الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 28 تشرين الثاني 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 28 تشرين الثاني 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 28 تشرين الثاني 2017

 

الساعة الموضوع

 

8,30 ورشة عمل بعنوان "العمل الاحصائي في المنطقة العربية بين الواقع والمرتجى"، بدعوة من قيادة الجيش- مديرية التوجيه، ينظمها مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش، في قاعة محاضرات المركز- الريحانية. (تستمر يومين).

 

8,30 ندوة بعنوان "تقبل الآخر باختلافه"، بدعوة من رئيس جامعة بيروت العربية البروفسور عمر جلال العدوي، بالاشتراك مع جامعة باريس السوربون، عميدة كلية العلوم الانسانية البروفسورة ميساء النيال، في المبنى الرئيسي لجامعة بيروت العربية- قاعة محاضرات جمال عبد الناصر.

 

9,00  اعتصام، بدعوة من الاتحاد العمالي العام، أمام المركز الرئيسي لمصرف سرادار في منطقة الأشرفية - شارع شارل مالك.

 

 

10,00  تطلق الجمعية العربية للضمان الاجتماعي بالتعاون مع منظمة العمل العربية إدارة الحماية الاجتماعية ندوة قومية حول "دور الاعلام والتواصل في توسعة الشمول في الضمان الاجتماعي"، برعاية وزير العمل محمد كبارة، في فندق رمادا - بيروت. (السفير سابقا)، ويتضمن حفل الافتتاح كلمات لكل من مدير إدارة الحماية الاجتماعية في منظمة العمل العربية حمدي أحمد، رئيس الجمعية العربية للضمان الاجتماعي - المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في لبنان الدكتور محمد كركي وراعي الحفل الوزير كبارة. (تستمر لمدة ثلاثة أيام)

 

10,00 مؤتمر وطني بعنوان "من لبنان الكبير 1920، نحو لبنان الرسالة 2020"، تعقده مؤسسة "أديان"، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في فندق "هيلتون"- بيروت. تتخلله كلمات لرئيس الجمهورية والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ورئيسة المبادرة الوطنية لمئوية لبنان الكبير النائبة بهية الحريري.

 

مواعيد جلسات اللجان النيابية:

10,00 لجنة الاعلام والاتصالات، برئاسة النائب حسن فضل الله، لمناقشة الاقتراحات المقدمة من وزير الاعلام ملحم الرياشي حول قانون الاعلام.

12,00 اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، والمتعلقة بموضوع اللامركزية الادارية، برئاسة النائب روبير غانم، لمتابعة درس: اقتراح قانون التنظيم الاداري واللامركزية الادارية، واقتراح القانون اللامركزية الادارية.

 

*******************************

 

10,00  مشروع "المشاهدة  الآمنة" الفريد من نوعه، ضمن مشروع قنوات الأمل التي تدعمه الإغاثة الإسلامية والرؤية العالمية، وتنفذه جمعية إصلاح ذات البين بالتعاون مع جمعية المواساة في صيدا، في قاعة جمعية المواساة - صيدا ، القياعة.

 

10,30 مؤتمر "وعد بلفور - أبعاد تاريخية وجيوسياسية"، بدعوة من "الجمعية التاريخية اللبنانية"، في قاعة الدكتور يوسف فرحات- كلية الآداب والعلوم الإنسانية- الجامعة اللبنانية- الفنار. (يستمر يومين).

 

11,00 تطلق وزارتا الصحة والزراعة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبالتنسيق مع "الجمعية اللبنانية للامراض الجرثومية" نداء لترشيد استعمال المضادات الحيوية"، للحد من ظاهرة مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية فسوء استعمال هذه الاخيرة يحد من فاعليتها، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني ووزير الزراعة غازي زعيتر، في قاعة المحاضرات - الطابق الرابع - وزارة الصحة - بئر حسن.

 

11,00 مؤتمر صحافي يعقده وزير السياحة اواديس كيدانيان، ورئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير، ورئيس شركة "مايس لبنان" ايلي رزق، لاطلاق معرض ExpLORE، الذي تنظمه شركة "مايس لبنان"، برعاية وزارة السياحة، بالتعاون مع اتحاد الغرف اللبنانية، في وزارة السياحة.

 

11,00 يوم صحي للتوعية حول مرض السكري بعنوان: "مرض السكري، العوارض، الوقاية والعلاج"، بدعوة من الشبكة الجامعية للرعاية UWN، وبالتعاون مع مستشفى الساحل والتجمع الوطني للسكري، في أوديتوريوم الجامعة الحديثة للادارة والعلوم في سبيرز (Block B).

 

12,00 افتتاح ورشة عمل للصحافيات الرياضيات الآسيويات، برعاية وزير الاعلام ملحم الرياشي وحضوره، تنظمها جمعية "الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين"، بالتعاون مع الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا، بدعوة من الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، في مقر الجامعة AUST- قاعة الاحتفالات- الأشرفية.

 

 

 

12,00 مؤتمر صحافي يعقده النادي الثقافي العربي ونقابة اتحاد الناشرين في لبنان، في دار نقابة الصحافة، للاعلان عن اطلاق فعاليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب (61) الذي سيبدأ في الثلاثين من الشهر الجاري لغاية 13 كانون الاول 2017 في مجمع Biel - وسط بيروت.

 

 

12,00 توزيع حصص غذائية ووقود تدفئة، على العائلات السورية المقيمة في مخيم الحكمة في بر الياس البقاع، بمساهمة من جمعيات انسانية، بالتعاون مع جمعية قرطبة بجنيف والسفارة السويسرية.

 

12,00 تفتتح رئيسة مركز الرعاية الدائمة للتلاسيميا والسكري منى الهراوي بازار الميلاد السنوي في مركز الرعاية - الفياضية.

 

12,30 يستقبل وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة لمتابعة موضوع تطبيق قانون السلسلة في المدارس الخاصة، في مكتبه بالوزارة.

 

17،00  معرض استعادة للوحات الاديب والفنان التشكيلي  الراحل عدنان حسن شرارة، بدعوة من الحركة الثقافية ، برعاية رئيس الجامعة الثقافية في لبنان الوزير السابق عبد الرحيم مراد، في صالة (ق- ART) بيرون - الروشة - بناية الرضا  ط3- الملاصق لفندق روتانا ارجان. (يستمر لغاية 9 كانون الاول)

 

19,00 لقاء مع العميد الركن شامل روكز، تقيمه بلدية الغبيري، في اجواء الاستقلال، في المركز الصحي الاجتماعي التابع للبلدية  - خلف ثانوية الغبيري الرسمية الاولى للبنات.

 

20,00 أمسية بعنوان "رسائل عشق"، لجبران خليل جبران ومي زيادة، بدعوة من المنتدى الثقافي الفني، في قاعة محاضرات بلدية زوق مكايل.

 

20,30 تقيم المنظمة الوطنية للسكري Dialeb، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، عشاءها السنوي السابع لجمع التبرعات في فندق "فينيسيا".

2017-11-28