الرئيسية / العالم العربي /إعتداءات صهيونية متفرقة /بالصور: مجزرة إسرائيلية وحشية في غزة وأكثر من 500 شهيد باستهداف المستشفى الأهلي المعمداني معظمهم من مرضى وأطفال ونساء وشيوخ.

الصور عن النهار وعن فيديوهات ومواقع تواصل (جريدة صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: مجزرة إسرائيلية وحشية في غزة وأكثر من 500 شهيد باستهداف المستشفى الأهلي المعمداني معظمهم من مرضى وأطفال ونساء وشيوخ.

Sidonianews.net 

-------

النهار

ارتكبت إسرائيل مجزرة صادمة بالتجرؤ على استهداف ساحة ال#مستشفى الأهلي المعمداني في غزّة. 

 

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة سقوط أكثر ما 500 شهيد في استهداف المستشفى من قبل إسرائيل.

 

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة لقناة "الجزيرة" إنّهم لا يستطيعون تلبية الاحتياجات وإنّ "المجزرة كبيرة".

 

من جهته، اعتبر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أنّ "اسرائيل ترتكب جريمة حرب جديدة في قصف ساحة مستشفى الأهلي".

 

وتُشكّل المستشفيات في غزة ملاذاً للناس الذين يتجمّعون حولها ويبيتون في سياراتهم حولها هرباً من القصف الاسرائيلي. وفي تقديرات أوليّة، تحدث شهود عيان عن وجود نحو 5 آلاف نازح في محيط المستشفى الذي تلقى إنذاراً مع المستشفيات الأخرى بالإخلاء، وقد رفضت الامتثال للأوامر الاسرائيلية المناقضة للقانون الدولي، ولاستحالة نقل المرضى والجرحى. 

 

وأظهرت مشاهد فيديو للحظة القصف انفجارات ضخمة، وأصوات أناس يصرخون. وأفاد مراسلون ميدانيون أنهم لم يشاهدوا مثل هذه المجزرة منذ بدء الضربات الاسرائيلية.

 

أظهر مقطع فيديو متداوَل عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحظة استهداف إسرائيل مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزّة، وما تبعه من كرة نار أشعلت سماء المكان.

 

من جهتها، وصفت حركة "حماس" مجزرة المستشفى الأهلي المعمداني بـ"جريمة الإبادة الجماعية".

وكانت "اليونيسف" أطلقت نداءً لتحييد المستشفيات وحمايتها، يبدو أنّها قوبلت برد عملي من قبل إسرائيل، يُفيد ألّا مكان آمن في غزة. 

 

2023-10-17