية والنيابية، وقد شارفت خريطة المواقف منها على الانتهاء تمهيداً لجوجلتها قبل اتخاذ قرار الدعوة الى الحوار من عدمها، في اعتبار انّ السؤال بحسب ما قال مصدر سياسي رفيع لـ«الجمهورية» هو: «هل يُعقد الحوار بمن حضر؟». واعتبر المصدر «انّ الحوار ليس بالضرورة ان يؤدي الى انتخاب رئيس للجمهورية، لكن يمكن ان ينظّم الخلاف في الطريق إلى الانتخاب».

 

وأضاف: «استحقاق انتخاب رئيس الجمهورية لا يمكن مقاربته مثل تقارب الاستحقاقات الاخرى، فعندما تتمّ الدعوة 13 مرة الى انتخاب رئيس في جلسات معروف دستورياً كيف تُدار وما هو نصابها للحضور والانتخاب، ونفشل، فهذا يعني اننا لن نصل الى رئيس، ثم انّ من يعترض على الانسحاب لتعطيل النصاب، وهو حق دستوري، سيلعب اللعبة نفسها وسيبدأ بالتعطيل. وهذا المنطق لا يمكن تجزئته او التعامل معه على قاعدة ناقض ومنقوض»…

 

وكشف المصدر، انّ «التوجّه هو لعقد الحوار بعد تلقّي اجوبة واضحة ورسمية من جميع الاطراف على هذه الدعوة، حتى «القوات اللبنانية» على الرغم من مواقفها العلنية الناقضة لنتائج الحوار لم ترسل جواباً بعد». وختم: «لقد اصبح هذا الحوار اكثر من ضروري. ومن يريد مقاطعته فليتحمّل المسؤولية».

---------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / مُبادرة برّي الحواريةـ الانتخابية الرئاسية... هذا ما كشفه مصدر سياسيّ رفيع

 

 

2023-09-06

دلالات: