الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 25 تشرين الأول 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 25 تشرين الأول 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 25 تشرين الأول 2017

 

الساعة الموضوع

9,30  تستضيف جامعة الحكمة في حرم كلية العلوم الفندقية - في الأشرفية "المؤتمر السنوي لجامعة لوزان - سويسرا للعلوم الفندقية، برعاية وزير السياحة أفاديس كيدانيان، بمشاركة جامعات أوروبية، أميركية، أفريقية، أسيوية وعربية متعاونة مع لوزان.

9,30 يفتتح مصرف لبنان والإتحاد الدولي للمصرفيين العرب "المؤتمر السنوي لتكنولوجيا المعلومات في المصارف العربية ومكافحة الجرائم الالكترونية"، في فندق موفنبيك. سيتحدث في جلسة الأفتتاح كل من: رئيس جمعية مصارف لبنان ورئيس الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب الدكتور جوزف طربيه، والمدير التنفيذي الرئيسي  للمعلوماتية في مصرف لبنان علي نحله، والأمين العام لإتحاد المصارف العربية  وسام فتوح.

9,30 مؤتمر صحافي لجمعية "إدراك" مع كنيسة المشرق الآشورية، عن مشروع "توفير الرعاية الصحية والنفسية للآشوريين اللاجئين والمقيمين"، على مسرح بتلوني- جامعة البلمند- الأشرفية، مقابل مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي.

10,00 يستقبل وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل السفير الفرنسي برونو فوشيه، في الوزارة الطاقة والمياه - كورنيش النهر.

مواعيد جلسات اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب روبير غانم، لمتابعة درس القانون المتعلق بمشروع البطاقة الصحية واقتراح اعلان دولة لبنان الكبير.

10,30 جلسة للجنة الزراعة والسياحة النيابية، برئاسة النائب أيوب حميد، لمناقشة اجراءات وزارة السياحة وعملها.

**************************

10,30 انتخابات للاتحاد اللبناني لنقابات سائقي السيارات العمومية ومصالح النقل، في مقر الاتحاد العمالي العام ، يليها مؤتمر صحافي لعرض الواقع الحالي لقطاع النقل البري في لبنان.

11,00 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان النائب محمد الحجار، في دار الفتوى.

11,00  يطلق وزير المالية علي حسن خليل تطبيقا خلويا جديدا (LRC) يتضمن 6 خدمات عقارية الكترونية تؤمن أفضل وأسهل خدمة ممكنة للعمليات العقارية وتسهل على المواطن اللبناني متاعب التنقل والاستفسار عن معاملاته، في مبنى الضريبة على القيمة المضافة في بيروت - العدلية.

11,00 اطلاق أعمال منتدى الأعمال الأوكراني- اللبناني، في حضور السفير الأوكراني إيهور أوستاش ورئيس إتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان محمد شقير، في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت- الصنائع.

11,00 يطلق وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده وممثلو البنك الدولي والمنظمات الدولية وسفراء الدول والجهات المانحة، مشروع البنك الدولي الجديد S2R2  المؤلف من قرض وهبة، والهادف إلى دعم المرحلة الثانية من برنامج مبادرة التعليم لجميع الأطفال في لبنان، في قاعة المحاضرات - الطابق 12 - وزارة التربية.

مواعيد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي

12,00 ماجدة الرومي.

12,30 السفير الروسي الكسندر زاسبكين.

13,00 الوزير طلال ارسلان.

13,30 لجنة تطبيق قانون الانتخابات.

17,00 عائلة المصور المخطوف سمير كساب في بيت الوسط.

**********************

12,00 اجتماع يعقده المدعي العام التمييزي القاضي سمير حمود، في مكتبه في قصر العدل، يحضره المدعي العام المالي الدكتور علي ابراهيم ومفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي بيتر جرمانوس وجميع المدعين العامين الاستئنافيين في المحافظات كافة، للبحث معهم في شأن عمل النيابات العامة واعطائهم التوجيهات اللازمة في شأنها.

استقبالات رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان، في مقر المجلس - طريق المطار

12,00 رئيس المركز الثقافي الإسلامي الدكتور عمر مسيكة.

12,30 اتحاد علماء المقاومة.

*************************

13,00 يزور وزير الثقافة غطاس الخوري معرض الفن التشكيلي "الكارثة المقدسة: شفاء لبنان"، في بيت الاصفر - السوديكو.

13,00 اعتصام لاتحا د تحالف "متحدون" الذي يضم أفرادا ومجموعات الحراك المدني ، أمام قصر العدل في بيروت.

14,00 يترأس مفتي الجمهورية الشيخ محمد عبد اللطيف دريان اجتماع مجلس القضاء الشرعي الاعلى، في دار الفتوى.

14,00 ندوة سياسية حول المصالحة الفلسطينية ومستقبل العمل الوطني التي يلقيها نائب الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية أبو نضال الاشقر، بدعوة من جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية / فرع لبنان، في مقر الجمعية - في برج البراجنة - نزلة العاملية - مقابل ساحة القدس - الطابق الثالث.

16,30 مؤتمر بعنوان "نحو نقل عام منظم في لبنان"، برعاية وزير الأشغال العامة يوسف فنيانوس، تنظمه نقابة المهندسين في بيروت، تتخلله مناقشات وحوارات مع النائب محمد قباني، المدير العام للنقل البري والبحري عبد الحفيظ القيسي، المدير العام لسكك الحديد والنقل المشترك زياد نصر، في نقابة المهندسين- بيروت. يستمر يومين.

17,00 ندوة بعنوان "البعد الروحاني والصوفي في شعر كمال جنبلاط ومقدماته الفلسفية"، بدعوة من "رابطة أصدقاء كمال جنبلاط"، في مركز الرابطة- كليمنصو- شارع المكسيك- قرب مستشفى طراد- بناية توتال سابقا- الطابق الثاني.

17,00 إفتتاح معرض بعنوان "الحياة ألوان"، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، بدعوة من بلدية وجمعية بيت بعقلين والمكتبة الوطنية، في قاعة معرض بعقلين الدائم للفنون التشكيلية- بيت بعقلين- الشوف. يستمر لمدة شهر.

17,00 نشاط بعنوان "Viva l Italia"، ينظمه مكتب العلاقات الدولية بالتعاون مع كليات الموسيقى، الفنون الجميلة والتطبيقية والآداب في جامعة الروح القدس- الكسليك والمعهد الثقافي الإيطالي، كتحية للثقافة الإيطالية، لمناسبة اليوم العالمي للغة الإيطالية، في قاعة كلية الموسيقى.

18,00 إجتماع طارىء لهيئة متابعة قضايا مدينة الشويفات، لتدارس الخطوات الواجبة وايجاد الحلول وتشكيل لجنة متابعة، في مركز رابطة سيدات الشويفات.

19,00 حفل افتتاح "المؤتمر الدولي الثالث للهندسة الطبية والاكلينيكية في الدول العربية"، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، بدعوة من وزارة الصحة العامة، ومجموعة إكزيكون الدولية، في فندق الهيلتون- حبتور غراند- قاعة الامارات.

19,00 عرض موسيقي وراقص بنغلادشي بدعوة من سفير بنغلادش عبد المطلب صقر، في بلدية سن الفيل.

2017-10-25