الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /السيد نصـ ر الله: بايدن يستطيع بشحطة قلم إيقاف العدوان على غزة ولبنان | نقول لنتانيـ اهو حتى لو ذهبت إلى رفح فقد خسرت الحرب؟ |
ساحات الإسناد في لبنان واليمن سيكون لها كلمتها خلال رمضان

الصورة في غزة نقلا عن موقع فرانس 24(أ ف ب ) جريدة صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / السيد نصـ ر الله: بايدن يستطيع بشحطة قلم إيقاف العدوان على غزة ولبنان | نقول لنتانيـ اهو حتى لو ذهبت إلى رفح فقد خسرت الحرب؟ |

 

Sidonianews.net

------------
جريدة صيدونيانيوز.نت

شدّد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله على أن "ساحات الإسناد لغزّة في لبنان واليمن سيكون لها كلمتها أيضاً في شهر رمضان الكريم".
 
ولفت إلى أن "غزة التي تقاوم وتقاتل وتصمد في مشهد أقرب إلى المعجزة وأذهل العالم هي ثقافة القرآن وهي حجة إلهية على كل العالم".

وقال: "كل الفصائل الفلسطينية مجمعة، و"حماس" تفاوض بالنيابة عنهم جميعاً، بل عن كل جبهات المقاومة وتفاوض ليس من موقع الضعف بل تفرض الشروط".

واعتبر أن "موقف المقاومة في غزة عندما تصر على وقف نهائي للعدوان هو الموقف الإنساني الجهادي والشرعي والسياسي الصحيح مئة في المئة".

وأكّد "الوقوف مع فصائل المقاومة الفلسطينية، وخصوصاً مع قيادة "حماس"، ونحن مستمرون في جبهات الإسناد".

وبرأي نصرالله، فإن "الرئيس الأميركي جو بايدن يستطيع بشحطة قلم أن يوقف العدوان في غزة ولبنان".

وفي سياق متصل، قال نصرالله: "لم يتمكن الأميركي ولا البريطاني ولا من لحق بهم من أوروبيين من منع الأخوة اليمنيين عن ضرب السفن المتجهة إلى فلسطين المحتلة"، لافتاً إلى أن "المقاومة الإسلامية في العراق وإرسالها للمسيرات والصواريخ إلى الكيان هو أمر مستمر ومتواصل".
 
وأشار إلى أن "الجيش الإسرائيلي بعد 5 شهر لديه نقص في العديد، ويريد تجنيد 14500 من الضباط والجنود، ويريد حتى تجنيد الحريديم"، معتبراً أن "الجيش الإسرائيلي اليوم مُتعب ومُستنزف في كل الجبهات وعدد قتلاه كبير جداً وأكبر بكثير من المُعلن".

وأضاف: "في الجبهة الشمالية هناك تكتم شديد على الخسائر من ناحية الجنود والآليات العسكرية وغيرها".
 
وأشار إلى أن "كبار خبراء العدو يسلمون بالخسارات الاستراتيجية، واليوم في الشهر السادس، يقف (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو ليقول إن لم نذهب إلى رفح فقد خسرنا الحرب، لكن نحن نقول لنتنياهو حتى لو ذهبت إلى رفح فقد خسرت الحرب، ولا يمكنكم القضاء على "حماس" ولا على المقاومة في غزة برغم كل المجازر".

(المصدر:النهار)

------------

وفيما يلي ما نشرته الوكالة الوطنية لحديث السيد نصر الله

أعلن الأمين العام لـ "حزب الله"، السيد حسن نصر الله، أن "من يريد تقييم ما تقوم به المقاومة في جبهتنا، عليه أن يرى ردع المقاومة للعدو عن القيام بحرب على لبنان". وأضاف خلال احتفال اطلاق الامسيات القرآنية لشهر رمضان الذي يقيمه "حزب الله"، أن "جبهتنا اللبنانية ستبقى في موقع المساندة الى جانب مقاومة واهل غزة وقيادة حماس ايا يكن الوقت"... وتابع: "نقول لنتانياهو حتى لو ذهبتَ إلى رفح فقد خسرت الحرب، ولا يمكنكم القضاء على حماس ولا على المقاومة".

وشدد على أن "موقف المقاومة اليوم في غزة عندما تصر على وقف نهائي للعدوان هو الموقف الانساني الجهادي والصحيح مئة في المئة"، مؤكداً أن "حماس تفاوض اليوم نيابةً عن المقاومة وليس من موقع الضعف وهي تضع الشروط".

وذكر نصر الله، أننا "نؤكد من جبهتنا اللبنانية وقوفنا الى جانب مقاومة واهل غزة وقيادة حماس وان هذه شروط طبيعية وانسانية والقرار لكم وجبهة المساندة ستبقى في موقع المساندة ايا يكن الوقت"، مضيفاً "جبهتنا اللبنانية تؤدي واجبها وتقوم بدورها بشكلٍ كامل بهذه المعركة وصراخ المستوطنين يعلو من عمليات المقاومة".

وأردف "الجبهة في الجنوب تؤدي دورها في الضغط على العدو، وهناك تكتم شديد على الخسائر والاليات والقتلى والجرحى"، مؤكداً أن "الجيش الإسرائيلي اليوم مُتعب ومُستنزف في كل الجبهات وعدد قتلاه كبير جداً وأكبر بكثير من المُعلن".

ورأى أن الرئيس الأميركي جو بايدن، و"بجرّة قلم يستطيع أن يوقف الحرب على قطاع غزة، وأن يوقف العدوان في غزة"، معتبراً أن "جبهات المسنادة مكملة وكلها تقوم بدورها وفي جبهة اليمن لم يتمكن الاميركي والبريطاني ان يمنعوا المجاهدين من مواصلة ضرب السفن الاسرائيلية والمتوجهة الى فلسطين المحتلة، وهذا الموقف بركاته مهمة جدا على المعركة وعلى اقتصاد الكيان الذي بدا يهتز".

وأوضح أن "من يريد تقييم ما تقوم به المقاومة في الجبهة اللبنانية عليه أن يرى ردع المقاومة للعدو عن القيام بحرب على لبنان، والأمر يحتاج إلى بعض الوقت ومجتمع هذا العدو بدأت ظواهر التعب عليه وجيشه واقتصاده في حالة تعب أيضاً"، مضيفاً "الخيار الطبيعي والمنطقي في هذه المعارك على جبهات المقاومة هو عضّ الأصابع والغلبة والنصر هو لمن يتحمل".

وأضاف "وظيفتنا ومسؤوليتنا جميعاً المثابرة والصمود ومحور المقاومة في موضع القوة والعدو في موضع الضعف".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

-------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

السيد نصـ ر الله: بايدن يستطيع بشحطة قلم إيقاف العدوان على غزة ولبنان | نقول لنتانيـ اهو حتى لو ذهبت إلى رفح فقد خسرت الحرب؟ |

2024-03-13

دلالات: