الرئيسية / الشباب والرياضة /احتمال غياب الأرجنتين عن مونديال 2018

الاسطورة ليونيل ميسي (ا ف ب)

جريدة صيدونيانيوز.نت / احتمال غياب الأرجنتين عن مونديال 2018

احتمال غياب الأرجنتين عن مونديال 2018

 

تدخل الأرجنتين ونجمها ليونيل #ميسي متاهة الحسابات المعقدة أمام المضيفة الاكوادور الثلثاء في الجولة الأخيرة من التصفيات الأميركية الجنوبية لمونديال #كأس_العالم لكرة القدم 2018، والذي يجد المنتخب الأرجنتيني أمام احتمال الغياب عنه للمرة الأولى منذ العام 1970.

وتحتاج الأرجنتين إلى الفوز على الاكوادور في كيتو، لتضمن على الأقل احتلال المركز الخامس في مجموعة أميركا الجنوبية، والذي يؤهل الى خوض ملحق ضد نيوزيلندا، يتأهل الفائز منه الى كأس العالم.

وفي حال فوزها، تضمن الأرجنتين على الأقل احتلال المركز الخامس وخوض الملحق، نظرا الى ان البيرو وكولومبيا يتواجهان في الجولة الأخيرة التي ستشهد أيضا لقاءات بين الباراغواي وفنزويلا، الأوروغواي وبوليفيا، والبرازيل وتشيلي.

الا ان تحقيق الفوز في كيتو لن يكون سهلا بحسب تاريخ اللقاءات بين المنتخبين، كما ان تحقيق الفوز لن يكون ضمانة لتأهل مباشر، اذ ستنتظر الأرجنتين نتيجة المباريات الأخرى، لاسيما ما تحققه كولومبيا وتشيلي.

وقد تكون الايجابية الوحيدة بالنسبة الى الأرجنتين، ان الاكوادور خسرت مبارياتها الخمس الأخيرة، ما أدى الى إقالة مدربها غوستافو كوينتيروس، وتعيين خورخي سيليكو موقتا.

وتستقبل البرازيل تشيلي في ساو باولو في مباراة حاسمة لأبطال أميركا الجنوبية، المهددين أيضا باحتمال الغياب عن المونديال، حيث ترغب في إنهاء التصفيات بأفضل طريقة ممكنة امام جمهورها والحفاظ على النتائج الايجابية التي حققتها أخيراً.

وكانت كولومبيا قاب قوسين أو أدنى من تعزيز موقعها في الجولة الماضية بعدما تقدمت على الباراغواي 1-صفر حتى الدقيقة 90 قبل ان تقلب الأخيرة الطاولة وتسجل هدفين.

وتعاني كولومبيا عدم استقرار مستواها في التصفيات، والتي استعان خلالها مدربها الارجنتيني خوسيه بيركرمان بـ 45 لاعبا.

اما البيرو، فدخلت في سباق التأهل بعد منتصف التصفيات حيث لم تخسر سوى مرة واحدة في آخر سبع مباريات على مدى 12 شهرا، وتأمل في بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1982.

أما الأوروغواي مضيفة بوليفيا التي خرجت من المنافسة، فضمنت على الأقل خوض الملحق، وتتأهل مباشرة في حال الفوز أو التعادل.

كما لا تزال الفرصة سانحة أمام الباراغواي للتقدم في حال فوزها على ضيفتها فنزويلا التي تحتل المركز الأخير في المجموعة.

2017-10-09

دلالات:



الوادي الأخضر