الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /ماكرون يدرس تعزيز القوة الفرنسية في اليونيفيل في الجنوب

جريدة صيدونيانيوز.نت / ماكرون يدرس تعزيز القوة الفرنسية في اليونيفيل في الجنوب

 

Sidonianews.net

---------------------

أفادت مراسلة "النهار" في باريس رندة تقي الدين بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يدرس تعزيز القوة الفرنسية في اليونيفيل في الجنوب بزيادة عديدها الى حوالى 1000 جندي أو أكثر من أصل 750 كما هي الآن. وكانت القوة الفرنسية في السابق بعدد 1000 جندي مع تحسين تجهيزات القوة على أن تكون جاهزة بشكل أفضل عندما تحتاج الى التدخل في القرى وأن تكون مجهزة بالوسائل الالكترونية المتقدمة لكي تمكن فرق اليونيفيل من معرفة مكان انطلاق القصف.

ويدرس الرئيس الفرنسي حالياً الموضوع مع رئيس الأركان الفرنسي الجنرال أوركارد وقد يعلن عن ذلك في الأسابيع المقبلة. وفي رأي الرئيس ماكرون أن تعزيز القوة الفرنسية يقوي صدقية اليونيفيل خصوصاً في ظل احتمال أن تشن إسرائيل هجوماً على لبنان إذ يصبح أصعب على الإسرائيليين أن يتحركوا إذا كانت القوة معززة مع إمكان معرفة نقاط انطلاق القصف وسيكون في إمكان اليونيفيل أن تنشئ معادلة قوة مختلفة مع "حزب الله" في تحديد المسؤوليات.

لكن في اعتقاد ماكرون، بحسب مصدر فرنسي رفيع، أنه ما زال هناك إمكان لتجنب الأسوأ في لبنان، وفرنسا لا تنوي تغيير مهمة قوة اليونيفيل التي يصفها المصدر بأنها مهمة صلبة حسب قرار انتشارها. وقال المصدر في حديثه لـ"النهار" أن ماكرون ما زال يتابع عن قرب الوضع في لبنان ويهتم به وهو ما زال عازماً على زيارة لبنان ويتساءل عن الوقت المناسب ما إذا كانت في نهاية السنة أو في وقت آخر.

--------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان والعالم / ماكرون يدرس تعزيز القوة الفرنسية في اليونيفيل في الجنوب

2024-07-22

دلالات: