الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: د.بديع يعلن عن إطلاق بلدية صيدا لحملتي تشجير الوسطيات(Medcities) وإنارة ممشى مدينة الشهيد رفيق الحريري الرياضية بالطاقة الشمسية

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: د.بديع يعلن عن إطلاق بلدية صيدا لحملتي تشجير الوسطيات(Medcities) وإنارة ممشى مدينة الشهيد رفيق الحريري الرياضية بالطاقة الشمسية

Sidonianews.net

--------------

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

أعلن رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع عن إطلاق البلدية لحملتين بوشر بتنفيذهما :

الأولى : تشجير الوسطيات في شوارع المدينة  بدعم من Medcities  ضمن إتفاقية مشتركة تتضمن تأمين النواقص في تشجير الوسطيات، وأيضا  تأمين الصيانة لها وذلك لمدة عام، وهي مبادرة نشكرهم عليها، ولطالما كانت Medcities  مساعدة لنا في بلدية صيدا والمساهمة في عدة مشاريع تنمويه .

الثانية:  بدء إضاءة ممشى مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية في صيدا بالطاقة الشمسية على مراحل ، وذلك لإفساح المجال أما رواد المشي والرياضىه لإستخدام الممشى ليلا ، سيما وهو يعتبر مرفقا حيويا ومتنفسا لأبناء المدينة والمقيمين.

وشملت المرحلة الأولى إضاءة الممشى الجنوبي وجانبا من الممشى الغربي، حيث تليها المرحلة الثانية قريبا  بإضاءة الممشى الشمالي والشرقي  خلال فترة قصيرة إن شاء الله .

وهنا أتوجه بالشكر إلى أحد المساهمين في صندوق التكافل الذي بادر مشكورا لتبني الحملة وتمويلها ، معتبرا أن ذلك أقل الواجب للمساهمة مع البلدية في هكذا مشاريع تنموية تعود بالفائدة على المدينة وأهلها .

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

أعلن رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع عن إطلاق البلدية لحملتين بوشر بتنفيذهما :

الأول : تشجير الوسطيات في شوارع المدينة  بدعم من Medcities  (رابطة للمدن، يقع مقرها الرئيسي في برشلونة، مكرسة للتنمية الحضرية المستدامة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ) ضمن إتفاقية مشتركة نتيجة لمشروع استراتيجية البنية التحتية الخضراء NATUREMED، الذي أقيم في عام 2022 بين MedCities و بلدية برشلونة وثلاث بلديات في دول عربية من بينها بلدية صيدا..

وتابع : لقد تم تحرير Medcities  من إلتزامها في حديقة الوسطاني وتحويله  إلى مشروع تشجير وصيانة الوسطيات .

وبموجب المشروع تمت زيادة تكثيف الأشجار والشجيرات المتوسطة في وسطيات أوتوستراد الدكتور نزيه البزري في صيدا الممتدة من دوار مرجان باتجاه دوار العربي و وسطيات شارع حسام الدين الحريري الممتدة من ساحة النجمة وصولا لدوار القناية حيث تم زراعة 78 شجرة حمضيات وتوفير 214 شجرة بوغانفيليا بيكسي المقاومة للجفاف و 7 أشجار ديلونيكس، بالإضافة إلى وضع بورديرات حجرية على جوانب وسطيات شارع حسام الدين الحريري على ان تقوم الشركة المنفذة باعمال الصيانة اللازمة لمدة 12 شهرًا.

إنارة ممشى مدينة الحريري الرياضية

الحملة الثانية :  بدء إنارة  ممشى مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية في صيدا بالطاقة الشمسية على مراحل (نحو 80 جهاز إنارة) ، وذلك لإفساح المجال أمام رواد المشي والرياضىه لإستخدام الممشى ليلا ، سيما وهو يعتبر مرفقا حيويا ومتنفسا لأبناء المدينة والمقيمين.

وشملت المرحلة الأولى إضاءة الممشى الجنوبي وجانبا من الممشى الغربي، حيث تليها المرحلة الثانية قريبا  بإضاءة الممشى الشمالي والشرقي  خلال فترة قصيرة إن شاء الله .

وهنا أتوجه بالشكر إلى أحد المساهمين في صندوق التكافل الذي بادر مشكورا لتبني الحملة وتمويلها ، معتبرا أن ذلك أقل الواجب للمساهمة مع البلدية في هكذا مشاريع تنموية تعود بالفائدة على مدينة صيدا وأهلها .

-------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

بالصور: د.بديع يعلن عن إطلاق بلدية صيدا لحملتي تشجير الوسطيات وإضاءة ممشى مدينة الشهيد رفيق الحريري الرياضية  بالطاقة الشمسية

 

 .

2024-01-09

دلالات: