الرئيسية / أخبار لبنان /إعتداءات صهيونية على لبنان /إطلاق 5 صواريخ من لبنان تجاه مستوطنة المنارة واستهداف إسرائيلي لأطراف مركبا وحولا ووادي السلوقي

جريدة صيدونيانيوز.نت / إطلاق 5 صواريخ من لبنان تجاه مستوطنة المنارة واستهداف إسرائيلي لأطراف مركبا وحولا ووادي السلوقي

 

Sidonianews.net

-----------------------

أفادت القناة 12 الإسرائيلية، عن إطلاق 5 صواريخ من لبنان تجاه مستوطنة المنارة في الجليل الأعلى.

وطاردت مسيّرة اسرائيلية سيارة من نوع "رابيد" واستهدفتها بصاروخين، على الطريق الفرعية بين سوق الخان ومركز الجيش اللبناني في بلدة كوكبا بقضاء حاصبيا، من دون اصابتها.

وسقط أحد الصاروخين، في حقل محاذٍ لمنزل المواطن ملحم قلعاني، في وسط كوكبا، فتطايرت الشظايا في باحة المنزل وعلى جدرانه الخارجيّة، بالتزامن مع وجود أفراد العائلة داخل المنزل.

كما سقطت قذيفتان عند أطراف كوكبا، مع العلم انّها المرة الأولى التي تُستهدف فيها المنطقة.

الى ذلك، طال القصف المدفعي بلدتَي عيترون وبليدا، وسقطت قذيفة بين المنازل في بلدة حولا مفرق حي المرج.

كذلك، شنت الطائرات الحربية الاسرائيلية غارات على أطراف رب الثلاثين- الطيبة واطراف العديسة لجهة تلة العويضة.

كما استهدف الجيش الاسرائيلي الاطراف الشرقية لبلدة ميس الجبل بالقنابل الدخانية والفوسفورية الكثيفة، لسحب آلياته من المكان.

ويأتي ذلك في وقت يواصل فيه الجيش الإسرائيلي من اعتداءاته على الأراضي اللبنانية في الجنوب، تزامنًا مع الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول.

وأعلن الإعلام الحربي في "​حزب الله​"، في بيان، أنّ "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصّامد في ​قطاع غزة​، وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشّريفة، استهدف ‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلاميّة عند السّاعة 01:00 من بعد ظهر اليوم‎ ‎الخميس 2024-01-18، ‏موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة؛ وأصابوه إصابة مباشرة".

--------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / إطلاق 5 صواريخ من لبنان تجاه مستوطنة المنارة واستهداف إسرائيلي لأطراف مركبا وحولا ووادي السلوقي

2024-01-18

دلالات: