الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 11 تموز 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 11 تموز 2017

 

أخبار لبنان / جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان  ليوم الثلاثاء 11 تموز 2017

الساعة الموضوع

6,00 وقفة إحتجاجية، بدعوة من منسقية زحلة في "القوات اللبنانية" وهيئة قضاء زحلة في "التيار الوطني الحر"، أمام مبنى معهد العلوم الإجتماعية الفرع الرابع - زحلة، كسارة، إنطلاقا من التجاوزات المتكررة بحق الطوائف المسيحية واعتماد منهجية تهميش وجودهم في إدارات الدولة ومؤسساتها العامة وسياسة القضم.

 

8,30 يطلق وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري المنتدى اللبناني للشركات الصغيرة والمتوسطة تحت عنوان "احتياجاتك، تحدياتنا"، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ، في البافيون رويال - البيال. يلقي وزير الاتصالات جمال الجراح كلمة عند العاشرة والنصف.

 

9,00 إجتماع إقليمي عن "أخلاقيات البحث العلمي وتطبيقات التكنولوجيا في المنطقة العربية، تنظمه اللجنة الوطنية لليونسكو بالتعاون مع المجلس الوطني للبحوث العلمية - لبنان ، منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، لجنة الأمم المتحدة الإقتصادية والإجتماعية لغرب آسيا وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا - مصر، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده، في فندق البريستول. (وتختتم اعمالها الثانية عشرة ظهر غد الاربعاء).

 

10,00 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان وفدا من نواب المنية الضنية، في دار الفتوى.

 

10,30 تعقد لجنة المال والموازنة جلسة لدرس واقرار اعتمادات وزارتي الخارجية والعدل.

 

11,30 مؤتمر صحافي يعقده رئيس "حركة الاستقلال" ميشال معوض، في زغرتا، يتناول فيه أبرز الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والزغرتاوية.

 

12,00 مؤتمر صحافي يعقده التيار النقابي المستقل في جميع القطاعات الادارية والتعليمية (الرسمي والخاص) والمتقاعدين والمتعاقدين، مركز التيار - كورنيش المزرعة- شارع جبل العرب- قرب تلفزيون الجديد- بناية السعيد- الطابق الخامس، لعرض موقفه من المستجدات المتعلقة بسلسلة الرتب والرواتب وبالوضع النقابي، والاعلان عن خطوات التحرك المطلوبة والمناسبة للضغط من أجل تعديل السلسلة واقرارها.

 

12,00 مؤتمر صحافي، يعقده رئيس "حركة التغيير" ايلي محفوض بعنوان "أزمة اللاجئين ستنفجر بوجه أولادنا"، في سن الفيل- حرج تابت- الطريق العام مقابل كنيسة سانت ريتا- سنتر جيدكو- الطابق الرابع.

 

12,00 مؤتمر صحافي تعقده رئيسة جمعية "لتكن مشيئتك" السيدة روزين صعب، لاطلاق "مهرجان الاغنية المسيحية العاشر لصيف 2017"، في المركز الكاثوليكي للاعلام- جل الديب.

 

12,00 "اللقاء - التحية" لثورة المليون والنصف شهيد، بدعوة من المنتدى القومي العربي والحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة، في الذكرى 55 لاستقلال الجزائر، في دار الندوة - الحمرا، في حضور سفير الجزائر احمد بوزيان.

 

12,30 يطلق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني رحلة مايكل حداد إلى القطب الشمالي تحت عنوان "رحلة القطب الشمالي، رحلة من أجل الإنسانية"، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في السراي الكبير في وسط بيروت.

 

12,30 يستقبل رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان وفدا علمائيا من ايران، في مقر المجلس - طريق المطار.

 

*********************

 

لقاءات رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل في بيت الكتائب المركزي - الصيفي

 

15,00 وفد اوسترالي بمرافقة السفير غلين مايلز

16,00 رئيس الاتحاد العمالي العام بشاره الاسمر

 

*********************

 

15,00 يستقبل المطران مارون العمار المهنئين ، في مقر المطرانية الصيفي في بيت الدين. من الثالثة بعد الظهر وحتى السابعة مساء يومي 11 و12 الحالي.

 

15,30 يعقد تكتل "التغيير والاصلاح" اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل في الرابية.

 

17,00 اعتصام للجان المستأجرين، في منطقة جونية - ضهر صربا - قرب مطعم البعلبكي.

 

برنامج احتفالات عيد مار شربل في بقاعكفرا:

 

17,00 وصول جماعة اصدقاء القربان الى البلدة.

 

18,00 صلاة مساء تساعية القديس شربل ثم الذبيحة الالهية في كنيسة السيدة الرعائية يليها زياح بالقربان المقدس نحو كنيسة السيدة القديمة : جرن عماد القديس شربل.

 

19,00 سجود للقربان من تنظيم اصدقاء القربان ثم العودة الى كنيسة السيدة الرعائية.

 

20,00 ساعة سجود في كنيسة السيدة.

 

***************************

 

18,00 ندوة تربوية قانونية ارشادية بعنوان " الاطار القانوني لحماية الاسرة من مخاطر الانترنت"، بدعوة من جمعية الانسان فكر وعمل، برعاية بنك بيروت والبلاد العربية، في دار حاصبيا.

 

18,00 ندوة للعميد المتقاعد الدكتور فضل ضاهر بعنوان:"العدالة الاجتماعية وحقوق الانسان ابعادها الثقافية والاجتماعية"، بدعوة من الحركة الثقافية في لبنان، في جمعية التوجيه والتخصص العلمي - الرملة البيصاء - خلف امن الدولة .

 

18,00 مناقشة رواية ست الحسن "في ليلتها الاخيرة"، للاديبة سلوى البنا ، بدعوة من دار الندوة، في مقر الدار - شارع بعلبك - الحمرا - خلف قصر البيكاديللي.

 

18,00 مؤتمر لجمعية الزهايمر لبنان حول "الزهايمر والسكري"، بالتعاون مع المنظمة الوطنية للسكري، نقابة الاطباء - بيت الطبيب.

2017-07-11