الرئيسية / أخبار لبنان /إعتداءات صهيونية على لبنان /على وقع التصعيد الإقليمي... قوات إسرائيليّة خاصّة تسلّلت إلى عيتا الشعب ومناشير فوق كفركلا

دخان يتصاعد بعد غارة جويّة إسرائيليّة على منطقة اللبونة (أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / على وقع التصعيد الإقليمي... قوات إسرائيليّة خاصّة تسلّلت إلى عيتا الشعب ومناشير فوق كفركلا

 

Sidonianews.net

------------------------

المصدر: "النهار" - "وكالات"

على وقع التصعيد الإقليمي، تتزايد وتيرة القصف المتبادل على الحدود الجنوبيّة بين #إسرائيل و#حزب الله، إذا أفيد صباح اليوم عن إطلاق صاروخ من #جنوب لبنان باتّجاه موقع إسرائيلي في مستوطنة المطلّة في الجليل الأعلى.

وفي آخر التطورات الميدانية، طالت القذائف الفوسفورية بلدة كفركلا، كما قصفت  دبابة ميركافا إسرائيلية منازل في البلدة، واستهدفت المدفعية الإسرائيلية بلدة ميس الجبل.

وقال الجيش الإسرائيلي: "قوات خاصّة تابعة لنا تسلّلت إلى داخل الجنوب اللبناني وأزالت ألغاماً في قرية عيتا الشعب".

وأضاف: "القوات الخاصة تهاجم هدفاً جنوبي لبنان لإزالة تهديد تم تحديده في منطقة عيتا الشعب".

إلى ذلك، أفيد عن إسقاط مناشير إسرائيليّة فوق كفركلا جاء فيها "إلى سكان جنوب لبنان!

من هذه المنطقة يتم إطلاق صواريخ من قبل حزب الله الإرهابي. عمليات إرهابية كهذه ستؤدّي إلى رد قاسي. من أجل سلامتكم، لا تكونوا ذنباً للأعمال الإرهابية في ساحات بيوتكم".

 وتعرّضت تلة المطران في حمامص لقصف مدفعي إسرائيليّ، وكذلك بلدة كفركلا وأطراف حولا.

كما حلّق الطيران الاستطلاعي الإسرائيليّ طيلة ليل أمس وحتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وأطلق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.

وكان الطيران المسيّر أغار قرابة التاسعة من مساء أمس، على أطراف بلدة الناقورة وعلى جبل اللبونة وجبل العلام، وترافق ذلك مع قصف مدفعي متقطّع على محيط بلدة علما الشعب.

وسّمعت ليلاً، أصوات انفجارات في قرى قضاء بنت جبيل ناتجة عن صواريخ اعتراضية أطلقها الجيش الإسرائيليّ لمواجهة صواريخ الحزب في سماء المنطقة المذكورة.

---------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت /اخبار لبنان / على وقع التصعيد الإقليمي... قوات إسرائيليّة خاصّة تسلّلت إلى عيتا الشعب ومناشير فوق كفركلا

2024-01-16

دلالات: