الرئيسية / أخبار لبنان /السيد حسن نصرالله : متمسكون بإستمرار الحكومة والحفاظ عليها وآن الاوان للإنتهاء من تهديد المجموعات المسلحة في جرود عرسال ووضع حد للأخطار

جريدة صيدونيانيوز.نت / السيد حسن نصرالله : متمسكون بإستمرار الحكومة والحفاظ عليها وآن الاوان للإنتهاء من تهديد المجموعات المسلحة في جرود عرسال ووضع حد للأخطار

السيد حسن نصرالله : متمسكون بإستمرار الحكومة والحفاظ عليها وآن الاوان للإنتهاء من تهديد المجموعات المسلحة في جرود عرسال ووضع حد للأخطار

 

اعلن الامين العام ل حزب الله السيد حسن نصرالله مساء امس، اننا نؤكد استمرار هذه الحكومة والحفاظ عليها وتفعيلها لتعطي الاولوية للملفات الامنية والخدماتية وغيرها، وكذلك تفعيل مجلس النواب واقرار الموازنة وسلسلة الرتب والرواتب، على الا يكون تمويل هذه السلسلة من جيوب المواطنين.

وفي اطلالته مساء امس قال: النازحون السوريون ينتشرون على كامل الاراضي اللبنانية والعبء يتحمله النازحون ومختلف المناطق اللبنانية، وان كل المناطق اللبنانية تعاني من تبعات هذا الملف وعدم معالجته سواء في البعد الامني او الاقتصادي.

وقال: دعونا قبلا الدولة اللبنانية الى الاتصال بالحكومة السورية لمناقشة ما يحصل وتسهيل عودة السوريين الى قراهم. وللاسف سرعان ما اخذت هذه الدعوة على بعد سياسي، فالبعض قال ان اتصال الحكومة اللبنانية يعطي شرعية للنظام السوري علما ان هذا الكلام غير صحيح ولا يقدم او يؤخر اليوم. فللحكومة السورية سفارات في كل انحاء العالم باستثناء بعض الدول.

وتابع: قالوا نحن لا نريد ان نجبر النازحين على العودة. لا احد في الحكومة او خارجها تطرق الى اجبار النازحين على العودة. بل نتكلم عن العودة الطوعية وتقديم ضمانات وتسهلات للنازحين الذين عدد كبير منهم يريد العودة وحتى الآن لم يتم اكراه احد. مضيفا اننا ندعو لمناقشة هذا الامر والتفاوض مع الحكومة السورية حول ضمانات وتسهيلات.

وقال نصرالله: انوه واعبر عن تقدير كبير جدا للجهود الجبارة التي يقوم بها الجيش والاجهزة الامنية اللبنانية الرسمية على اختلافها، اذا اللبنانيين يشعرون بالامن والاستقرار والهدوء ليس لأن داعش والقاعدة والنصرة لا يريدون التفجير في لبنان، بل هناك جهود جبارة بذلت في كشف الشبكات ومموليها وداعميها ومسؤوليها، وآخرها ما كشفته مديرية المخابرات في عرسال.

واضاف: لو قدر لهذه الشبكات والانتحاريين ان ينفذوا مخططاتهم لكان الوضع الامني والاقتصادي والسياحي صعب جدا. ما جرى في عرسال وما يقوم به الجيش ومجاهدو المقاومة خفف المخاطر، ولكنه لم ينهها، هناك اخطاء تحصل ولكن لا يجوز ان تستخدم لطعن من يسهر على امن الناس.

وقال نصرالله: ثبت اليوم ان هناك من يدير شبكات ارهابية وانتحاريين ويجهزون عبوات ناسفة في داخل عرسال، الجيش والاجهزة الامنية والحكومة تعطيهم الغطاء الكامل. ولكن في الجرود مشكلة حقيقية وجزء من الانتحاريين يأتون من الجرود والعبوات والتهديد لايزال قائما في الجرود، وهذا الامر يحتاج الى حل، قد يكون هذا الامر نقطة خلافية، ولتتحمل الحكومة المسؤولية ونحن نؤيدكم وندعمكم ونساندكم. ولكن اعتقد ان المسألة وصلت الى النقطة الاخيرة، وهذه هي المرة الاخيرة التي سأتحدث فيها عن جرود عرسال، في نهاية المطاف المتواجدون هناك هم تهديد على مدار الساعة.

واضاف: آن الاوان للانتهاء من تهديد المجموعات المسلحة في جرود عرسال، والوقت قليل جدا لتوصل الى تسويات او مصالحات معينة، كل شبكات داعش كانت تدار من الرقة من سوريا، الجهات الموجودة في جرود عرسال جهات تنفيذية تتلقى التعليمات من الرقة او الموصل، بالتالي القتال في سوريا والعراق دفاع عن كل الشعوب.

واعتبر الامين العام لحزب الله ان الانتصار في الموصل هو انتصار عظيم وكبير جدا وحتى لو قام البعض بالتقليل من قيمته ويأتي في سياق تصاعدي وتراكمي.

2017-07-12