الرئيسية / أخبار لبنان /إعتداءات صهيونية على لبنان /بلينكن يؤيّد إجراء تحقيق معمّق بشأن مقتل صحافي وإصابة آخرين في جنوب لبنان

جريدة صيدونيانيوز.نت / بلينكن يؤيّد إجراء تحقيق معمّق بشأن مقتل صحافي وإصابة آخرين في جنوب لبنان

Sidonianews.net

----------------------

المصدر: نداء الوطن

AFP

اعتبر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الخميس، أن من "المهم" إجراء "تحقيق كامل ومعمّق" في القصف الإسرائيلي الذي أدى إلى مقتل صحافي وإصابة ستة آخرين في 13 تشرين الأول في جنوب لبنان.

وقال بلينكن، وخلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره البريطاني ديفيد كامرون، في واشنطن، قال عند سؤاله حول هذا الموضوع: "أعتقد أن إسرائيل بدأت تحقيقاً كهذا وسيكون مهمّاً أن نرى نجاح هذا التحقيق ومعرفة النتائج".

وأضاف بلينكن "أنا معجب للغاية بالرجال والنساء العاملين في مهنتكم والذين يحاولون يومياً، في جميع أنحاء العالم، وفي أخطر الأماكن في العالم، تقديم الحقائق للآخرين. وهذا أكثر أهمية من أي وقت مضى".

بدوره، قدّم كامرون "تعازيه" للصحافيين، مشدداً على أهمية عملهم، خاصة في مناطق النزاع.

وقال: "ضروريّ جداً أن يغطّي صحافيون محترفون مستقلّون ومحايدون هذه النزاعات. إنّه عمل في منتهى الصعوبة وشجاع للغاية".

واستشهد عصام عبد الله، صحافي الفيديو في وكالة رويترز، في قصف بجنوب لبنان أدى أيضاً إلى إصابة ستة مراسلين – اثنان من رويترز، واثنان من قناة الجزيرة القطرية، واثنان من وكالة فرانس برس، بينهما المصورة كريستينا عاصي التي أصيبت بجروح خطرة ولا تزال في المستشفى.

وخلص تحقيق أجرته وكالة فرانس برس ونشر الخميس إلى إصابتهم بقذيفة دبابة إسرائيلية، ويرجّح أن الضربة انطلقت من الجهة الجنوبية الشرقية، من منطقة الجرداخ الإسرائيلية.

كما خلص تحقيق أجرته وكالة رويترز ونشر أيضا الخميس إلى إصابتهم بنيران دبابة إسرائيلية.

وكان المراسلون يغطون الاشتباكات عبر الحدود بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله وحلفائه في جنوب لبنان..

---------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / بلينكن يؤيّد إجراء تحقيق معمّق  بشأن مقتل صحافي وإصابة آخرين في جنوب لبنان

 

2023-12-08

دلالات: