الرئيسية / أخبار لبنان /متفرقات /العاصفة دانييلا تصل فجر الجمعة... أمطار جارفة ورياح قطبيّة وثلوج على 1000 متر

جريدة صيدونيانيوز.نت / العاصفة دانييلا تصل فجر الجمعة... أمطار جارفة ورياح قطبيّة وثلوج على 1000 متر

 

Sidonianews.net

-------------------------

المصدر: "النهار"

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون #الطقس غداً، غائماً مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة ورياح ناشطة تشتد لتلامس سرعتها الـ85 كم/س، شمال البلاد يرتفع معها موج البحر لحدود الـ3 أمتار، تنهمر #أمطار غزيرة تسوء معها الرؤية وتتشكل السيول على الطرق مع انجرافات في التربة نتيجة وصول العاصفة الثلجية Daniella وتأثيرها. تتساقط ال#ثلوج خلال النهار بدءاً من ارتفاع 1400 متر ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس الـ1200 متر مع تدني درجات الحرارة وصولاً إلى ارتفاع الـ1000 متر فجر يوم السبت في المناطق الشمالية، كما يستمرّ تكوّن الضباب الكثيف على المرتفعات و انعدام الرؤية بشكل كلي.

 وجاء في النشرة الآتي:

 -الحال العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، تؤدّيإلى أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة برياح ناشطة وعواصف رعدية ابتداء من فجر يوم الجمعة حيث تتأثر المنطقة بمنخفض آخر مصدره البحر الأسود، أطلقت عليه مصلحة الأرصاد الجوية اسم دانيلا "Daniella"، ويكون مترافقاً برياح قطبية أشدّ برودة تنخفض معها درجات الحرارة بشكل إضافي وملموس، فيتدنى مستوى تساقط الثلوج فجر يوم السبت لتلامس الـ1000 متر على المرتفعات الشمالية.

 تحذير: عدم سلوك الطرق الجبلية التي تعلو عن 1200 متر بدءاً من مساء يوم الجمعة بسبب اشتداد تأثير العاصفة الثلجية "دانييلا".

 -الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: غائم مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة ورياح ناشطة تشتدّ لتلامس سرعتها الـ85 كم/س، شمال البلاد يرتفع معها موج البحر لحدود الـ3 أمتار، تنهمر أمطار غزيرة تسوء معها الرؤية وتتشكل السيول على الطرق مع إنجرافات في التربة نتيجة وصول العاصفة الثلجية Daniella وتأثيرها. تتساقط الثلوج خلال النهار بدءاً من ارتفاع 1400 متر ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس الـ1200 متر مع تدني درجات الحرارة وصولاً إلى ارتفاع الـ1000 متر فجر يوم السبت في المناطق الشمالية، كما يستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات وانعدام الرؤية بشكل كلي.

 السبت: غائم إجمالاً مع أمطار متفرقة وغزيرة مصحوبة برياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج بدءاً من ارتفاع الـ1100 متر في الفترة الصباحية، أمّا في المناطق الشمالية فمن المتوقع أن يتدنى مستوى تساقطه إلى ما يقارب 1000 متر، تخف حدة الأمطار والثلوج ابتداء من فترة بعد الظهر، و من المتوقع حدوث انفراجات واسعة، ونحذر من خطر تكون الجليد على الطرق الجبلية التي تعلو عن 1100 متر مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات.

----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / العاصفة دانييلا تصل فجر الجمعة... أمطار جارفة ورياح قطبيّة وثلوج على 1000 متر

 

 

 

 

2024-01-25

دلالات: