الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 18-9-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 18-9-2023

Sidonianews.net

-----------

الساعة  الموضوع

9,30 ورشة عمل تنظمها محمية شاطئ صور الطبيعية، ضمن إطار مشروع التنمية الإجتماعية والبيئية في المناطق الساحلية للبحر الأبيض المتوسط، لمناقشة نتائج المشروع. وذلك في استراحة صور- Rest House.   

9,30 اعتصام بعنوان: "انقذوا التعليم الرسمي ف لبنان"، بدعوة من اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الرسمي، أمام مدخل المجلس النيابي- مقابل class، للمطالبة بحقوقهم، وذلك تزامنا مع انعقاد ورشة العمل في المجلس النيابي حول القطاع التربوي.

10,00 "ورشة عمل حول القطاع التربوي"، برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، وبالتعاون بين لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة النيابية ووزارة التربية والتعليم العالي، وذلك في مجلس النواب- قاعة المكتبة العامة. (تستمر لمدة 3 أيام). يتخلل الورشة كلمات لكل من الرئيس بري، ورئيس لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة النيابية النائب حسن مراد، ووزير التربية والتعليم العالي القاضي الدكتور عباس الحلبي.

10,00  جمعية عمومية استثنائية لمجلس القضاء الأعلى، في قصر العدل في بيروت، لمناقشة انطلاق السنة القضائية الجديدة  الى شؤون قضائية وإدارية أخرى.

 

نشاط وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى

10,00 توقيع اتفاقية بين الوزارة وسفارة تشيلي في مكتب الوزير، في المكتبة الوطنية. 
11,00 تكريم الإعلامي الكبير الحتي في متحف عزت مزهر، في الناعمة.
14,00 زيارة عميد الزجل اللبناني طليع حمدان، في منزله في عين عنوب.

**************

10,00 يعقد المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية، ندوة حول: "آليات تسريع البت بالدعاوى في المحاكم وتطويرها"، بالتعاون مع نقابة المحامين في طرابلس، في إطار تنفيذ برنامج عمل المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية لسنة 2023. وذلك في مقر نقابة المحامين في طرابلس. 

 

يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

10,30 الجماعة الإسلامية.
11,00 وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي.
11,30 ندوة العمل اللبناني.
13,00 مخاتير بيروت.

************

يستقبل وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري في مكتبه في الوزارة

10,45 سفير المغرب في لبنان محمد إكرين. 
11,30سفير الجزائر في لبنان رشيد بلباقي.
12,45 إعلاميون وإعلاميات ضد الشذوذ.

**********

13,00 اعتصام رمزي، بدعوة من نقابة عمال البناء ومشتقاتها في بيروت وجبل لبنان (C.W.S.L) واللجنة العمالية التي تنفذ مشروع بناء السفارة الأمريكية في عوكر، أمام مبنى الشركة. وذلك بعد جلسة الوساطة في وزارة العمل، عند الساعة 11 صباحا. 

13,30 يزور المنسق العام للحملة الوطنية لإعادة النازحين السوريين النقيب مارون الخولي وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ناصر ياسين، في مقر الوزارة، وذلك لمناقشة وتسليط الضوء على تداعيات النزوح السوري في لبنان على البيئة.

18,00  افتتاح معرض  "كولومبيا تحيك السلام"  الذي تنظمه كلية العمارة والتصميم في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU وسفارة كولومبيا في لبنان، في صالة المعارض في الكلية (مبنى الجزائري، نهاية شارع السادات قرب حرم LAU)، على ان يفتح المعرض ابوابه من الثامنة صباحاً الى السادسة مساءً يومي 19 و 20 الحالي.

19,00 محاضرة بعنوان: "الإنسان النموذجي، أساس تحقيق، محيط العمل النموذجي"، تلقيها المهندسة رانيا كفروني فرح، بمشاركة المهندسة هيفاء العرب، وذلك في مركز علم الإيزوتيريك- بيروت- طريق الحازمية- بناية مركز الحازمية التجاري وبنك الإعتماد المالي- ط1- (إلى جانب براد أبو جودة والسبينيس).

19,00 ندوة بعنوان: "تحليل التطورات الزلزالية على ضوء زلازل تركيا وسوريا والمغرب"، بدعوة من "International Union of Universities- اتحاد الجامعات الدولي والجمعية". عبر تطبيق Zoom.

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 18-9-2023

 

2023-09-18

دلالات: