الرئيسية / أخبار لبنان /شؤون إعلامية وصحافية /بعد بيان أمس... رويترز : عصام عبدالله قُتل في إطلاق صواريخ من ناحية إسرائيل

جريدة صيدونيانيوز.نت / بعد بيان أمس... رويترز : عصام عبدالله قُتل في إطلاق صواريخ من ناحية إسرائيل

 

Sidonianews.net

----------------------

المصدر: "النهار"

منذ سقوط مراسلها شهيداً في #جنوب لبنان بصاروخ الجيش الإسرائيلي، تتعرض وكالة "رويترز" لحملة عنيفة على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب البيان الذي أصدرته، ولم تسم فيه قاتل المراسل #عصام عبدالله. واقتصر بيان أمس على التعبير عن الحزن العميق الذي أصاب الوكالة نتيجة موت عبدالله، معتبرة أنه قتل أثناء بث حي لمجريات الحرب وتركيز الكاميرا على إحدى التلال.

 

إلا أنه نتيجة ضغط الرأي العام، عادت وكالة "رويترز" وأصدرت بياناً جديداً أكثر وضوحاً، أكدت فيه أن مراسلها عصام عبدالله قتل في جنوب لبنان بصواريخ استهدفتهم من الجانب الإسرائيلي، مع إصابة ستة صحافيين آخرين.

 

وكانت مجموعة من الصحافيين، بما في ذلك من قناة الجزيرة ووكالة فرانس برس، تعمل بالقرب من علما الشعب، ومن الحدود الإسرائيلية، عندم تعرضوا لاستهداف بالنار من الجانب الإسرائيلي أثناء تبادل إطلاق القذائف والصواريخ بين إسرائيل و"#حزب الله".

 

واللافت كان اعتراف إسرائيل بما اقترفته، إذ علّق سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة عن مقتل صحفي "رويترز"، بالقول: "نحاول دائماً التخفيف من الخسائر في صفوف المدنيين وتجنبها. ولكن، كما تعلمون، نحن في حالة حرب. قد تحدث أشياء. ونحن نأسف عليها. ونشعر بالأسف وسوف نحقق في الأمر. في إشارة إلى مقتل المراسل عصام عبدالله.

----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان والعالم / بعد بيان أمس... رويترز : عصام عبدالله قُتل في إطلاق صواريخ من ناحية إسرائيل

2023-10-14

دلالات: