الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية ليوم الاثنين 30 تشرين الاول 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية ليوم الاثنين 30 تشرين الاول 2017

مفكرة النشاطات الرسمية ليوم الاثنين 30 تشرين الاول 2017

 

الساعة الموضوع

9,00 يفتتح وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ مروان حماده المؤتمر التربوي حول "تعليم التاريخ في لبنان: واقع وخبرات وآفاق"، الذي ينظمه المركز التربوي للبحوث والإنماء بالشراكة مع المركز الثقافي البريطاني ومعهد المواطنة وإدارة التنوع في مؤسسة أديان، ويتناول تطوير تعليم التاريخ في لبنان في التعليم العام ما قبل الجامعي، في فندق ألكسندر - الأشرفية.

مواعيد جلسات اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب روبير غانم، لمتابعة درس مشروع القانون تعديل بعض احكام انشاء التفتيش المركزي

10,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة والمكلفة درس مشروع القانون الرامي الى تعديل بعض احكام قانون الضمان وانشاء نظام التقاعد والحماية الاجتماعية.

******************************

10,30 الاجتماع ال38 للجنة التعرفة الجمركية العربية الموحدة، تستضيفه الإسكوا، برعاية الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (القطاع الاقتصادي - إدارة التكامل الاقتصادي العربي)، بطلب من الجمارك اللبنانية، في مقر الإسكوا، ساحة رياض الصلح.

11,00  حفل افتتاح غرفة "ادارة أزمات قضاء عاليه"، تقيمه قائمقامية عاليه، لوضع خطة طوارىء لمواجهة الكوارث على انواعها، في سراي عاليه.

11,00 مؤتمر صحافي مشترك يعقده وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصراف ونظيره القبرصي Chritoforos Fokaides، في مبنى وزارة الدفاع - في اليرزة، يسبقه توقيع اتفاقية بين لبنان وقبرص حول "الحماية المتبادلة للمعلومات المصنفة".

11,00  تستقبل سفيرة اثيوبيا في لبنان رئيس التكتل الاقتصادي اللبناني الدكتور حسن تاج الدين، في مبنى السفارة في الحازمية.حيث سيتم منحه وسام الصداقة والوشاح الأثيوبي كعربون صداقة توطيدا للعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

12,00 يستقبل وزير السياحة أواديس كيدانيان، وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات في أرمينيا سورين سارغزيان ووفدا من رجال الأعمال الأرمن، في مكتبه في وزارة السياحة.

12,00 احتفال رمزي تقيمه المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد اللواء وسام الحسن والمؤهل أول أحمد صهيوني، بحضور وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، في قاعة الشرف - ثكنة ابراهيم الخوري، المقر العام - الأشرفية. ويعلن خلال الاحتفال عن تقديم "جائزة اللواء الشهيد وسام الحسن السنوية" من قبل مؤسسة اللواء الشهيد وسام الحسن.

12,30 يلتقي وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل رئيسة وفد البرلمان الاوروبي للعلاقات مع بلدان المشرق السيدة ماريزا ماتياس، في مقر الوزارة.

13,30 افتتاح جادة اللواء وسام الحسن، بدعوة من مؤسسة اللواء وسام الحسن، برعاية وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق وحضوره، في منطقة المرفأ - من شارع وفيق سنو الى واجهة بيروت البحرية (الزيتونة باي).

16,00 يستقبل وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري رئيس نقابة مستوردي وتجار المشروبات الروحية ميشال أبي رميا على رأس وفد، في مكتبه بالوزارة.

17,00 يحتفل رئيس أساقفة بيروت المطران بولس مطر بقداس افتتاح السنة الجامعية في الحكمة، في الصرح الرئيسي لجامعة الحكمة - فرن الشباك - التحويطة.

19,00 حفل استقبال، بدعوة من السفير التركي تشغاطاي ارسياز، بمناسبة العيد ال94 لاعلان جمهورية بلاده، في Room Ball Grand - في فندق فينيسيا.

20,00 حفل اطلاق العلامة التجارية الجديدة لمصرف BBAC وصورته المستحدثة، في فندق فور سيزون - Room Ball Grand - بيروت.

2017-10-30