الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /هوكشتاين: بري The Boss

بري يستقبل هوكشتاين اليوم في عين التينة (تصوير نبيل اسماعيل)

جريدة صيدونيانيوز.نت / هوكشتاين: بري The Boss

 

Sidonianews.net

---------------------

المصدر: "النهار"

وصل إلى مطار رفيق الحريري الدولي الموفد الأميركي #آموس هوكشتاين، وتوجه مباشرة الى مقر الرئاسة الثانية في عين التينة للقاء رئيس مجلس النواب #نبيه بري.

ولدى استقبال بري لهوكشتاين، وقبيل التقاط الصور أشار الموفد الأميركي باتجاه الرئيس بري وقال: "The Boss  يقرر" إن كان سيلتقط صورة لهما وهما يتصافحان، فردّ بري عليه بالقول "لماذا هل نحن مختلفون"؟

وفي بيان صادر عن السفارة الأميركية في #بيروت، أشار الى أن كبير المستشارين للرئيس الأميركي يزور لبنان للقاء كبار المسؤولين ولمناقشة قضايا ذات الاهتمام المشترك اقليميا.

 تأتي هذه الزيارة في ظل أجواء تصعيدية ميدانياً لاسيما في جنوب لبنان، وبحسب معطيات الـ"النهار" فإن المؤشرات المتوافرة حيال هذه العودة لكبير مستشاري البيت الأبيض لشؤون أمن الطاقة، تثير القلق المتعاظم بدل الانطباعات المتفائلة، انطلاقا من تعثر المفاوضات بين حماس واسرائيل آخرها في القاهرة أمس الأحد. الى جانب ما نقلته وسائل إعلام أميركية عن تصعيد ميداني بري اسرائيلي تجاه لبنان في الربيع أو الصيف المقبلين.

وفي تطور لافت على الساحة الجنوبية، أعلن "حزب الله" في بيانين منفصلين عن استهداف قوة اسرائيلية حاولت التسلل في منطقة وادي قطمون مقابل رميش بالأسلحة الصاروخية وحقّقوا فيها إصابات مباشرة.

إضافة الى استهداف قوة أخرى من لواء غولاني حاولت التسلّل إلى داخل الأراضي اللبنانية من جهة خربة زرعيت ‏مقابل بلدة راميا حيث جرى تفجير عبوة ناسفة كبيرة، ثم استهدف بعدد من قذائف ‏المدفعية وتمّ تحقيق إصابات مباشرة.

-------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / هوكشتاين: بري The Boss

 

 

2024-03-04

دلالات: