الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /سجال حاد في بداية جلسة مناقشة الموازنة... حسن خليل لحمدان: تافه، ما حدا شايفكن

النائبان حمدان وخلف.

جريدة صيدونيانيوز.نت / سجال حاد في بداية جلسة مناقشة الموازنة... حسن خليل لحمدان: تافه، ما حدا شايفكن

 

Sidonianews.net

-----------------------

المصدر: "النهار"

شهدت بداية جلسة مجلس النواب المخصّصة لمناقشة #الموازنة العامة وإقرارها سجالاً حاداً بين عدد من النواب التغييريين ونواب كتلة التنمية والتحرير.

فعندما استهل رئيس لجنة المال الموازنة النائب إبراهيم كنعان كلمته بقراءة تقرير لجنة المال وملاحظاتها على مشروع الموازنة، طلب النائب ملحم خلف الكلام معترضاً على بحث المجلس الموازنة، معتبراً أن المجلس هيئة ناخبة، وعليه انتخاب رئيس للجمهورية، وأن هذه الجلسة جلسةٌ "حكميّة" تقتضي انتخاب رئيس، ممّا دفع أعضاء في كتلة الرئيس نبيه بري إلى الرد على خلف، خصوصاً النائبين محمد خواجة وعلي حسن خليل، اللذين اعتبرا هذه الجلسة جلسةً تشريعية ولمناقشة الموازنة حصراً، من دون أيّ موضوع آخر، وليست جلسة انتخاب حكمية.

وخلال السجال حصل سجال عنيف بين النائب علي حسن خليل والنائب فراس حمدان؛ فبعدما ساند حمدان زميله خلف في مطلبه، معتبراً أن هناك "سلبطة" في مجلس النواب، رد عليه خليل بأن هذا المجلس ليس للمسرحيات، قبل أن يشتدّ السجال بين الاثنين ويتوجّه خليل لحمدان بالقول: "تافه، ما حدا شايفكن".

ثم عاد خليل وقال للنواب التغييرين خلال السجال: "انتو قرطة ما فيات، ما حدا قاريكم"، لترد عليه النائبة بولا يعقوبيان بالقول: "الهارب من العدالة لا يحق له الكلام عن المافيات".

وبعدما كاد السجال يؤدي إلى تشابك بالأيدي بين النواب، تدخّل النائب آلان عون، وحاول تهدئة الفريقين، لتنتهي القضية على إعطاء خلف الكلام بعد انتهاء كنعان من تقديم مطالعته.

----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / سجال حاد في بداية جلسة مناقشة الموازنة... حسن خليل لحمدان: تافه، ما حدا شايفكن

 

2024-01-24

دلالات: