الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /حضور إعلامي كثيف في مطار بيروت لمواكبة جولة دعا إليها حمية: الهدف تشويه سمعة المطار

مطار بيروت (حسن عسل).

جريدة صيدونيانيوز.نت / حضور إعلامي كثيف في مطار بيروت لمواكبة جولة دعا إليها حمية: الهدف تشويه سمعة المطار

 

Sidonianews.net

-------------------

المصدر: "النهار"

لايزال يتفاعل ما نشرته #صحيفة "تلغراف" البريطانية عن تخزين أسلحة وعتاد حربي في #مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت لمصلحة "حزب الله"،

 في ظل تحرك رسمي لدحض هذه الاتهامات التي من شأنها أن تقوض سمعة المطار وتكبّد لبنان وشعبه مزيداً من الخسائر المادية والمعنوية.

وفي هذا السياق، يشهد مطار بيروت حضوراً إعلامياً كثيفاً، محلياً وعربياً ودولياً، للمشاركة في الجولة الميدانية التي وجّه الدعوة اليها وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية.

ووصل صباح اليوم إلى المطار وزير الإعلام  زياد المكاري، للمشاركة في الجولة إلى جانب وزير الأشغال والمدير العام للطيران المدني فادي الحسن وقائد جهاز أمن المطار فادي الكفوري وقادة الأجهزة الأمنية والإدارية العاملة فيه، تحضيراً للانطلاق في الجولة.

وفي السياق،  رأى وزير الإعلام أنه "بعد مقال التلغراف، كان يجب أن تحصل هذه الجولة في مطار رفيق الحريري الدولي".

وقال: "المطار مرفق عام يعني جميع اللبنانيين وهو صورة لبنان ونحن على أبواب صيف واعد للاغتراب لذلك فإن نيات مقال "التلغراف" واضحة جدّاً".

وأكّد أنه "لا يُمكن أن يُخزّن حزب الله صواريخ في مكان يدخل إليه سفراء العالم فهناك سخافة واضحة في المقال، ولكن نخشى أن يؤثّر الأمر سلباً على الموسم وعلى حياة اللبنانيين وأعتقد أنّ كلّ هذا في سياق الحرب النفسيّة".

إلى ذلك، اجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال #نجيب ميقاتي، صباحاً في السرايا الحكومية،  بالوزير حمية.

بعد الاجتماع، قال حمية: "وضعت دولة الرئيس ميقاتي في تفاصيل الموضوع الذي أثير في صحيفة "تلغراف" البريطانية بشأن مطار رفيق الحريري الدولي، وتناولها سمعة المطار وما كتب في هذه الصحيفة. كما ناقشنا موضوع الإجراءات القانونية التي من المؤكّد أن الدولة اللبنانية ستتخذها في حقّها، لأن هذا الموضوع يعتبر ضمن إطار الحرب النفسية على لبنان وتشويه سمعته وسمعة المطار، الذي يعتبر المرفق الجوي الوحيد فيه".

أضاف: "كما ناقشنا مع دولة الرئيس موضوع دعوتنا لاسفراء جميعاً الى زيارة ميدانية في كل أقسام المطار".

ولاحقا أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" انه بعد المؤتمرالصحافي الذي تحدث  فيه وزراء الاشغال، الاعلام ، السياحة، وسفير جمهورية مصر العربية علاء  موسى، القائم بالاعمال العراقي أمين نصراوي، نظم  جهاز الأمن في مطار رفيق الحريري الدولي جولة للاعلاميين على كامل سور المطار حيث عاين الاعلاميون الاجراءات المتبعة في داخل السور بكل تفاصيله.

 وسمح  للاعلاميين بالتقاط الصور ومقاطع تصويرية للسورالذي يبلغ طوله ما يقارب 17  كيلو مترا من داخل الاليات التي  تقل الاعلاميين.

------------------------------

جريدة صيدونيانيز.نت / اخبار لبنان / حضور إعلامي كثيف في مطار بيروت لمواكبة جولة دعا إليها حمية: الهدف تشويه سمعة المطار

 

 

 

2024-06-24

دلالات: