الرئيسية / الشباب والرياضة /مستقبل زيدان في برنابيه على المحك... وبرشلونة للابتعاد

اسطورة الاساطير ليونيل ميسي (الصورة عن موقع النهار)

جريدة صيدونيانيوز.نت / مستقبل زيدان في برنابيه على المحك... وبرشلونة للابتعاد

مستقبل زيدان في برنابيه على المحك... وبرشلونة للابتعاد

 

المصدر: "أ ف ب"

يسعى برشلونة الى تعزيز صدارته الدوري الاسباني لكرة القدم عندما يستضيف اشبيلية السبت في قمة المرحلة الـ11، فيما يملك غريمه التقليدي ريال مدريد البطل فرصة تضميد جراحه خلال استضافته لاس بالماس الاحد. ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 28 نقطة بفارق 4 نقاط امام فالنسيا و8 نقاط امام قطبي العاصمة مدريد، ريال وأتلتيكو.

وحقق برشلونة بداية رائعة في الدوري هذا الموسم محققا العلامة الكاملة في 9 مباريات من أصل 10 حتى الان دون ان يتلقى اي هزيمة، والامر ذاته في مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يتصدر مجموعته برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وبات على مشارف الدور ثمن النهائي.

ويتطلع الفريق الكاتالوني الى العودة الى سكة الانتصارات عقب تعادله سلبا مع مضيفه اولمبياكوس اليوناني الثلثاء، وان كان مدربه إرنستو فالفيردي غير قلق على صيام لاعبيه عن التهديف امام الفريق اليوناني. ويعول برشلونة على عاملي الارض والجمهور ونجمه الارجنتيني ليونيل ميسي هداف الليغا برصيد 12 هدفا حتى الان لمواصلة عقدته للفريق الاندلسي الذي خسر مبارياته الثماني الاخيرة امام النادي الكاتالوني في مختلف المسابقات.

بيد ان المهمة لن تكون سهلة امام اشبيلية الخامس والمنتشي بفوزه على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 2-1 وانعاش اماله في المنافسة على بطاقة الدور الثاني للمسابقة القارية الام بانتزاعه الوصافة خلف ليفربول الانكليزي. كما ان اشبيلية استعاد توازنه محليا بعد خسارتين متتاليتين امام فالنسيا واتلتيك بلباو، عندما تغلب على ليغانيس 2-1 السبت، علما بانه استهل الموسم بقوة باربعة انتصارات في المراحل الخمس الاولى دون خسارة. ويخوض برشلونة المباراة في غياب البرتغالي اندريه غوميش وسيرجي روبرتو بسبب الاصابة التي تعرضا لها امام اولمبياكوس.

ويملك ريال مدريد فرصة ذهبية لتضميد جراحه عندما يستضيف لاس بالماس. ويدخل النادي الملكي المباراة بعد خسارتين متتاليتين امام جيرونا 1-2 في الدوري المحلي وتوتنهام الانكليزي 1-3 في مسابقة دوري ابطال اوروبا، فأدت الاولى الى تخلفه بفارق 8 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة المتصدر، والثانية الى تأجيل تأهله الى الدور ثمن النهائي للمسابقة التي يحمل لقبها في العامين الاخيرين، علما بانها الاولى له في دور المجموعات منذ 2012.

ويدرك النادي الملكي جيدا ان اي تعثر جديد في الدوري سيزيد صعوبة مهمته في الدفاع عن اللقب المحلي وان كان التاريخ يؤكد عجزه على تدليل فارق النقاط الثماني عن الصدارة. وتتحدث وسائل الاعلام الاسبانية كثيرا عن ازمة ريال مدريد الذي اهدر نقاطا كثيرة هذا الموسم خصوصا على ارضه (7 من اصل 15 نقطة)، بيد ان مدربه الفرنسي زين الدين زيدان نفى ذلك مؤكدا انه غير قلق. وقال زيدان عقب الخسارة امام توتنهام الاربعاء "لا، لست قلقا، ولن أكون قلقا هذا الموسم. لعبنا ضد فريق أفضل هذا المساء، يجب تقبل ذلك". لكن ريال مدريد سيواجه فريقا لم ينجح في الفوز عليه الموسم الماضي حيث ارغمه على التعادل 2-2 ذهابا في لاس بالماس و3-3 ايابا في مدريد.

ويعاني لاس بالماس كثيرا هذا الموسم وحقق فوزين فقط حتى الان مقابل 8 هزائم بينها 6 في مبارياته الست الاخيرة.

ويأمل فالنسيا في مواصلة انطلاقته الرائعة هذا الموسم وتحقيق فوزه السابع على التوالي عندما يستضيف ليغانيس السابع السبت، فيما يطمح اتلتيكو مدريد الى معانقة الانتصارات بعد تعادلين مخيبين في الدوري ودوري ابطال اوروبا عندما يحل ضيفا على ديبورتيفو لا كورونيا السادس عشر السبت ايضا.

وتفتتح المرحلة اليوم الجمعة بلقاء ريال بيتيس الثامن مع خيتافي الحادي عشر.

ويلعب السبت ايضا الافيس مع اسبانيول، والاحد ليفانتي مع جيرونا، وسلتا فيغو مع اتلتيك بلباو، وريال سوسييداد مع ايبار، وفياريال مع ملقة.

2017-11-03

دلالات: