الرئيسية / أخبار لبنان /إفتتاحيات الصحف في لبنان 2024 /النهار: إسرائيل تهدّد بعد تصعيد دموي وتنفذ مجازر دموية : جاهزون للبنان!| ميلوني وصلت إلى بيروت؟ |

سيارة اسعاف تم تدميرها خلال الغارة الإسرائيلية على مركز للاسعاف في الهبارية (النهار - احمد منتش). جريدة صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / النهار: إسرائيل تهدّد بعد تصعيد دموي وتنفذ مجازر دموية : جاهزون للبنان!| ميلوني وصلت إلى بيروت؟ |

Sidonianews.net

--------------

النهار

بعد يوم دموي عنيف، أوحى الجيش الإسرائيلي مساء امس بانه بلغ ذروة الاستعدادت لإطلاق مواجهة واسعة على الحدود مع لبنان. وقد أضفى وصول رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني الى بيروت كإحدى ارفع الشخصيات التي تقوم بزيارة رسمية للبنان في "عصر" الفراغ الرئاسي، مزيدا من التهيب حيال الوضع الشديد الخطورة الذي يحوط بلبنان باعتبار ان إيطاليا معنية تماما بالوضع المتفجر في الجنوب حيث لديها احدى اكبر الكتائب العسكرية المشاركة في قوة "اليونيفيل".

وجاء وصول ميلوني على وقع تصعيد دموي متدحرج في الغارات الإسرائيلية المتصاعدة على مناطق الجنوب بعد الغارات على الأعماق خصوصا في البقاع. ولكن هذا التصعيد بلغ حدود ارتكاب إسرائيل مجزرة جديدة في الهبارية ومن بعدها غارات دموية عنيفة أخرى برز فيها استهداف إسرائيل لمسعفين وهيئات صحية وحصيلة كبيرة من الشهداء ناهزت الـ 15 وهي اعلى حصيلة في اقل من 24 ساعة منذ 8 تشرين الأول الماضي.

واستتبع ذلك رد صاروخي عنيف من "حزب الله" الامر الذي رسم حدودا إضافية لمعالم الانزلاق نحو مواجهات واسعة يصعب معها الركون طويلا الى أي معطيات لا تزال تستبعد تفجر حرب كبيرة في لبنان. ولا تخفي أوساط ديبلوماسية تصاعد القلق الشديد حيال الوضع على الجبهة اللبنانية الإسرائيلية بعدما أسقطت إسرائيل تقريبا قرار وقف النار الفوري في غزة الذي اتخذه مجلس الأمن الدولي وتزامن ذلك مع التصعيد العنيف على الجبهة اللبنانية. وهو امر في رأي هذه الأوساط لم يكن بالصدفة وإنما متعمدا ويهدف الى توسيع جغرافية التصعيد في اتجاه لبنان أيضا بما يقطع الطريق على الرهانات التي قامت حول هدنة لأسبوعين متبقيين من شهر رمضان كان يمكن خلالهما تبريد الجبهة الجنوبية. 

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

النهار:  إسرائيل تهدّد بعد تصعيد دموي وتنفذ مجازر دموية : جاهزون للبنان!| ميلوني وصلت إلى بيروت؟ |

2024-03-28

دلالات: