الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 3 تشرين الأول 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 3 تشرين الأول 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 3 تشرين الأول 2017

 

الساعة الموضوع

نشاط وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده:

10,00 يدشن مدرسة الرميلة الرسمية بعد إعادة ترميمها وتجهيزها بروضات حديثة.

11,30 يفتتح مجمع الروضات الرسمية في حارة الناعمة.

*********************

10,00 مؤتمر صحافي للمعهد الفرنسي لاطلاق معرض بيروت للكتاب الفرنكوفوني، بدعم من وزارة الثقافة، في المكتب الرئيسي ل"بنك ميد" الرئيسي في شارع كليمنصو، في حضور الوزير غطاس الخوري وسفير فرنسا برونو فوشيه.

10,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب روبير غانم المتعلقة بموضوع اللامركزية الادارية.

***********************

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في مكتبه بالوزارة:

11,00 سفير هنغاريا غيزا ميهاليي.

11,15 سفير العراق علي عباس العامري.

*******************

11,00 افتتاح الدورة العادية للمجمع الانطاكي المقدس برئاسة بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر اليازجي، في دير مار الياس شويا البطريركي- المتن.

11,00 تفتتح مؤسسة التعاون وجمعية إنعاش المخيم الفلسطيني واليونيسف مكتبة الراحل أحمد أبو غزالة، في مخيم الجليل - البقاع.

11,30 احتفال يقيمه برنامج الامم المتحدة الانمائي لمناسبة تعيين راي جاك باسيل سفيرة للنوايا الحسنة للشباب والجنررة، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في السراي الكبير.

12,00 إطلاق مشروع مكننة وترقيم معاملات وزارة الصحة، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني وحضوره، وبالتعاون مع السفارة الاميركية و"لبنانيون"، في قاعة الاجتماعات - الطابق 4 - وزارة الصحة - بئر حسن .

12,30 غداء ولقاء حواري مع رئيس مجلس ادارة والرئيس التنفيذي لشركة رينو- نيسان كارلوس غصن، بعنوان "المشهد العالمي الجديد، مخاطر وفرص للاقتصاد الاقليمي والمحلي"، بدعوة من تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم، في مطعم المايون- سنتر صوفيل- الأشرفية.

12,30 يستقبل رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان السفير الفرنسي الجديد برونو فوشيه، في مقر المجلس - طريق المطار.

13,00 يستقبل منسق عام جبهة العمل الإسلامي في لبنان الشيخ الدكتور زهير الجعيد وزير الأوقاف الفلسطيني السابق الدكتور اسماعيل رضوان، في مقر الجبهة الرئيسي - بئر حسن - بناية تاجكو - بجانب السفارة الكويتية- الطابق الثاني.

14,00 اجتماع، في وزارة الصناعة، يعقده وزيرا الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن الزراعة غازي زعيتر والنواب: نوار الساحلي وعلي المقداد ومروان فارس والمدير العام للشؤون العقارية جورج معراوي والمدير العام للتنظيم المدني الياس الطويل وممثلون عن وزارة العدل وبلديات الهرمل والقاع ويونين، في وزارة الصناعة، لمتابعة ملف الضم والفرز في مدن وبلدات الهرمل والقاع ويونين.

15,00 يطلق وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، في مكتبه في الوزارة، سلسلة مشاريع انمائية لمنطقة عكار بحوالي 20 مليار و252 مليون ليرة لبنانية في حضور محافظ عكار ورؤساء الاتحادات البلدية.

15,00 مسيرة عاشورائية مركزية، بدعوة من حركة "أمل"- اقليم الجنوب، تحت شعار "عاشوراء عز وكرامة"، في مدينة النبطية. تنطلق من امام المدرسة الانجيلية شارع مرجعيون، وصولا الى النادي الحسيني للمدينة.

15,30 يعقد تكتل "التغيير والاصلاح" اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل، في الرابية.

15,30 طاولة مستديرة مخصصة للصحافيين والعاملين في مجال الإعلام عن موضوع "تغطية قضايا متعددي الميول الجنسية والهوية الجندرية في الإعلام والصحافة"، بدعوة من "براود ليبانون"، في قاعة مؤتمرات فندق بيلا ريفا- المنارة.

16,30 تنظم اللجنة الخضراء، بالتعاون مع مركز "أشير للابتكار وريادة الأعمال" في جامعة الروح القدس - الكسليك و"مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية"، حفل توزيع جوائز لأول مشروع حول ريادة الأعمال بعنوان "التفكير المبتكر والمستدام"، في حضور وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسبيان، في القاعة HS315 - الكسليك.

18,00 ندوة للبروفسور المهندس فيصل عبد الكريم بعنوان "أهمية استكشاف واستخراج النفط والغاز من الأراضي والمياه الإقليمية اللبنانية"، بدعوة من "الحركة الثقافية - لبنان" و"المنبر الثقافي لجمعية التخصص والتوجيه العلمي"، في مقر جمعية التخصص - قاعة المحاضرات - الرملة البيضاء.

19,00 حفل استقبال لمناسبة العيد الوطني 72 لجمهورية اندونيسيا، بدعوة من سفير أندونيسيا أحمد غوزين وعقيلته، في القاعة الكبرى- اوتيل فينيسيا - بيروت. يتخلله عرض عن الثقافة والفن في اندونيسيا.

19,30 مهرجان "لفتة وفا للجيش اللبناني وشهداؤه"، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، بدعوة من المنتدى الثقافي والفني، على مسرح المدرسة المركزية- جونيه.

2017-10-03