الرئيسية / أخبار لبنان /إعتداءات صهيونية على لبنان /اسرائيل تصعّد هجماتها جنوباً... ليلا : غارات عنيفة على مناطق شمال الليطاني وإستهداف الريحان وسجد جبل صافي

غارت اسرائيلية على جبل صافي.(النهار) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / اسرائيل تصعّد هجماتها جنوباً... ليلا : غارات عنيفة على مناطق شمال الليطاني وإستهداف الريحان وسجد جبل صافي

 

Sidonianews.net

-------------

النهار

صعّد الجيش الاسرائيلي هجماته بعد ظهر يوم الأحد ونفذ عدد من الغارات على مناطق لبنانية عدة.
وحلّقت الطائرات الحربية الاسرائيلية في أجواء الجنوب وصولا إلى صيدا وإقليم الخروب على علو مسموع.
وفي تطور لافت قصف الطيران الاسرائيلي منطقة اقليم التفاح شمال نهر الليطاني، وجبل الريحان، ومنطقة سجد جبل صافي بالاضافة الى بلدة صديقين.
وفي التفاصيل نفذت الطائرات الحربية الاسرائيلية قراية السادسة والثلث من مساء اليوم غارات جويه مستهدفة اطراف بلدة مليخ في منطقة جبل الريحان بغارة جوية ، واتبعتها بــ3 غارات متتالية استهدفت تلة الرادار او المعروفة بتلة الاميركان في اعالي جبل صافي في منطقة اقليم التفاح ملقية 6 صواريخ جو - ارض احدث انفجارهم دوي تردد صداه في ارجاء منطقتي النبطية واقليم التفاح وصولا الى ساحل الزهراني وتعالت جرائه شهب نارية ودخان كثيف .
وادت الغارت الى انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة جزين و منطقتي اقليم التفاح وجبل الريحان.


ومنذ الصباح وواصل "حزب الله"عملياته، وأعلن عن استهدافه ‏‌‏‌‌‌‏عند الساعة العاشرة مرابض ‏مدفعية الجيش الإسرائيلي في خربة ماعر بالأسلحة الصاروخية.
 
واستهدف "عند الساعة 10:30 تجمعاً ‏لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المرج بالأسلحة الصاروخية وحققنا فيه إصابةً مباشرة".
 
هذا وأعلن "حزب الله" أن قوة ‏القناصة استهدفت ظهراً التجهيزات التجسسية المستحدثة في محيط موقع المطلة وأصابتها إصابة مباشرة.
 
وتم استهداف "عند الساعة 12:42 قوة ‏عسكرية للجيش الإسرائيلي في مستوطنة كفر يوفال بالأسلحة المناسبة، مما أدى إلى وقوع عددٍ ‏من الإصابات في صفوف القوة بين قتيلٍ وجريح".
 
 
بدوره أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أن جنوده تبادلوا إطلاق النار مع مسلحين كانوا يحاولون التسلل من لبنان إلى إسرائيل وقتلوا أربعة منهم.
 
وذكر الجيش الإسرائيلي أن جنوده كانوا يقومون بدورية في منطقة جبل روس (التي تسميها إسرائيل هار دوف) حول مزارع شبعا عندما رصدوا المسلحين الأربعة الذين فتحوا النار على القوة الإسرائيلية.
 
وأوضح الجيش "خلال تبادل لإطلاق النار، صوبت قوات الجيش الإسرائيلي نيران المدفعية وقذائف الهاون باتجاه المنطقة"، بحسب ما جاء في وكالة "رويترز".
 
على إثرها، أعلنت "كتائب العز الإسلامية" في بيان أنه "في صبيحة اليوم ١٤/١/٢٠٢٤، تمكنت مجموعة من مجاهدينا من اختراق الشريط الحدودي في مزارع شبعا المحتلة، حيث اشتبكت مع دورية للعدو الصهيوني قرب موقع رويسات العلم من المسافة صفر وحققت فيها إصابات مؤكدة وقد ارتقى ثلاثة شهداء فيما تمكن مجاهدان اثنان من العودة سالمين، وكان قد ارتقى ثلاثة من مجاهدينا شهداء في صبيحة يوم الجمعة ٨/١٢/٢٠٢٣ عندما استهدافهم مسيرة صهيونية قرب موقع المقار في مزارع شبعا المحتلة بعد أن أمضوا فيها ٣٥ ساعة في مهمة استطلاعية".

-----------

أما ما ذكرته الوكالة الوطنية للإعلام

أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن العدو الاسرائيلي وسع مساء اليوم من اعتداءاته على المناطق الجوية، ونفذت طائراته الحربية قرابة السادسة والثلث عدوانا جويا مستهدفة اطراف بلدة مليخ في منطقة جبل الريحان بغارة جوية، واتبعتها بــ3 غارات متتالية استهدفت تلة الرادار او المعروفة بتلة الاميركان في اعالي جبل صافي في منطقة اقليم التفاح ملقية 6 صواريخ جو - ارض احدث انفجارهم دويا تردد صداه في ارجاء منطقتي النبطية واقليم التفاح وصولا الى ساحل الزهراني وتعالت جراءه شهب نارية ودخان كثيف .

ويسجل منذ السادسة والربع من مساء اليوم تحليق مكثف للطيران الحربي المعادي فوق معظم مناطق الجنوب وعلى علو متوسط.

جريدة صيدونيانيوز.نت

اسرائيل تصعّد هجماتها جنوباً... ليلا : غارات عنيفة على مناطق شمال الليطاني وإستهداف الريحان وسجد جبل صافي 

2024-01-14

دلالات: