الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 12 تموز 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 12 تموز 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 12 تموز 2017

 

الساعة الموضوع

9,30 يستقبل وزير الثقافة غطاس الخوري الاميرة سمية بنت الحسن والسفير الاردني نبيل مصاروة والدكتورمعين حمزة، في مكتبه في الوزارة.

10,30 حفل تدشين القسم الإقليمي التابع لمديرية التعاون العسكري - المدني CIMIC، في قاعدة رياق الجوية، بدعوة من قيادة الجيش - مديرية التوجيه، بتمويل من مملكة هولندا، في إطار برنامج التعاون العسكري - المدني.

مواعيد جلسات اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب روبير غانم، لمتابعة درس اقتراح قانون مشروع البطاقة الصحية وقانون نظام التقاعد والحماية الاجتماعية.

10,30 جلسة للجنة المال والموازنة النيابية، برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لدرس واقرار اعتمادات وزارتي العمل والسياحة، موازنات الهيئة العليا للتأديب وادارة الاحصاء المركزي والامانة العامة للمجلس الاعلى للدفاع والمديرية العامة لأمن الدولة.

17,00 جلسة للجنة المال والموازنة، برئاسة النائب ابراهيم كنعان، وذلك لدرس مشروع قانون الموازنة العامة والموازنات الملحقة لعام 2017 لوزارات: العدل، السياحة، البيئة، الثقافة والاعلام.

***************************

11,00 جلسة للمجلس الوزراء، في السراي الحكومي.

11,00 حفل استقبال يقام بالتعاون مع بلدية راشيا، لمناسبة زيارة السفير البرازيلي جورج القادري لبلدة راشيا، ولقائه الجالية اللبنانية- البرازيلية، بدعوة من الاتحاد اللبناني- البرازيلي، على مدرج قلعة راشيا.

11,00 إطلاق الخطوات العملية نحو سياحة دامجة في مدينة بعلبك، بدعوة من بلدية بعلبك واتحاد المقعدين اللبنانيين، في مطعم هياكل بعلبك. يليه تدريب متخصص لمؤسسات القطاع السياحي بعنوان "مدخل الى السياحة الدامجة"، دليلك لمعرفة الفوائد الاقتصادية للدمج وكيفية إدارة مؤسسة سياحية دامجة

12,00 اجتماع لمجلس المفتين، برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، للبحث في الشؤون الاسلامية والوطنية.

14,00 يترأس رئيس مجلس النواب نبيه بري اجتماع هيئة مكتب المجلس.

14,00 يستقبل رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر رئيس لجنة المال والموازنة في مجلس النواب النائب الأستاذ ابراهيم كنعان، في مقر الاتحاد - كورنيش النهر، للبحث في مجمل القضايا المالية والاقتصادية والاجتماعية التي تتصل بهموم الاتحاد والعمال وفي مقدمها موضوع إقرار سلسلة الرتب والرواتب.

16,00 اختتام المشروع الأوروبي ADIP Tempus بدعوة من الإدارة الإقليمية في الشرق الأوسط للوكالة الجامعية للفرنكوفونية، وبرعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده، في قاعة المؤتمرات في الوزارة - الطابق 12، الأونيسكو.

برنامج احتفالات عيد مار شربل في بقاعكفرا:

18,00: صلاة المساء وتساعية القديس شربل ومن ثم الذبيحة الالهية في كنيسة السيدة.

20,00: تلاوة مسبحة القديس شربل في كنيسة السيدة مع تأملات وشهادة حياة.

**********************

18,00 لقاء حواري مع باحث في الشركة الدولية للمعلومات محمد إبراهيم شمس الدين بعنوان "الانتخابات النيابية: النسبية والصوت التفضيلي مقارنة بين لبنان ودول المنطقة، بدعوة من مؤسسة الإمام الحكيم، في مقر المؤسسة - بئر حسن - قرب وزارة المغتربين، بناية الروان ط3.

18,00 توقيع اتفاقية تعاون بين منتدى المعاقين في لبنان الشمالي ومستشفى طرابلس الحكومي في حديق المنتدى - طرابلس المينا اول شارع بور سعيد.

19,00 لقاء موسع للبحث في شؤون بيروت بدعوة من "رابطة أبناء بيروت" و"رابطة بيروت الحضارية" و"رابطة وحدة بيروت" في موقع مهرجان الفرح لمدينة بيروت - قصقص - قبالة جامع الخاشقجي.

19,30 احتفال تخريج طلاب كلية الهندسة في جامعة القديس يوسف- بيروت، في حضور ضيف الشرف سليم إده، في حرم الجامعة- مار روكز.

2017-07-12