www.sidonianews.net
Editor-In-Chief: Ghassan Zaatari
 
جريدة صيدونيا نيوز
إبحث في صيدونيا نيوز السبت 21 تشرين الأول 2017
 

أول صحيفة اليكترونية صدرت في صيدا والجنوب أواخر العام 2002
مرخصة من وزارة الاعلام ونقابة الصحافة اللبنانية
رئيس التحرير المسؤول: الصحافي غسان الزعتري
إمتياز: هدى مارديني / مديرة التحرير: الإعلامية رئيفة الملاح
سكرتير التحرير: الأستاذة منى الزعتري

صيدا لبنان العالم العربي العالم المرأة والمجتمع الشباب والرياضة
إتصل بنا الأرشيف إعلانات معرض الصور الدليل وفيات
HWPL: Let us work together to achive World Peace - Sidonianews

بشرى سارة لأطباء الاسنان من مستشفى دلاعة - صيدا

 التمويل عا الإسكان :...علان هام وفرصة لا تعوض من الوادي الأخضر .... ليه تعيش كل حياتك بالإيجار..تملك شقة بصيدا بـ 400 $شهريا ...  BABA HOME SAIDA-2012 

 LA REINE - لا رين أجمل صالة أفراح في صيدا والجنوب     Follow Sidonianews On Twitter  Find Sidonianews On Facebook 
جريدة صيدونيا نيوز > الشباب والرياضة > الرياضة العالمية - كرة القدم أضف هذه الصفحة إلى مفضلتك حفظ الصفحة طباعة الصفحة أرسل لصديق عودة


نهائي بطولة أوروبا: فرنسا بأكملها تقف في وجه حلم رونالدو غداً




صورة مركبة يتواجه فيها قائد البرتغال رونالدو (إلى اليسار) وقائد فرنسا لوريس (أ ف ب)

صورة مركبة يتواجه فيها قائد البرتغال رونالدو (إلى اليسار) وقائد فرنسا لوريس (أ ف ب)



جريدة صيدونيانيوز.نت

أخبار العالم / صيدونيانيوز.نت / نهائي بطولة أوروبا: فرنسا بأكملها تقف في وجه حلم رونالدو غداً

 («السفير»، أ ف ب)

 

بعد شهر من المنافسة، تصل بطولة أوروبا 2016 إلى نهايتها غدا (الساعة 22.00 بتوقيت بيروت)، عندما يتواجه منتخبا فرنسا والبرتغال على ارض «ستاد دو فرانس» في سان دوني.

وقد استعاد الفرنسيون حبهم للمنتخب الوطني ووضعوا خلفهم اعواما من الخيبة والفضائح، وذلك بعد بلوغ «الديوك» نهائي بطولة اوروبا 2016 المقامة على ارضهم بفوزهم في نصف النهائي على بطلة العالم ألمانيا (2 ـ صفر)، امس الاول، في مرسيليا.

وسجل انطوان غريزمان ثنائية الفوز على الالمان (45+2 من ركلة جزاء و72)، وأعاد الفرنسيين الى حقبة كتيبة زين الدين زيدان ورفاقه الذين قادوا بلادهم الى لقبها العالمي الاول في العام 1998 ثم الى التتويج القاري العام 2000 ونهائي «مونديال 2006».

وكان نهائي «مونديال ألمانيا 2006» الذي خسره الفرنسيون أمام إيطاليا بركلات الترجيح في مباراة طرد فيها زيدان بسبب «نطحه» ماركو ماتيراتزي، بمثابة نهاية الأمجاد بالنسبة لمنتخب «الديوك»، اذ خرج بعدها من الدور الاول لبطولة أوروبا العام 2008 وكأس العالم العام 2010، ثم من ربع نهائي بطولة أوروبا العام 2012 و «مونديال 2014».

ومنذ تتويجها على حساب إيطاليا (2 ـ 1)، في نهائي العام 2000 المثير في روتردام تحت إشراف المدرب روجيه لومير، لم تنجح فرنسا بتحقيق الفوز في أي مباراة إقصائية من البطولة القارية حتى النسخة الحالية التي شهدت تغلبها على أيرلندا (2 ـ 1)، في الدور الثاني وايسلندا (5 ـ 2)، في ربع النهائي ثم ألمانيا في نصف النهائي، وتبقى أمامها البرتغال التي تقف بينها وبين لقبها القاري الثالث.

ونجح غريزمان ورفاقه في كتيبة المدرب ديدييه ديشان، قائد التتويج في «مونديال 1998» وبطولة أوروبا 2000، في إعادة الأمل للجمهور الفرنسي الذي احتفل طويلا الخميس في العاصمة باريس بإنجاز التأهل الى النهائي قبل أن تتعكر الأجواء بسبب المواجهات بين بعض المشاغبين والشرطة في جادة الشانزيليزيه.

وكان هناك 90 الف شخص في منطقة المشجعين تحت برج إيفل، فيما توزع عشرات الآلاف خلف الشاشات العملاقة في أنحاء العاصمة والمدن الفرنسية الاخرى.

وقال مدرب المنتخب ديشان: «المساندة التي حظينا بها من الناس كانت مذهلة»، مضيفا: «قبل وصولنا الى الملعب شاهدنا الناس في حالة جنونية، ستكون الأجواء أكثر جنونا يوم الاحد».

واستعاد المنتخب خلال هذه البطولة علاقته السابقة بمشجعيه، وقد ظهر ذلك جليا قبل مباراة الدور ربع النهائي ضد ايسلندا عندما تجاوز اللاعبون ألواح الإعلانات من أجل تحية الجمهور، وهو أمر لم يشهده الفرنسيون منذ «مونديال 1998» الذي استضافوه على أرضهم ايضا، وذلك بحسب ما يؤكد هيرفيه موغان، رئيس احدى روابط المشجعين، مضيفا: «بإمكانك أن ترى الفارق من خلال طريقة تصرف اللاعبين. في السابق، عانى هذا الفريق في التعبير عن سعادته والتواصل مع المشجعين».

وسمحت نهائيات 2016 في تحقيق المصالحة بين المنتخب والجمهور ومداواة الجراح التي خلّفتها مشاركاته الأخيرة.

لقد عرف معسكر المنتخب الفرنسي خيبات انضباطية كبرى على غرار مستواه الفني في السنوات الماضية، ففي «مونديال 2010» طُرد المهاجم نيكولا انيلكا من بعثة المنتخب لخلاف مع المدرب الغريب الاطوار ريمون دومينيك، وتلى ذلك مقاطعة زملائه التمارين في جنوب افريقيا.

وفي العام 2012، دخل لاعب الوسط سمير نصري في مشادة عنيقة مع صحافي أوقف بعدها ثلاث مباريات. كما أوقف المهاجم جيريمي مينيز عن خوض مباراة بسبب مواجهة مع أحد الحكام وزميله الحارس هوغو لوريس.

وحتى ان مشاركته في البطولة الحالية لم تخل من المواقف المثيرة للجدل، اذ اتهم مهاجم «ريال مدريد» الإسباني كريم بنزيمة المدرب ديشان بالعنصرية لأنه استبعده عن النهائيات بسبب مسألة ابتزاز زميله ماتيو فالبوينا في قضية شريط جنسي صوره الأخير.

ثم أضيفت الى هذه المسألة جراح أعمق ناتجة من المشاهد المؤلمة التي عاشتها العاصمة باريس خلال اعتداءات 13 تشرين الثاني الفائت وأسفرت عن 130 قتيلا، في يوم المواجهة بين فرنسا وألمانيا وديا على «استاد دو فرانس»الذي شهد اعتداءات خارج أسواره.

وعادت فرنسا الى «استاد دو فرانس» في مباراتها الافتتاحية ضد رومانيا وخرجت فائزة (2 ـ 1)، ثم لعبت هناك مجددا في الدور ربع النهائي ضد ايسلندا حيث حققت فوزا كاسحا (5 ـ 2)، وستختتم البطولة على أرض هذا الملعب بالذات.

ويمكن القول إن عملية المصالحة مع الجمهور بدأت في تشرين الثاني من العام 2013 خلال مباراة الملحق المؤهل الى «مونديال 2014» ضد اوكرانيا حيث كانت فرنسا بحاجة الى الفوز من أجل السفر الى البرازيل وهذا ما فعلته (3 ـ صفر).

وتحدث ظهير «يوفنتوس» الإيطالي باتريس إيفرا الذي كان قائدا للمنتخب في «جنوب افريقيا 2010»، عن أجواء مباراة الخميس في «استاد فيلودروم» قائلا: «عندما دخلت الى ارضية الملعب شعرت بالأجواء، علمت أنه ليس باستطاعتنا الخسارة».

أما زميله في «يوفنتوس» بول بوغبا، فقال: «كان الأمر رائعا، كانت الأجواء مجنونة. انظروا الى جميع الأشخاص الموجودين هنا من أجل مساندتنا. إنه أمر مذهل، رائع، لكن الامور لم تنته»، في إشارة الى المباراة المتبقية الاحد ضد البرتغال.

حلم رونالدو

ويحلم كريستيانو رونالدو بذرف دموع الفرح غدا بعد قيادته البرتغال الى المباراة النهائية على حساب ويلز (2 ـ صفر)، في ليون.

وسجل رونالدو هدف التقدم للبرتغال بعد خمس دقائق على انطلاق الشوط الثاني بكرة رأسية قوية من داخل المنطقة، ليعادل رقم الفرنسي ميشال بلاتيني بتسجيله الهدف التاسع في النهائيات، بينما أضاف ناني الهدف الثاني في الدقيقة 53 إثر تمريرة رونالدو نفسه.

وكان بلاتيني قد سجل تسعة أهداف في العام 1984 حين تُوجت فرنسا بطلة لأوروبا لأول مرة في تاريخها.

وقال رونالدو الذي رفع رصيده الى ثلاثة اهداف في النهائيات الحالية ويبحث عن جائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة في مسيرته الزاخرة مع «مانشستر يونايتد» الإنكليزي و «ريال مدريد»: «آمل أن أبكي الاحد وأذرف دموع الفرح.. لم نفز بأي شيء بعد، لكننا في النهائي ولا أعتقد أن كثيرين آمنوا بإمكانية وصولنا الى هنا».

وأضاف رونالدو الذي شارك في نهائي العام 2004 عندما كان بعمر الـ19 وخسرت البرتغال على أرضها أمام اليونان في مفاجأة كبيرة: «أنا فخور بالتأهل، ويجب أن نحقق الحلم الاحد. لقد حطمت ارقاما قياسية كثيرة ولا أزال، لكنها أمور طبيعية والاهم هو بلوغ النهائي».

وأضاف الدون بعد فوز البرتغال لأول مرة في البطولة في الدقائق الـ90: «حلمت أنا والشبان هنا بتحقيق لقب كبير للبرتغال. الأحلام مجانية، فلنتابع المشوار».

وحققت البرتغال اول فوز في الوقت الاصلي في البطولة بعد ثلاثة تعادلات في الدور الاول مع ايسلندا (1 - 1)، والنمسا (صفر - صفر)، والمجر (3 ـ 3)، ثم فازت على كرواتيا (1 ـ صفر)، بعد التمديد في الدور الثاني، وعلى بولندا بركلات الترجيح (5 ـ 3)، (الوقتان الأصلي والإضافي 1 - 1)، في ربع النهائي.

ودافع رونالدو عن مشوار فريقه في البطولة معتبرا أنه «ماراتون» وليس «سباق سرعة»: «ربما لم نبدأ كما اشتهينا، لكنه ليس سباق 100م بل سباق ماراتون».

وأشاد رونالدو بزملائه ناني الذي سجل هدفه الثالث في النهائيات، ولاعب الوسط الشاب ريناتو سانشيز وريكاردو كواريسما الذي ساهم كثيرا فور نزوله في المباريات السابقة: «عندما تفكر بناني، ريناتو، كواريسما... هذا جهد جماعي».

من جهته، قال مدرب البرتغال فرناندو سانتوس إن مباراة الاحد ستكون علامة فارقة في مسيرته الطويلة.

وقال سانتوس: «مباراة الاحد ستكون الأهم في مسيرتي. هذا بلدي، علمي، أرض والدي، لذا هي هامة جدا بالنسبة الي».

وعن منتخب ويلز قال سانتوس: «كنت أنتظر مباراة صعبة وهذا ما حصل. لكن نوعية لاعبينا سمحت لنا بتحقيق الفوز. امتلك لاعبو المدرب كريس كولمان فكـــرة واضحة عن الملعب، درس المـــدرب البرتغال، لكننا ايضا درسنا خصمنا. قلت سابقا ان البرتغال لا تلعب لعباً سيـــئاً بل خصومها يلعبون جيدا. حـددنا قبل سنتين هذا الهدف، وحقـــقنا الهدف».

المصدر: وكالات / إنترنت

www.sidonianews.net
09-07-2016

تعلن إدارة  LYCEE ST.NICOLAS عين المير   بإشراف الأب جهاد فرنسيس عن بدء التسجيل للعام الدراسي  2017-2018 من الروضات حتى البروفية إعتبارا من 5 أيلول    إعلان هام وفرصة لا تعوض من الوادي الأخضر .... وداعا للإيجار .. تملك شقة فورا بـ 500$ شهريا    مدرسة العلم والإيمان الإسلامية - صيدا - سهل الصباغ تعلن عن بدء التسجيل لصفوف الروضات وجميع الحلقات الأساسي للعام الدراسي 2017 - 2017   

عرض خاص في صيدا للرجال والشباب والأطفال من صالون حلاقة Gentel Hair - Salon for Men ...    شرى سارة إلى أهلنا في صيدا ...الدكتور حسين نفاع ( ph.D)  أخصائي تقويم النطق – التلعثم (التأتأة) – صعوبات التعلم  أطفال – ناشئين    معروض مكتب للإيجار في سنتر الزعتري - صيدا دوار إيليا بمواصفات عالية   


نهائي بطولة أوروبا: فرنسا بأكملها تقف في وجه حلم رونالدو غداً :: جريدة صيدونيا نيوز
الموقع الرسمي - الوادي الأخضر للعقارات

القائمة

    الرئيسية

    الإفتتاحية

    رئيس التحرير

    صيدونيا نيوز

    بلديات

    مجتمعنا

    مدينة صيدا

    زعتري برس

    لإعلاناتكم

    إتصل بنا

    صفحة البحث

    >>أرشيف الصور

    >>أرشيف الموقع

    >>صيدا

    >>لبنان

    >>المرأة والمجتمع

    >>الشباب والرياضة

    فيسبوك


BABA HOME FOR FURNITURE-SAIDA

BABA HOME FOR FURNITURE-SAIDA

BABA HOME FOR FURNITURE-SAIDA


HWPL-2016- THE Declaration of Peace and Cessation of War

 HWPL-2016- THE Declaration of Peace and Cessation of War

HWPL-2016- THE Declaration of Peace and Cessation of War


الموقع الرسمي لمدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين في صيدا

الموقع الرسمي لمدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين في صيدا

الموقع الرسمي لمدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين في صيدا


بالصور: فرصة لا تفوت للجادين فقط... للبيع شقة سكنية في الهلالية صيدا سفلي أول 275 متر مربع مع تراس بمساحة 250 متر مربع مكشوفة على مطل ومناطر رائع

للبيع شقة سكنية في الهلالية صيدا سفلي أول

للبيع شقة سكنية في الهلالية صيدا سفلي أول


شركة محمد يونس شريتح للتجارة - صيدا

مبيع جميع الأدوات المنزلية  والكهربائية - 723902-07

مبيع جميع الأدوات المنزلية والكهربائية - 723902-07


الموقع الرسمي لمعهد دار العناية المهنية – الصالحية - صيدا

الموقع الرسمي لمعهد دار العناية المهنية – الصالحية - صيدا

الموقع الرسمي لمعهد دار العناية المهنية – الصالحية - صيدا


جمعية إعانة الطفل المعاق

صيدا

صيدا


4B- Saida

فوربي - صيدا - نادي رياضي وملاعب وكافتيريا

فوربي - صيدا - نادي رياضي وملاعب وكافتيريا


لأحلى حفلة وأحلى جمعة وأطيب لقمة .. مطعم واحة السلام في صيدا

لأحلى حفلة وأحلى جمعة وأطيب لقمة .. مطعم واحة السلام في صيدا

لأحلى حفلة وأحلى جمعة وأطيب لقمة .. مطعم واحة السلام في صيدا


جمعية رعاية اليتيم في صيدا

SIDON ORPHAN WELFARE SOCIETY

SIDON ORPHAN WELFARE SOCIETY


Saida Car Zone




جمعية التنمية والنهوض الإجتماعي

 أنتــج

أنتــج


مواقع الإدارات الرسمية والأخبار والصحف والتلفزيونات والإذاعات في لبنان




جريدة صيدونيا نيوز

 

 

 

   جريدة صيدونيا نيوز  - رئيس التحرير والمدير المسؤول الصحافي غسان الزعتري
العنوان: صيدا - لبنان الجنوبي - ساحة النجمة بناية البربير - الطابق الرابع
هاتف وفاكس 726007 (7) 00961 - خليوي 226013 (3) 00961
بريد إلكتروني: zaataripress@yahoo.com -  zaatari.ghassan@gmail.com

التصميم: فكرة ومتابعة مالك الموقع غسان الزعتري - تنفيذ وبرمجة عبد الودود النقوزي

     [57620587]    جميع الحقوق محفوظة لجريدة صيدونيا نيوز® 2002-2017©