الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 2 كانون الاول 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 2 كانون الاول 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 2 كانون الاول 2017

 

الساعة الموضوع

 

مهرجان طرابلس الصحي بعنوان "صحتك بإيدك ... واجبنا نفيدك"، تنظم كلية الصحة العامة وعلومها في جامعة البلمند برعاية بلدية طرابلس، بمشاركة مستشفيات وجمعيات أهلية، في معرض رشيد كرامي الدولي - في طرابلس.

 

10,00 لقاء استشاري إرشادي لمعالجة مشاكل الانتاج الزراعي والحيواني برعاية المنظمه العالمية للسلام لبناء الأوطان والإنسان في صالون كنيسة مار يوحنا الغابات قضاء جبيل.

 

10,00 اليوم الثاني من المعرض الحرفي الأول الذي يقيمه جهاز تفعيل دور المرأة في حزب "القوات اللبنانية"، برعاية رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع في قاعة كنيسة مار الياس انطلياس، ويستمر حتى العاشرة ليلا.

 

11,00 مؤتمر حلف الإدارة بمحلها يعلن عن اطلاق "اللامركزية الإدارية: نحو إصلاح مستدام"، بمناسبة مرور سنة على إطلاق حملة الإدارة بمحلها، في إطار مشروع "وضع اللامركزية الإدارية على جدول الأعمال"، في فندق الريفييرا.

 

برنامج الزيارة الرسمية الأولى لبطريرك انطاكيا وسائر المشرق واورشليم للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي، الى ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع حسب البرنامج التالي:

13,30 وصول البطريرك إلى مقام سيدة زحلة وصلاة في الكابلا

14,00 زيارة مستشفى تل شيحا - زيارة المطران أندره حداد

15,00 ملقى في ساحة مار الياس المخلصية، ثم سيرا حتى مدخل المطرانية

15,30 استقبال في ساحة المطرانية

16,00 صلاة الغروب في الكاتدرائية

17,00 استقبال الوفود في صالون المطرانية

19,30 كوكتيل للمجلس الأبرشي ولجان الأبرشية ومجالس الرعايا ووكلاء الوقف.

 

 

****************

 

16,00 افتتاح مسرحية Puppet Maryam، لمسرح Gisèle de Théâtre Le برعاية وحضور وزير الإعلام ملحم الرياشي على مسرح الأوديون جل الديب.

 

 

 

16,00 احتفال، تنظمه بلدية كفرشيما، لمناسبة عيد البربارة وإحياء للعادات والتقاليد اللبناني، في دير مار انطونيوس القرقفي الأثري. حيث يتبارى أطفال البلدة في زي البربارة.

 

 

نشاطات معرض بيروت الدولي للكتاب في "بيال":

16,00 توقيع ديوان "اليك...الى اين؟"، للشاعر فادي قطيش، بدعوة من دار النهضة العربية في جناح الدار في المعرض.

16,30 توقيع ومناقشة كتاب "المركبات الذاتية - القيادة" لميشال مطران في قاعة المحاضرات في المعرض.

17,00 توقع الدكتورة صونيا الاشقر علم روايتها الجديدة "الرسالة المحفوظة"، في جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب في المعرض.

17,00 توقع الكاتبة محاسن مطر شبارو روايتها "كيف تقول وداعا" في جناح الدار العربية للعلوم ناشرون.

 

17,00   توقيع ديوان شعر باللبناني للشاعر جوني مقدسي، بعنوان "محبرة أشعار"

في جناح النادي الثقافي العربي .

19,00 توقع الكاتبة هند مطر روايتها "هذيان امرأة عاشقة" في جناح الدار العربية للعلوم ناشرون.

19,00 يوقع الدكتور افرام البعلبكي كتابه "لمع من فكر معلم (تأملات وتعاليم على أوراق مبعثرة)"، في جناح النادي الثقافي العربي.

 

*****************

 

17,00 حفل ازاحة الستار عن النصب التذكاري للراحل الفنان الدكتور وديع الصافي، بدعوة من بلدية الدكوانة، وبالتعاون مع جمعية "تراث ووطن"، في شارع انطوان بطرس بو عبود في الدكوانة - المدرسة الفندقية - الصالة الكبيرة.

 

18,00  محاضرة يلقيها الدكتور جوزيف مجدلاني، في مركز علوم الإيزوتيريك في بيروت.

 

18,00 صلاة الغروب في كنيسة دير سيدة البلمند البطريركي، بدعوة من معهد القديس يوحنا الدمشقي في جامعة البلمند، وبرعاية بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر بمناسبة عيد الدير.

 

18,30 إضاءة زينة ميلاد 2017، بدعوة من لجنة زينة الميلاد في البترون (المؤلفة من بلدية البترون وجمعية تجار البترون ولجنة مهرجانات البترون الدولية)، عند مدخل مدينة البترون.

 

18,30 اضاءة اكبر شجرة ميلاد طبيعية مزينة في بلدة مغدوشة، في حضور النائب ميشال موسى وراعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد، في ساحة مغدوشة.

 

18,30 حفل توقيع كتاب Mon petit-fils,mon chien et moi للدكتور جورج تارك، برعاية وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري وحضوره، في قاعة البطريرك الياس الحويك - ثانوية راهبات العائلة المقدسة المارونيات - جبيل.

 

19,00 حفلة موسيقية في الجامعة الأنطونية - فرع مجدليا - زغرتا بمناسبة عيد الميلاد بعنوان "أربعة آلاف سنة من الموسيقى في المشرق" يحييها تخت الجامعة.

 

19,00 حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني ال46 لدولة الامارات العربية المتحدة، بدعوة من السفير الدكتور حمد سعيد الشامسي، في البافيون بيروت الواجهة البحرية الجديدة - بيروت.

 

19,00 تفتتح بلدة رياق - حوش حالا بالتعاون مع البلدية مهرجانها الميلادي بمشاركة جوقة مار الياس المخلصية.

2017-12-02