الرئيسية / أخبار صيدا /لقاء بين حركتي حماس والجهاد في بيروت : عملية القدس رد طبيعي على جرائم الإحتلال

خلال لقاء حركتي حماس والجهاد في بيروت (صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / لقاء بين حركتي حماس والجهاد في بيروت : عملية القدس رد طبيعي على جرائم الإحتلال

لقاء بين حركتي حماس والجهاد في بيروت : عملية القدس رد طبيعي على جرائم الإحتلال

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

المكتب الاعلامي لحركة حماس

عقدت قيادتا حركة المقاومة الإسلامية حماس وحركة الجهاد الإسلامي لقاءاً مشتركاً صباح اليوم الأربعاء 27/09/2017 في مقر حركة حماس في بيروت. حضر عن حركة حماس ممثل الحركة في لبنان الأخ علي بركة، والمسؤول السياسي للحركة في لبنان الدكتور أحمد عبدالهادي، ومسؤول العلاقات الفلسطينية الأخ مشهور عبد الحليم، ومسوؤول العلاقات الإعلامية الأخ عبد المجيد العوض، وحضر عن حركة الجهاد الإسلامي: ممثل الحركة في لبنان الأخ إحسان عطايا أبو حسام، ومنسق العلاقات الخارجية في لبنان الأخ شكيب العينا، ومسؤول العلاقات السياسية في بيروت الأخ محفوظ منور.

 وبحث المجتمعون آخر تطورات القضية الفلسطينية، والأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان وأكدوا على التالي:

اولاً- أشاد المجتمعون بعملية القدس البطولية التي نفذها الشهيد البطل نمر الجمل صباح امس وقتل 3 جنود صهاينة، واعتبروا ان هذه العملية الفدائية جاءت رداً على جرائم الإحتلال الصهيوني وتؤكد على حق الشعب الفلسطيني بمواصلة طريق الجهاد والمقاومة حتى التحرير والعودة.

ثانياً- رحب المجتمعون بتطورات المصالحة الفلسطينية وأشادوا بالجهود المصرية لإنهاء الإنقسام وإعادة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وفق اتفاقي القاهرة 2005 و 2011، وأعتبروا أن تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية والتمسك بخيار المقاومة هو السبيل لتحرير الارض وإستعادة الحقوق والمقدسات.

ثالثاً- جدد المجتمعون تمسكهم بالعمل الفلسطيني المشترك في لبنان وتفعيل الأطر السياسية والأمنية المشتركة للمحافظة على الوجود الفلسطيني في لبنان، وتحييده عن الصراعات والأزمات الإقليمية والمذهبية مؤكدين أن المخيمات الفلسطينية ستبقى محطات نضالية على طريق العودة الى فلسطين.

رابعا- أكد المجتمعون حرصهم على السلم الاهلي في لبنان، ودعم وحدة لبنان وأمنه وإستقراره وتعزيز العلاقات اللبنانية-الفلسطينية، مطالبين الدولة اللبنانية بمقاربة شاملة للوضع الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه السياسية والإنسانية والإجتماعية والقانونية والأمنية، وخصوصاً إقرار الحقوق الإنسانية والمدنية وتوفير الحياة الكريمة للاجئين الفلسطينيين في لبنان لحين عودتهم الى ديارهم في فلسطين.

2017-09-27

دلالات: