الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 7 تشرين الثاني 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 7 تشرين الثاني 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 7 تشرين الثاني 2017

 

الساعة -الموضوع

 

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى

9,30 وفدا من عكار.

10,00 وفد التيار الوطني الحر.

11,00 وفد يمثل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز.

11,30 الرئيس امين الجميل.

12,00 هيئة الدفاع عن حقوق بيروت.

12,30 سفير فرنسا برونو فوشيه.

13,30 مستشار رئيس الجمهورية اللبنانية لشؤون الخليج فادي عسلي.

14,00 اتحاد جمعيات عائلات بيروت.

 

15,00 الامانة العامة للجنة الوطنية الاسلامية - المسيحية.

 

15,30 النائب قاسم هاشم.

 

16,00 وزير الاعلام ملحم الرياشي.

 

************************

 

9,30 يفتتح وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده "المؤتمر العالمي الفرنكوفوني حول سلوك مسار ضمان الجودة في التعليم العالي"، في قاعة المحاضرات في وزارة التربية، بمشاركة رؤساء جامعات ورؤساء وكالات عالمية لضمان الجودة والإعتمادية من كندا وفرنسا وسويسرا ومن إفريقبا والشرق الأوسط، ويلقي كلمة بالمناسبة.

 

 

مواعيد جلسات اللجان النيابية:

10,30 لجنة المال والموازنة، برئاسة النائب ابراهيم كنعان.

10,30 لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية، برئاسة النائب عاطف مجدلاني.

10,30 لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب محمد قباني، لمتابعة مناقشة: اقتراح القانون المتعلق بدعم الشفافية في قطاع البترول، واقتراح قانون المرور البري.

10,00 لجنة الشباب والرياضة، برئاسة النائب سيمون ابي رميا، لمتابعة تطبيق القانون رقم 74 تاريخ 31/3/1999، المتعلق بتخصيص اعتماد لانشاء وتكملة وتأهيل ملاعب رياضية، وفرض رسوم على نزلاء الفنادق والشقق المفروشة والمسافرين.

 

12,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب عاطف مجدلاني والمكلفة درس مشروع قانون تعديل بعض احكام قانون الضمان الاجتماعي وانشاء نظام التقاعد والحماية الاجتماعية

 

**************************

 

10,30 افتتاح "المؤتمر الاقليمي الرابع للدواء البيطري"، برعاية وزير الزراعة غازي زعيتر، بدعوة من وزارة الزراعة والمنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE، وبالتعاون مع جامعة القديس يوسف في بيروت- USJ، في جامعة القديس يوسف- حرم العلوم والتكنولوجيا- المكلس- مار روكز.

 

11,00 حفل إطلاق "مستكشفو جبالنا" "Mountain Explorers"، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، مدرج الحرم الجامعي للابتكار والرياضة في جامعة القديس يوسف.

 

12,00 مؤتمر بعنوان "الهجرة بين مدن المتوسط MC2CM" تنظمه بلدية بيروت ومنظمة الامم المتحدة للاسكان والمركز الدولي لسياسات الهجرة ، في بيت بيروت - السوديكو. (يستمر يومين) يتخلله ندوات وورش عمل حول التداعيات الاقتصادية للهجرة والنزوح ودور البلديات والمنظمات الاهلية والدولية في ايجاد حلول.

 

 

12,30 مؤتمر صحافي مشترك لجمعية "كن هادي" والنادي اللبناني للسيارات والسياحة، بالتعاون مع: بلدية بيروت، شرطة بيروت، الاتحاد الدولي للسيارات ال"فيا"، ونادي بورش- لبنان، في مقر النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك- صالة الأميرال- بالقرب من المسبح الأولمبي.

 

15,00 اطلاق الحملة الوطنية لمواجهة مرض السكري، تحت شعار "بإيدك بتسيطر على السكري"، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني وحضوره، بدعوة من وزارة الصحة العامة والبرنامج الوطني للسكري، في قاعة المحاضرات- الطابق الرابع من وزارة الصحة- بئر حسن.

 

15,30 الاجتماع الاسبوعي لتكتل "التغيير والاصلاح"، برئاسة رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، في مركز الاجتماعات والمؤتمرات - سنتر طيار في سن الفيل.

 

17,00 معرض الزخارف الهندسية الاسلامية مع البروفسور محمد نصري، بدعوة من جمعية صفدي الخيرية، في مركز الصفدي الثقافي- قاعة الشمال الطابق الاول- طرابلس.

 

17,00 احتفال "باليوم العالمي للغة العربية"، بدعوة من اللجنة التنظيمية للاحتفال ومركز الصفدي الثقافي، في المركز- المعرض- طرابلس.

 

17,00 افتتاح "اكاديمية الياس الرحباني للموسيقى"، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، ووزير الثقافة غطاس الخوري، بالتعاون مع النادي الثقافي الاجتماعي ULF، في جامعة ULF- ضم وفرز- طرابلس.

 

18,00 احتفال بالذكرى الثامنة والخمسين تأسيس الجامعة العربية، بدعوة من رئيس جامعة بيروت العربية عمرو جلال المدوي، في قاعة جمال عبد الناصر- حرم بيروت.

 

19,00 معرض فردي للفنانة ليديا ليان شرلجيان بعنوان "Abysses"، في "غاليري اكزود" - طلعة العكاوي مقابل البنك اللبناني الفرنسي، يستمر لغاية 16منه.

2017-11-07

دلالات: