الرئيسية / أخبار العالم /سياسة /لماذا يريد ترامب ابعاد إيفانكا وزوجها من واشنطن؟

جريدة صيدونيانيوز.نت / لماذا يريد ترامب ابعاد إيفانكا وزوجها من واشنطن؟

لماذا يريد ترامب ابعاد إيفانكا وزوجها من واشنطن؟

 

النهار

 

يريد الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب أن تغادر ابنته إيفانكا وصهره وكبير مستشاريه جاريد كوشنر، العاصمة واشنطن ويعودا إلى نيويورك، وفق ما أورد موقع "فانيتي فير".

 

 

 

يبدو أن الرئيس يسعى، من خلال هذه الخطوة، إلى إبعاد الثنائي عن التغطية الإخبارية السلبية. وفي هذا الإطار، قال مصدر لـ"فانيتي فير": "يستمر في الضغط عليهما لمغادرة واشنطن".

 

 

 

وقد أورد موقع "بيزنس إنسايدر" أن كوشنر وإيفانكا ترامب شخصيتان محوريتان في التحقيق الذي يجريه المستشار الخاص روبرت مويلر في التدخل الروسي في انتخابات 2016.

 

 

 

يجري مويلر، كما أُفيد، تحقيقاً في دور الرئيس في صوغ بيان مضلِّل أصدره نجله دونالد ترامب جونيور بعدما ظهر إلى العلن أنه اجتمع مع محامٍ على صلة بالكرملين في برج ترامب في حزيران 2016. ويحقق ميلر أيضاً في ما إذا كان ترامب قد حاول عرقلة العدالة عبر إقدامه على إقالة جيمس كومي من منصب مدير مكتب التحقيقات الفيديرالي (إف بي آي) في أيار الماضي.

 

 

 

يُشار إلى كوشنر حضر اجتماع حزيران 2016، وقد ذكرت تقارير عدّة أنه ناشد ترامب بشدّة إقالة كومي.

 

 

 

وكان كوشنر أيضاً برفقة ترامب في بدمينستر في نيو جرسي، في عطلة نهاية الأسبوع في مطلع أيار عندما أعدّ الرئيس الأميركي مسوّدة رسالة يعرض فيها الأسباب التي تدفعه إلى إقالة كومي. لم يبعث ترامب بالرسالة – نزولاً عند نصيحة محامي البيت الأبيض دون مكغاهن الذي أوصاه بعدم القيام بذلك – لكنه أقال كومي بعد بضعة أيام، ما أدّى في نهاية المطاف إلى تعيين مويلر مستشاراً خاصاً للتحقيق في الأمر.

 

 

 

كذلك ذكر تقرير "فانيتي فير" أن ترامب بدأ يغتاظ من النصائح السياسية التي يسديها إليه كوشنر، بما فيها نصيحته له بأن يدعم لوثر ستراينج في السباق للحصول على تسمية الحزب الجمهوري لمقعد ألاباما في مجلس الشيوخ الأميركي.

2017-11-24