www.sidonianews.net
Editor-In-Chief: Ghassan Zaatari
 
جريدة صيدونيا نيوز
إبحث في صيدونيا نيوز الاثنين 25 أيلول 2017
 

أول صحيفة اليكترونية صدرت في صيدا والجنوب أواخر العام 2002
مرخصة من وزارة الاعلام ونقابة الصحافة اللبنانية
رئيس التحرير المسؤول: الصحافي غسان الزعتري
إمتياز: هدى مارديني / مديرة التحرير: الإعلامية رئيفة الملاح
سكرتير التحرير: الأستاذة منى الزعتري

صيدا لبنان العالم العربي العالم المرأة والمجتمع الشباب والرياضة
إتصل بنا الأرشيف إعلانات معرض الصور الدليل وفيات

مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان يعلن غدا الأحد 25 حزيران 2017 أول أيام عيد الفطر السعيد ... كل عام وأنتم بخير

HWPL: Let us work together to achive World Peace - Sidonianewsمدرسة العلم والإيمان الإسلامية - صيدا - سهل الصباغ تعلن عن بدء التسجيل لصفوف الروضات وجميع الحلقات الأساسي للعام الدراسي 2017 - 2017

بشرى سارة لأطباء الاسنان من مستشفى دلاعة - صيدا

 التمويل عا الإسكان :...علان هام وفرصة لا تعوض من الوادي الأخضر .... ليه تعيش كل حياتك بالإيجار..تملك شقة بصيدا بـ 400 $شهريا ...  BABA HOME SAIDA-2012 

 LA REINE - لا رين أجمل صالة أفراح في صيدا والجنوب     Follow Sidonianews On Twitter  Find Sidonianews On Facebook 
جريدة صيدونيا نيوز > صيدا > بلدية صيدا أضف هذه الصفحة إلى مفضلتك حفظ الصفحة طباعة الصفحة أرسل لصديق عودة


بالصور : السعودي خلال افتتاح منتزه صيدا البلدي : صيدا تعوض بحدائقها اليوم ما عانته طيلة عقود من اختناق بيئي جراء الملوثات التي كانت تصب على ساحلها وفي

وتعيد التوازن لبيئتها برا وبحرا



خلال ازاحة الستا عن حجر الاساس لمنتزه صيدا البلدي بإدارة الرعاية (تصوير : رئيفة الملاح - صيدونيانيوز.نت)

خلال ازاحة الستا عن حجر الاساس لمنتزه صيدا البلدي بإدارة الرعاية (تصوير : رئيفة الملاح - صيدونيانيوز.نت)



جريدة صيدونيانيوز.نت

أخبار مدينة صيدا / صيدونيانيوز.نت / السعودي خلال افتتاح منتزه صيد البلدي : صيدا تعوض بحدائقها اليوم ما عانته طيلة عقود من اختناق بيئي جراء الملوثات التي كانت تصب على ساحلها وفي بحرها وتعيد التوازن لبيئتها برا وبحرا"

3 - بالصور : صيدا تشهد افتتاح منتزه صيدا البلدي بحضور الرئيس فؤاد السنيورة والنائبين بهية الحريري وعلي عسيران والمهندس محمد السعودي وشخصيات (13 صورة) - 13-5-2017 - (صدونيانيوز.نت) 2 - بالصور : صيدا تشهد افتتاح منتزه صيدا البلدي بحضور الرئيس فؤاد السنيورة والنائبين بهية الحريري وعلي عسيران والمهندس محمد السعودي وشخصيات (18 صورة) - 13-5-2017 - (صيدونيانيوز.نت) 1 - بالصور : صيدا تشهد افتتاح منتزه صيدا البلدي بحضور الرئيس فؤاد السنيورة والنائبين بهية الحريري وعلي عسيران والمهندس محمد السعودي وشخصيات (17 صورة) - 13-5-2017 - (صيدونيانيوز.نت)

انقر على الصور لتشاهدها بالحجم الكبير (50 صورة)

لقطات مختلفة على هامش إفتتاح منتزه صيدا الأولي بإدارة الرعاية -6 صور -13-5-2017 تصوير غسان الزعتري - صيدونيانيوز.نت لقطات مختلفة على هامش إفتتاح منتزه صيدا الأولي بإدارة الرعاية -15 صورة -13-5-2017 تصوير غسان الزعتري - صيدونيانيوز.نت الرئيس فؤاد السنيورة  يجول حول نهر الأولي مع الدكتور ناصر حمود والدكتور محمد البزري والأستاذ نزار الحلاق  على هامش إفتتاح منتزه صيدا البلدي للرعاية(11 صورة) -13-5-2017 تصوير غسان الزعتري - صيدونيانيوز.نت

صور لها صلة بالموضوع أنقر على كل صورة لتشاهد مجموعة من الصور المرفقة

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

افتتحت بلدية صيدا والرعاية منتزه صيدا البلدي خلال حفل أقيم عند المدخل الشمالي للمدينة بحضور دولة الرئيس فؤاد السنيورة، معالي النائب بهية الحريري، النائب علي بك عسيران، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وأعضاء المجلس البلدي، رئيس بلدية طرابلس المينا ممثلاً بالأستاذة سماح الزيلع، المفتي الجعفري محمد عسيران، العميد ممدوح صعب رئيس فرع مكتب الأمن القومي في الجنوب، العميد سمير شحادة ممثلاً بالعقيد حسين عسيران، الرائد هيثم سويد مدير مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب، النقيب زيدان ياسين آمر مفرزة شواطئ الجنوب، الرائد علي قطيش رئيس دائرة الامن العام في الجنوب، المسؤول التنظيمي للجماعة الاسلامية في الجنوب الشيخ مصطفى الحريري، المسؤول التنظيمي لتيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود، الدكتور أسامة سعد ممثلاً بالدكتور عبد القادر البساط، الدكتور عبد الرحمن البزري ممثلاً بالصيدلي سعد الدين الخليلي، المطران الياس كفوري ممثلاً بالأب نقولا باسيل، المطران مارون العمار ممثلاً بالأب مدلج تامر،  السفير عبد المولى الصلح رئيس جمعية تجار صيدا الاستاذ علي الشريف ممثلاً بالمهندس محمد القطب، رئيس تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا الاستاذ ماجد حمتو، رئيس جمعية رعاية البيئة نهاد الزيلع (أبو البيئة)، رئيس مجلس أمناء مؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية الاستاذ هاني أبو زينب، رئيس رابطة مخاتير صيدا المختار ابراهيم عنتر وعدد من المخاتير وحشد من ممثلي الجمعيات والمؤسسات والاندية الثقافية والاجتماعية والرياضية والكشفية والبيئية والمجتمع المدني وأهالي مدينة صيدا وجوارها.

افتتح الحفل بترحيب من عريف الحفل غسان حنقير، تلاها تلاوة عطرة من القرآن الكريم لإبن الرعاية محمد حجازي، تبعها النشيد الوطني اللبناني معزوفاً من الفرقة الموسيقية في الكشاف المسلم – مفوضية الجنوب.

كلمة مؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية ألقاها رئيس مجلس أمنائها الاستاذ هاني أبو زينب الذي قال: " في عهد المجلس البلدي الحالي برئاسة المهندس محمد السعودي الذي يُشهد لعهده بالتطور والنمو البيئي والحضاري في المدينة، تقدمنا لبلدية صيدا بطلب تأهيل وادارة هذه الحديقة بالشراكة معها لتكون متنفساً حيوياً ترفيهياً واجتماعياً ومكاناً لاقامة الانشطة الاجتماعية والثقافية والكشفية. وها نحن اليوم بفضل الله نشهد افتتاح هذه الحديقة بإسم "منتزه صيدا البلدي – تأهيل وإدارة الرعاية".

وأضاف: " والرعاية التي تعمل على كفالة اليتيم في بيته وحماية الأطفال ودعم العائلات المتعففة والفقيرة واهتمام بالمجتمع على الصعد الإقتصادية والإجتماعية والبيئية والتي تهدف إلى زيادة المساحات الخضراء في المدينة ومساعدة الإنسان على تجديد طاقاته وزيادة إنتاجيته وإيجاد متنفس طبيعي للعائلات للتمتع بظلال الشجروالترويح عن النفس ومكان آمن للأطفال بالإضافة لمخيم كشفي تستفيد منه الجمعيات الكشفية". وأشار إلى زراعة 231 شجرة و 6654 شتلة في المنتزه.

أبو زينب تحدث عن لجنة أعضاء بلدية صيدا الذين ساهموا بإنجاز العمل وتابعوا مراحل تنفيذه، كما شكر المؤسسات والجمعيات التي ساهمت في تأهيل المنتزه لا سيما جمعية رعاية البيئة و DPNA وشركة NTCC  وتقدم بالشكر لكل من ساهم ودعم وشارك في تأهيل المنتزه، كما شكر الشركة المنفذة والجنود المجهولين الذي عملوا على إنجاز المشروع. كما ذّكر بنادي روتاري الذي قام في الـ 2005 بتأهيل المنتزه وزرع الأشجار. واختتم كلمته بشكر رئيس بلدية صيدا مطلقاً عليه لقب رجل هذا العقد في مدينة صيدا.

كلمة الرئيس السعودي قال خلالها: "اليوم تنضم حديقة جديدة الى حدائق صيدا التي تتفتح كما الورود على واجهة المدينة ليكتمل بها ذلك الوشاح الأخضر المرصع بالأشجار والزهور يزنر خصر تلك العروس المتوسطية التي نشهد عاما بعد عام عرسا بيئيا جديدا لها منذ ان تنفست الصعداء من رئتها البحرية وتحولت من مصدر تلوث للبيئة الى صديقة لها".

كما أضاف: "نلتقي اليوم لنشهد نموذجا مميزا ومتقدما في التكامل بين العمل البلدي والأهلي من خلال هذا المرفق البيئي التنموي الذي أريد له أن يكون فسحة حياة لابناء المدينة والجوار وضيوفيها وزائريها من كل لبنان، بعدما تخلصت من مشكلة مصبات الصرف الصحي التي كانت تلوث بحرها ومن مشكلة جبل النفايات الذي كان يلوث بيئتها وهواءها برا وبحرا ، وحولت مكانه الى حديقة غناء ومتنفس للمدينة عبر ما يستقطبه من زوار وأنشطة، وهي ايضا حال حديقة الشيخ زايد بن سلطان التي شهدنا تدشينها العام الماضي على الواجهة البحرية ايضا. وكأني بصيدا تعوض بحدائقها اليوم ما عانته طيلة عقود من اختناق بيئي جراء الملوثات التي كانت تصب على ساحلها وفي بحرها وتعيد التوازن لبيئتها برا وبحرا".

السعودي أشار أيضاً بقوله: "ان ما يميزه منتزه صيدا البلدي الذي نفتتحه اليوم هو انه يجمع بين تحقيق هدفي التنمية والحفاظ على البيئة بين الطابع الجمالي شكلا والسياحي والتنموي مضمونا ... فيساهم في المزيد من ضخ من الحياة والنشاط في المدينة عموما في محيط مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية هنا عند مدخل صيدا الشمالي".

وعن كيفية انطلاق مشروع تأهيل المنتزه قال: "لم تتردد البلدية في التجاوب سريعا مع رغبة مؤسسة الرعاية في تأهيل وادارة هذه الحديقة بالشراكة معها لتكون متنفسا حيويا وترفيهيا واجتماعيا ومرفقا لاقامة الانشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية والكشفية فضلا عن كونه مجهزا ليتناسب ايضا مع ذوي الاحتياجات الخاصة ويوفر فسحة للأطفال ومكانا مخصصا للمناسبات العامة وغيرها من المرافق التي يتضمنها".

 وفي الختام قال: "باسمي وباسم المجلس البلدي اتوجه بالشكر والتقدير الى كل من ساهم في هذا المشروع الحيوي واخص بالشكر أسرة الرعاية وفريق العمل المشترك بين الرعاية والمجلس البلدي الذي تابع كل مراحل التنفيذ خطوة بخطوة والى لقاء مع تدشين مشاريع ومرافق بيئية وتنموية أخرى ان شاء الله".

واختتم الحفل بإزاحة الستار عن حجر الأساس معلنين افتتاح منتزه صيدا البلدي بإدارة الرعاية، كما قام الحضور بجولة في المنتزه الذي شهد عروض فنية ومسرحية وألعاب للأطفال ووصلات موسيقية للكشاف المسلم.

المصدر: جريدة صيدونيانيوز.نت

www.sidonianews.net
13-05-2017

تعلن إدارة  LYCEE ST.NICOLAS عين المير   بإشراف الأب جهاد فرنسيس عن بدء التسجيل للعام الدراسي  2017-2018 من الروضات حتى البروفية إعتبارا من 5 أيلول    تبرع بشنطة وقلم لمدرسة أجيال صيدا التابعة لجمعية رعاية اليتيم    إعلان هام وفرصة لا تعوض من الوادي الأخضر .... وداعا للإيجار .. تملك شقة فورا بـ 500$ شهريا   

مدرسة العلم والإيمان الإسلامية - صيدا - سهل الصباغ تعلن عن بدء التسجيل لصفوف الروضات وجميع الحلقات الأساسي للعام الدراسي 2017 - 2017    عرض خاص في صيدا للرجال والشباب والأطفال من صالون حلاقة Gentel Hair - Salon for Men ...    شرى سارة إلى أهلنا في صيدا ...الدكتور حسين نفاع ( ph.D)  أخصائي تقويم النطق – التلعثم (التأتأة) – صعوبات التعلم  أطفال – ناشئين   


بالصور : السعودي خلال افتتاح منتزه صيدا البلدي : صيدا تعوض بحدائقها ال :: جريدة صيدونيا نيوز
الموقع الرسمي - الوادي الأخضر للعقارات

القائمة

    الرئيسية

    الإفتتاحية

    رئيس التحرير

    صيدونيا نيوز

    بلديات

    مجتمعنا

    مدينة صيدا

    زعتري برس

    لإعلاناتكم

    إتصل بنا

    صفحة البحث

    >>أرشيف الصور

    >>أرشيف الموقع

    >>صيدا

    >>لبنان

    >>المرأة والمجتمع

    >>الشباب والرياضة

    فيسبوك


BABA HOME FOR FURNITURE-SAIDA

BABA HOME FOR FURNITURE-SAIDA

BABA HOME FOR FURNITURE-SAIDA


HWPL-2016- THE Declaration of Peace and Cessation of War

 HWPL-2016- THE Declaration of Peace and Cessation of War

HWPL-2016- THE Declaration of Peace and Cessation of War


الموقع الرسمي لمدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين في صيدا

الموقع الرسمي لمدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين في صيدا

الموقع الرسمي لمدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين في صيدا


بالصور: فرصة لا تفوت للجادين فقط... للبيع شقة سكنية في الهلالية صيدا سفلي أول 275 متر مربع مع تراس بمساحة 250 متر مربع مكشوفة على مطل ومناطر رائع

للبيع شقة سكنية في الهلالية صيدا سفلي أول

للبيع شقة سكنية في الهلالية صيدا سفلي أول


شركة محمد يونس شريتح للتجارة - صيدا

مبيع جميع الأدوات المنزلية  والكهربائية - 723902-07

مبيع جميع الأدوات المنزلية والكهربائية - 723902-07


الموقع الرسمي لمعهد دار العناية المهنية – الصالحية - صيدا

الموقع الرسمي لمعهد دار العناية المهنية – الصالحية - صيدا

الموقع الرسمي لمعهد دار العناية المهنية – الصالحية - صيدا


جمعية إعانة الطفل المعاق

صيدا

صيدا


4B- Saida

فوربي - صيدا - نادي رياضي وملاعب وكافتيريا

فوربي - صيدا - نادي رياضي وملاعب وكافتيريا


لأحلى حفلة وأحلى جمعة وأطيب لقمة .. مطعم واحة السلام في صيدا

لأحلى حفلة وأحلى جمعة وأطيب لقمة .. مطعم واحة السلام في صيدا

لأحلى حفلة وأحلى جمعة وأطيب لقمة .. مطعم واحة السلام في صيدا


جمعية رعاية اليتيم في صيدا

SIDON ORPHAN WELFARE SOCIETY

SIDON ORPHAN WELFARE SOCIETY


Saida Car Zone




جمعية التنمية والنهوض الإجتماعي

 أنتــج

أنتــج


مواقع الإدارات الرسمية والأخبار والصحف والتلفزيونات والإذاعات في لبنان




جريدة صيدونيا نيوز

 

 

 

   جريدة صيدونيا نيوز  - رئيس التحرير والمدير المسؤول الصحافي غسان الزعتري
العنوان: صيدا - لبنان الجنوبي - ساحة النجمة بناية البربير - الطابق الرابع
هاتف وفاكس 726007 (7) 00961 - خليوي 226013 (3) 00961
بريد إلكتروني: zaataripress@yahoo.com -  zaatari.ghassan@gmail.com

التصميم: فكرة ومتابعة مالك الموقع غسان الزعتري - تنفيذ وبرمجة عبد الودود النقوزي

     [56966307]    جميع الحقوق محفوظة لجريدة صيدونيا نيوز® 2002-2017©