الرئيسية / أخبار صيدا /مقالات /الاستاذه ليال العاكوم في اليوم العالمي للغة العربية : أُبارك للأمتين العربية والإسلامية والعالم قدوم هذا اليوم الذي يمثل أروع معاني الفخر والاعتزاز..

جريدة صيدونيانيوز.نت / الاستاذه ليال العاكوم في اليوم العالمي للغة العربية : أُبارك للأمتين العربية والإسلامية والعالم قدوم هذا اليوم الذي يمثل أروع معاني الفخر والاعتزاز..

 

Sidonianews.net

-----------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

بقلم الاستاذه ليال العاكوم

اللغة العربية حكاية سموّ ورِفعة.. تشهد لها الحضارات المتعاقبة، فهي منارة شامخة، وأفق منير إلى المستقبل.. حيث يغدو إنتاجها الأدبي والعلمي قيمة مضافة في التاريخ الناصع..

إن محور اليوم العالمي للغة العربية لهذا العام هو: "العربية: لغة الشّعر والفنون"، فهي منطلق للإبداع والتمسك بثقافتنا العربية بشعرها وفنونها..

الإخوة والأخوات، لغتنا صاحبة مكانة عالمية عالية وذلك تبعا لمؤشرات دولية تؤكد أهميتها في كثير من المجالات، فلا يمكن أبدا التراخي في دعمها ودوام تقدمها، بل يجب إطلاق العنان لكل ما يصب في مصلحة اللغة ويومها العالمي..

إن العمل المضاعف وبذل الجهود سيذلل العقبات أمام مسيرة نهضتها، وسيجعلها في تسابق الزمن في كسب المزيد من المؤشرات الريادية العالمية.

ويأتي هذا العام تتويجًا لكل المبادرات السابقة التي شاركتها مع المبدع أ. خليل شمّا، منذ العام 2017، والذي لم يدّخر جهدا في سبيل رفعة اللغة العربية في المجتمع، والسعي للنهوض بها عالميا، والتي تبلورت بفضل الدكتور ناصيف نعمة الداعم الأول، حيث شكلت المبادرات والنشاطات قيمة مضافة وكبيرة، لها الكثير من الانعكاسات الإيجابية والفاتحة للمزيد من الآفاق. كذلك، يعود الفضل للدكتور علي عبد الله موسى الذي أتاح لنا فرصًا عظيمة في مشاركة المزيد من المبادرات في مؤتمر السياسات اللغوية في القاهرة، ومؤتمر اللغة العربية التاسع في دبي..

والكلام لا يقف هنا، فالمستقبل سيشهد المزيد من الإنجازات بإذن الله تعالى..

في الختام، حفظ الله لغتنا العربية.. وكل عام وأنتم بألف خير.

ليال العاكوم

--------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / الاستاذه ليال العاكوم في اليوم العالمي للغة العربية : أُبارك للأمتين العربية والإسلامية والعالم قدوم هذا اليوم الذي يمثل أروع معاني الفخر والاعتزاز..

 

2023-12-19

دلالات: