الرئيسية / أخبار صيدا /السيد محمد زيدان /بالصور : جمعية محمد زيدان للإنماء تستكمل أعمال الكشف لتأهيل عدد من المنازل في أحياء صيدا القديمة

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : جمعية محمد زيدان للإنماء تستكمل أعمال الكشف لتأهيل عدد من المنازل في أحياء صيدا القديمة

Sidonianews.net

--------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

تواصل  "جمعية محمد زيدان للانماء" اعمال ترميم واعادة تأهيل الاحياء والبيوت في صيدا القديمة, وفي هذا الاطار قام الفريق الفني والتقني في جمعية محمد زيدان بتفقد عدد من المنازل في بعض أحياء مدينة صيدا القديمة ولا سيما في أحياء النجارين، الحياكيين، ومارنقولا وقد قام الفريق المختص بإعداد لائحة تتضمن سبعة منازل في هذا المحيط ثلاثة منها تحتاج إلى صيانة وأربعة منازل تحتاج الى تأهيل كامل، سيقوم الفريق بعرض التقرير على راعي "الجمعية" ورئيسها كلّ من السيد محمد زيدان والدكتور حاتم بديع لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

سيعمل الفريق الفني على تحديد أولويات الصيانة بناءً على حالة كل منزل واحتياجاته الخاصة، بما يضمن الحفاظ على الطابع المعماري لهذه المنازل. تأتي هذه الجهود ضمن حرص الجمعيّة على توفير بيئة سكنية آمنة ومريحة لسكان هذه المناطق.

تسعى جمعية محمد زيدان من خلال هذه المبادرة إلى المساهمة في تحسين نوعية الحياة للسكان، وتأكيد أهمية الحفاظ على التراث المعماري كجزء لا يتجزأ من الهوية الثقافية للمدينة.

المصدر : جمعية محمد زيدان للإنماء - صيدا

-----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا /  بالصور :  جمعية محمد زيدان للإنماء تستكمل أعمال الكشف لتأهيل عدد من المنازل في أحياء صيدا القديمة 

2024-06-01

دلالات: