الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /تحذيرٌ ديبلوماسيّ... نظرة سوداوية إلى مُستقبل الوضع في لبنان

جريدة صيدونيانيوز.نت / تحذيرٌ ديبلوماسيّ... نظرة سوداوية إلى مُستقبل الوضع في لبنان

 

Sidonianews.net

----------------------

الجمهورية

الواقع الداخليّ المربك، يتوازى مع نظرة سوداوية الى مستقبل الوضع في لبنان. عبّرت عنها مصادر ديبلوماسية غربية بقولها لـ«الجمهورية»، انّها لا تشارك القائلين بفشل اجتماع اللجنة الخماسية، بل ينبغي مقاربة هذا الاجتماع من زاوية انّ الملف اللبناني ما زال يحظى بأولوية مشتركة بين دول الخماسية، والّا لما كان الاجتماع قد عُقد من أساسه.

 

وكشفت المصادر، انّ اللجنة الخماسية، ومن لحظة انطلاق اعمالها حدّدت لنفسها مهمّة ان تكون عاملاً مساعداً للبنانيين على إتمام استحقاقاتهم الدستورية في اسرع وقت ممكن، وعبّرت عن ذلك في بياناتها المتتالية، وضمن هذا السياق اندرجت مهمّة لودريان. وهذا يعني انّ الأطراف السياسية في لبنان معنية بملاقاة اللجنة حول ما تؤكّد عليه لناحية ضرورة التوافق في ما بينها على رئيس للجمهورية. والسيد لودريان أكّد لجميع الاطراف اللبنانيين على الحاجة الماسّة الى اطلاق حوار عاجل وبنّاء يحقق هذه الغاية.

 

ورداً على سؤال، عمّا ينتظر لبنان فيما لو استمر المنحى التعطيلي القائم على ما هو عليه، حذّرت المصادر الديبلوماسية من أنّ «لبنان، وكما نعلم جميعاً، بات في وضع شديد التعقيد، فهو يعاني منذ اربع سنوات، وتأخّر القوى السياسية في حسم الملف الرئاسي سينحى به حتماً الى واقع اكثر تعقيداً وتأزماً، تتفاقم فيه هذه المعاناة ليس لسنة او سنتين بل لسنوات».

------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / تحذيرٌ ديبلوماسيّ... نظرة سوداوية إلى مُستقبل الوضع في لبنان

 

2023-09-23

دلالات: