الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /د. بديع في إفتتاح لقاء هيئات المجتمع المدني في بلدية صيدا: صيدا وهيئاتها الاهلية وفاعلياتها على قدر المسؤولية وحاضرة لمواجهة أية تداعيات جراء التهديدات الإسرائيلية

جريدة صيدونيانيوز.نت / د. بديع في إفتتاح لقاء هيئات المجتمع المدني في بلدية صيدا: صيدا وهيئاتها الاهلية وفاعلياتها على قدر المسؤولية وحاضرة لمواجهة أية تداعيات جراء التهديدات الإسرائيلية

 

Sidonianews.net

-----------------------

غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

أكد رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع أن صيدا وهيئاتها الاهلية وفاعلياتها، وبالتنسيق مع سعادة محافظ الجنوب الأستاذ منصور ضو، على قدر المسؤولية وحاضرة من أجل مواجهة أية تداعيات وأي طارىء أو نزوح  جراء التهديدات الإسرائيلية للبنان ، وإن شاء الله لا يحصل  هذا الأمر.

جاء ذلك خلال  إفتتاح د. بديع  جلسة لقاء هيئات المجتمع المدني الأهلية والإجتماعية والصحية والإنقاذية في منطقة صيدا،  والذي عقد في قاعة المرحوم مصباح البزري في القصر البلدي وبدعوة من تجمع المؤسسات الأهلية،  وخصص من أجل البحث في جهوزية الهيئات والمؤسسات لمواجهة أية تداعيات إنسانية أو إجتماعية أو صحية، او نزوح من الجنوب جراء تطورات الوضع الميداني .

ورحب د. بديع بالحضور وقال : اهلا بكم في مبنى البلديه وفي هذه الظروف الصعبة يكون اللقاء معكم ليعكس ما تتميز به هذه المدينة من تكافل وتعاضد تجاه الصعوبات والمحن وما يواجهنا كمجتمع مدني .لا شك ان الحمل كبير في ظل التهديدات  المعادية باستهداف لبنان ، وما يهمنا هو أن نكون على أهبة الإستعداد والتنسيق المشترك . لقد سبق لصيدا وأهلها وفاعلياتها ومجتمعها المدني أن واجهوا صعابا كثيرة ونزوحا للاهالي في مرات عدة  ولا سيما خلال إعتداءات العدو الإسرائيلي، وتمكنوا مجتمعين ويدا واحدة من إستيعابها وإحتوائها .

وتابع: كل شخص  لديه المقدرة او النية  بأن يساعد  نكون له  من الشاكرين . ونحن كبلديه وكمجلس بلدي  على إستعداد لما يطلب منا ونحن سنساعد بأقصى المجالات المتاحة  في تقديم كل التسهيلات، وأيضا  لتخصيص غرفة عمليات مشتركة تنسيقية  في البلدية للهيئات المجتمعة لمواجهة أية تداعيات محتملة .

بعد ذلك كانت كلمة لرئيس تجمع المؤسسات السيد ماجد حمتو الذي أكد أن إجتماع الهيئات اليوم هو لتدارس الإستعدادات والجهوزية لدى كل جمعية أو مؤسسة ليصار من أجل التنسيق ووضع آلية عمل  لغرفة العمليات المنوي إطلاقها، ونشكر بلدية صيدا ورئيسها لإستضافة اللقاء  ولكل دعم ومؤازرة .

بعد ذلك كانت مداخلات من ممثلي الهيئات والجمعيات الحاضرة في اللقاء .

----------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / د. بديع في إفتتاح  لقاء هيئات المجتمع المدني في بلدية صيدا:  صيدا وهيئاتها الاهلية وفاعلياتها على قدر المسؤولية  وحاضرة لمواجهة أية تداعيات جراء التهديدات الإسرائيلية

 

2023-10-26

دلالات: