www.sidonianews.net
Editor-In-Chief: Ghassan Zaatari
 
جريدة صيدونيا نيوز
إبحث في صيدونيا نيوز السبت 21 تشرين الأول 2017
 

أول صحيفة اليكترونية صدرت في صيدا والجنوب أواخر العام 2002
مرخصة من وزارة الاعلام ونقابة الصحافة اللبنانية
رئيس التحرير المسؤول: الصحافي غسان الزعتري
إمتياز: هدى مارديني / مديرة التحرير: الإعلامية رئيفة الملاح
سكرتير التحرير: الأستاذة منى الزعتري

صيدا لبنان العالم العربي العالم المرأة والمجتمع الشباب والرياضة
إتصل بنا الأرشيف إعلانات معرض الصور الدليل وفيات
HWPL: Let us work together to achive World Peace - Sidonianews

بشرى سارة لأطباء الاسنان من مستشفى دلاعة - صيدا

 التمويل عا الإسكان :...علان هام وفرصة لا تعوض من الوادي الأخضر .... ليه تعيش كل حياتك بالإيجار..تملك شقة بصيدا بـ 400 $شهريا ...  BABA HOME SAIDA-2012 

 LA REINE - لا رين أجمل صالة أفراح في صيدا والجنوب     Follow Sidonianews On Twitter  Find Sidonianews On Facebook 
جريدة صيدونيا نيوز > الشباب والرياضة > الكرة الطائرة أضف هذه الصفحة إلى مفضلتك حفظ الصفحة طباعة الصفحة أرسل لصديق عودة


سلة آسيا: لبنان يُسقط كوريا الجنوبية بمواكبة 9 آلاف متفرج




(الصورة عن المستقبل)

(الصورة عن المستقبل)



جريدة صيدونيانيوز.نت

أخبار لبنان / صيدونيانيوز.نت / سلة آسيا: لبنان يُسقط كوريا الجنوبية بمواكبة 9 آلاف متفرج

المستقبل

استهل منتخب لبنان مبارياته في بطولة الأمم الآسيوية التاسعة والعشرين لكرة السلة التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة ما بين 8 و20 آب الجاري على ملعب نهاد نوفل في ذوق مكايل بصورة مثالية بفوزه على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 72-66 أمام جمهور غفير من هواة اللعبة ملأ مدرجات الملعب إذ فاق عدد الحاضرين تسعة آلاف متفرج تقدّمهم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، والنائب عاطف مجلاني ممثلاً رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، ورئيس لجنة الشباب والرياضة في البرلمان النائب سيمون أبي رميا، والنائبان نعمة الله ابي نصر وفادي كرم، ورئيس اللجنة الأولمبية جان همام وأعضاء اللجنة، وزيد خيامي ممثلاً وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، وشكيب خوري ممثلاً وزير الأشغال يوسف فنيانوس، والوزير السابق سليم الصايغ، وفاعليات عسكرية، ورئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سعود بن علي آل ثاني، والأمين العام للاتحاد الآسيوي هاغوب خاجيريان، ورئيس اتحاد كرة السلة بيار كاخيا وأعضاء الاتحاد، والمطران ميشال عون، ومسؤولو الشركات الراعية، والرئيس الفخري للمجمع المضيف نهاد نوفل، ورئيس بلدية ذوق مكايل ايلي بعينو، ورئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال أبي رميا، والرؤساء والأعضاء السابقون في اتحاد كرة السلة، ومسؤولو الرياضة في الأحزاب والتيارات السياسية، وسفراء الدول المشاركة في البطولة، ورؤساء ومسؤولو أندية وحشد من رجال الصحافة والإعلام.

 

ولم يكن العرس السلوي الآسيوي ليكتمل في يومه الأول، إلا بأمرين، الأول تحقيق منتخب لبنان الفوز في المواجهة الأولى في بطولة أمم آسيا على حساب المنتخب الكوري الجنوبي وهو ما حصل أمام جمهور خرافي «قياسي» ناهز التسعة آلاف مشجع، وبفارق 6 نقاط (72 – 66)، وزيّنه الأمر الثاني وهو حضور رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الذي فاجأ الجميع بدخول مجمع نهاد نوفل على وقع أغنية «تعلا وتتعمر يا دار» مما ألهب حماسة الجمهور اللبناني، ومنح اللاعبين المعنويات بحضوره.

 

وفي المشهد الفني، كان الترقب لكيفية بداية المدير الفني لمنتخب لبنان راموناس بوتاوتاس للمباراة، فدفع بالخماسي بيل، الخطيب، عبد النور، عرقجي وحيدر، فكان التقدم لبنانياً (6 – 3) لكن المنتخب الكوري الذي اعتمد من البداية دفاع المنطقة، تمكن مع أخطر لاعبيه دونغسيوب ليم من فرض التقدم (10 – 6) وكان نصيب ليم وحده 8 منها مستفيداً من أداء زملائه الجماعي مع 7 تمريرات حاسمة في كامل الجزء، فسارع بوتوتاس الى طلب «تايم أوت» مانحاً التعليمات بضرورة كسر الدفاع الكوري من خلال التنويع هجومياً والاعتماد أكثر على التسديدات البعيدة وهو ما نجح فيه حيدر وعرقجي فانقلب الوضع لبنانياً والتقدم (18 – 12) قبل أن يعمد المدرب الليتواني الى إراحة بيل والخطيب، وينتهي الجزء (20 – 18) لمنتخب الأرز. بداية الربع الثاني شهدت عودة الخطيب وبقاء بيل على مقعد البدلاء مع إشراك شارل تابت لأول مرة، فبقيت المباراة متقاربة، مع استمرار تقدم لبنان (28 – 24)، والاتجاه مجدداً نحو الاختراق من تحت السلة لانتزاع الأخطاء وهو ما برع فيه الخطيب وحيدر، لكن سرعة الكوريين في بناء الهجمات أبقت على تقارب النقاط (32 – 30)، فعمد بوتاوتاس الى التنويع الدفاعي وهذه المرة نجح مع «الزون» في تصعيب مهمة الكوريين في الاختراق مقابل تألق حيدر وعرقجي هجومياً فاتسع الفارق الى 8 نقاط (38 – 30)، وعلى الرغم من ذلك طلب بوتاوتاس «تايم أوت» لمنح التعليمات اللازمة قبل ثوانٍ على نهاية الشوط الأول الذي رست نتيجته على (40 – 31)، وسط فرحة كبيرة للجمهور الرائع.

 

وبدا واضحاً ان مدرب منتخب لبنان يتعمد إراحة نورفيل بيل، تكتيكياً لفرض سرعة تجاري أداء الكوريين، ولوجيستياً من خلال التفكير في المباريات المقبلة، عدا عن كون بيل لم يتدرب جيداً في الأيام الثلاث الأخيرة لانشغاله بالأوراق القانونية، وفي المباريات المقبلة سيحتاجه بوتاوتاس، كلاعب ارتكاز عملاق، وهو ما لم يضطر اليه امام منتخب مثل كوريا الجنوبية الذي لم يعتمد على ارتكاز صريح، وهو ما ظهر في افضلية المتابعات لمنتخبنا. وكان باسل بوجي هو الخيار البديل فبدأ به الجزء الثالث، الاكثر حذراً، فتأخر التسجيل من الطرفين، ومال اللاعبون اكثر الى الاداء الدفاعي، وهو ما كان فعلياً لمصلحة لبنان الذي بقي متقدماً (42 – 35)، ومع عودة عرقجي للتسجيل ارتفع الفارق الى 11 نقطة (46 – 35) فكان «تايم اوت» للمدرب الكوري جاي هور ليعيد لاعبيه الى اجواء المباراة، لكن التايغر فادي الخطيب رد مرتين على محاولة التقليص قبل ان ينتهي الربع الثالث بفارق 13 نقطة (54 – 41). المفاجأة كادت تحصل في الربع الاخير، عندما استغل الكوريون حالة الاسترخاء اللبنانية نتيجة الفارق ووتمكنوا من تقليص الفارق تدريجياً فبدأ التسرع يصبغ الاداء على الرغم من طلب بوتاوتاس للوقت المستقطع فسجل المنتخب الكوري 11 نقطة على التوالي، قبل ان تحصل الاستفاقة الدفاعية اولاً، ومن ثم العمل على توسيع الفارق، وكل ذلك ونورفيل بيل على مقعد الاحتياط حيث قدم بديله هذه المرة باسل بوجي جهداً جباراً، ومرت الدقائق الاخيرة التي عرف فيها منتخبنا كيف يحافظ على تفوقه حاسماً المباراة بنتيجة (72 – 66).

 

وهذا الفوز هو السابع للبنان في تاريخ مواجهات المنتخبين منذ عام 1999 مقابل خمس انتصارات للمنتخب الكوري.

 

وائل عرقجي كان الاكثر تسجيلاً في منتخب الارز بـ22 نقطة الى 5 متابعات، واضاف كل من فادي الخطيب وعلي حيدر 16 نقطة مع 5 متابعات و4 تمريرات.

 

تايوان 77 ــــ هونغ كونغ 62

 

انطلقت المباراة بين تايبيه وهونغ كونغ على نحو بطيء ضمن منافسات المجموعة الرّابعة، لكن هونغ كونغ وجدت طريقها نحو السلّة من خلال الهجمات المرتدّة والرّميات المتوسّطة، فابتعد لاعبوها عن سلاح الثلاثيات على عكس منافسه الذي أهدر سبع رميات من مجموع ثماني في الربع الأوّل، هذا العامل استغلّه منتخب هونغ كونغ ليمضي في التقدّم في الرّبع الأوّل 18-13. التركيز على الاختراقات كان تكتيك مدرّب هونغ كونغ، فاستغلّ اللاعبون حصولهم على الأخطاء لرفع الفارق عبر الرميات الحرّة مما جعلهم يسجلّون 8 رميات ناجحة من مجموع 9 مع نهاية الشوط الأوّل وبالتالي حافظوا على تقدّمهم 35-30. مثّل الرّبع الثالث نقطة تحوّل لتايوان التي فرضت إيقاعها بقوّة وقلّصت الفارق تدريجيا لتتقدّم للمرّة الأولى في المباراة وأنهت الربع الثالث بتقدمها بنقطتين. قاد نجم تايبه شو بو هسون هجوم تايبيه بتسجيله ثنائية مزدوجة (double double) مؤلّفة من 16 نقطة و 13 متابعة، فيما تصدّر زميله شو يي هاسلانغ ترتيب الهدّافين بتسجيله 22 نقطة لينتهي اللقاء لمصلحة تايبيه 77-62. إشارة إلى أنّ الحكم اللبناني ربيع المصري قاد المباراة إلى جانب الإيراني محمّد دست والنيوزيلندي راين جونز.

 

نيوزيلندا 70 ــــ كازاخستان 49

 

قصّت نيوزيلندا شريط افتتاح البطولة برقصة «الهاكا» وبفوز مريح على كازاخستان 70 - 49 (15 - 11 و29-22 و54-44) ضمن المجموعة الثالثة وحققت أول فوز لها في القارة الصفراء بعد انضمامها حديثاً مع استراليا إلى عائلة السلة الآسيوية.

 

الفارق بدا واضحاً بين المنتخبين ولا سيما أن نيوزيلندا تعد من المنتخبات القوية على الصعيد العالمي، فهي مصنفة 20 على العالم والثالثة في القارة الصفراء. هجومياً تألق النجم روكاوا ديرون الذي سجل 17 نقطة، فيما كان ديلاني فين نجم المباراة من دون منازع بعدما سجل 15 نقطة و10 متابعات وكرتين مسروقتين. من الجانب الكازاخستاني، عانى المنتخب الذي شارك في تسع نسخات آسيوية على الصعيد الهجومي فكان زيغولين أليكساندر الأفضل مع 9 نقاط و4 متابعات واحرز روستام 7 نقاط ومثلها متابعات. فوز نيوزيلندا أكد أنها ستكون المنافس الأقوى على صدارة المجموعة الثالثة،فيما تبدو كازاخستان الحلقة الأضعف.

 

استراليا 84 ــــ اليابان 68

 

دخلت أستراليا أجواء المنافسات الآسيوية بقوة وضربت بفوز عريض على اليابان 84-68 (19-20 و42-31 و64-43) في مباراة كان من المفترض أن تمثل قمة المجموعة الرابعة، لكن الكانغورو الأسترالي كشف عن فارق كبير عن الكمبيوتر الياباني، فتقدم منذ البداية ورفع النتيجة تدريجياً مستغلاً الفارق الكبير في عامل الطول بين المنتخبين. هجومياً توزع التسجيل عند الأستراليين بين 10 لاعبين، ونجح خمسة منهم في تخطي حاجز العشر نقاط. من الجانب الياباني فشل المجنس الأميركي براون إيرا في مجاراة الأستراليين فاكتفى بـ11 نقطة فيما كان هاريموتو تينكيتسو الأفضل لدى اليابانيين بـ13 نقطة وأضاف توغاشو يوكي نقطة.

 

مباريات الأربعاء

 

تنطلق الساعة 13:30 بعد ظهر اليوم الأربعاء بتوقيت بيروت منافسات المجموعة الثانية بمباراة قوية للغاية تجمع المنتخبَين الصيني والفيليبيني. وتُعتبر الصين «زعيمة» القارة الآسيوية بعدما توّجت بطلة لها 16 مرة فيما حلت وصيفة مرة واحدة فقط عام 2009، الأمر الذي أهّلها لإحتلال المركز الـ 14 عالمياً ضمن تصنيف «الفيبا» للمنتخبات. كما شاركت الصين 8 مرات في الدورات الأولمبية على صعيد كرة السلة، وتأهلت لبطولة العالم للعبة مراتٍ مماثلة.

 

أما الفيليبين فهي ثاني اكثر المنتخبات تتويجاً لكأس آسيا بعد «المارد» الصيني، اذ نجحت في الفوز بها 5 مرات، علماً أنّ المنتخب الفيليبيني هو الوحيد آسيوياً الذي نجح في إحراز ميدالية ملونة في بطولة العالم لكرة السلة، وذلك عندما انتزع برونزية المركز الثالث في البرازيل عام 1954 على حساب المنتخب الفرنسي. كذلك حلت الفيليبين وصيفة بطل آسيا 4 مرات وهي تحتلّ المركز 31 عالمياً ضمن تصنيف «الفيبا» للمنتخبات. وشاركت الفيليبين في الأولمبياد على صعيد لعبة كرة السلة 7 مرات، فيما بلغت نهائيات كأس العالم 5 مرات.

 

وضمن المجموعة عينها، يلتقي منتخبا العراق وقطر في أول مواجهة عربية – عربية في البطولة الآسيوية (الساعة 18:30 بتوقيت بيروت). ويحتل المنتخب القطري المركز الـ 35 عالمياً حسب تصنيف «الفيبا» للمنتخبات، وهو شارك في بطولة العالم مرة وحيدة عام 2006 في اليابان، كما تأهل الى كأس آسيا للمنتخبات 8 مرات، وأبرز إنجازاته في هذا الإستحقاق القارّي كانت عامَي 2003 و 2005 حين نال الميدالية البرونزية. في المقابل، شهدت نتائج المنتخب العراقي إنحداراً كبيراً نتيحة الظروف التي احاطت ببلاده منذ عام 2003 وغيابه عن دورات وبطولات رسمية عدة بسبب عدم تحضيره جيداً، فتراجع ترتيبه في تصنيف «الفيبا» للمنتخبات حتى أصبح حالياً في المركز 75 عالمياً.

 

وفي المجموعة الأولى، يبدو المنتخب الإيراني مرشحاً فوق العادة لتخطي خصمه الهندي الذي يمثل الحلقة الأضعف في هذه المجموعة (16:00 بتوقيت بيروت) على الرغم من امتلاك الأخير لاعبين فارعي الطول وفي مقدّمهم لاعب فريق دالاس مافريكس الأميركي ساتنام سينغي (2.18م) إضافة إلى نجم المنتخب الشرق آسيوي فيشيش بريغيفانشي. وتشارك إيران في البطولة للمرة الـ 16 في تاريخها، وهي تخوضها بتشكيلة قوية تحمل مزيجاً بين عنصرَي الخبرة والشباب بهدف إحراز اللقب للمرة الرابعة، فيما أفلت اللقب منها عام 2015 عندما احتلت المركز الثالث. ودوّن المنتخب الإيراني إسمه في سجل دورات الألعاب الأولمبية مرتيَن عامَي 1948 و 2008، كما تأهل إلى كأس العالم مرتيَن أيضاً عامَي 2010 و 2014. في المقابل، حجزت الهند مقعداً لها في الألعاب الأولمبية عام 1980، كما حققت الميدالية الذهبية 3 مرات في بطولة ألعاب جنوب آسيا في لعبة كرة السلة.

 

وستكون كأس آسيا الأربعاء على موعد مع مواجهة عربية – عربية ثانية عندما يتقابل منتخبا الأردن وسوريا (الساعة 21:00 بتوقيت بيروت). وشارك منتخب «النشامى» في بطولة آسيا 14 مرة نجح خلالها في الحصول على الميدالية الفضية عام 2011 والبرونزية عام 2009، كما شارك في مونديال كرة السلة في تركيا عام 2010. كذلك، توّج المنتخب الأردني بلقب بطولة غرب آسيا مرتين، وأصبح أول منتخب من تلك المنطقة يحرز بطولة «جونز كاب» عام 2007. في المقلب السوري، تراجعت اللعبة بشكل كبير جراء الحرب والدمار، لكن الإتحاد المحلي أعاد انتشالها وعمل على بناء منتخب بإشراف المدرب عدي خباز وبقيادة المخضرم ميشال معدنلي ولاعب الرياضي بيروت عبد الوهاب الحموي إضافة إلى المجنس المونتينيغري تيو دورفيتش. وتغيب الإنجازات القارية عن كرة السلة السورية، حيث شاركت في كأس آسيا 6 مرات من دون تحقيق أي إنجاز يُذكر.

المصدر: المستقبل

www.sidonianews.net
09-08-2017

تعلن إدارة  LYCEE ST.NICOLAS عين المير   بإشراف الأب جهاد فرنسيس عن بدء التسجيل للعام الدراسي  2017-2018 من الروضات حتى البروفية إعتبارا من 5 أيلول    إعلان هام وفرصة لا تعوض من الوادي الأخضر .... وداعا للإيجار .. تملك شقة فورا بـ 500$ شهريا    مدرسة العلم والإيمان الإسلامية - صيدا - سهل الصباغ تعلن عن بدء التسجيل لصفوف الروضات وجميع الحلقات الأساسي للعام الدراسي 2017 - 2017   

عرض خاص في صيدا للرجال والشباب والأطفال من صالون حلاقة Gentel Hair - Salon for Men ...    شرى سارة إلى أهلنا في صيدا ...الدكتور حسين نفاع ( ph.D)  أخصائي تقويم النطق – التلعثم (التأتأة) – صعوبات التعلم  أطفال – ناشئين    معروض مكتب للإيجار في سنتر الزعتري - صيدا دوار إيليا بمواصفات عالية   


سلة آسيا: لبنان يُسقط كوريا الجنوبية بمواكبة 9 آلاف متفرج :: جريدة صيدونيا نيوز
الموقع الرسمي - الوادي الأخضر للعقارات

القائمة

    الرئيسية

    الإفتتاحية

    رئيس التحرير

    صيدونيا نيوز

    بلديات

    مجتمعنا

    مدينة صيدا

    زعتري برس

    لإعلاناتكم

    إتصل بنا

    صفحة البحث

    >>أرشيف الصور

    >>أرشيف الموقع

    >>صيدا

    >>لبنان

    >>المرأة والمجتمع

    >>الشباب والرياضة

    فيسبوك


BABA HOME FOR FURNITURE-SAIDA

BABA HOME FOR FURNITURE-SAIDA

BABA HOME FOR FURNITURE-SAIDA


HWPL-2016- THE Declaration of Peace and Cessation of War

 HWPL-2016- THE Declaration of Peace and Cessation of War

HWPL-2016- THE Declaration of Peace and Cessation of War


الموقع الرسمي لمدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين في صيدا

الموقع الرسمي لمدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين في صيدا

الموقع الرسمي لمدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين في صيدا


بالصور: فرصة لا تفوت للجادين فقط... للبيع شقة سكنية في الهلالية صيدا سفلي أول 275 متر مربع مع تراس بمساحة 250 متر مربع مكشوفة على مطل ومناطر رائع

للبيع شقة سكنية في الهلالية صيدا سفلي أول

للبيع شقة سكنية في الهلالية صيدا سفلي أول


شركة محمد يونس شريتح للتجارة - صيدا

مبيع جميع الأدوات المنزلية  والكهربائية - 723902-07

مبيع جميع الأدوات المنزلية والكهربائية - 723902-07


الموقع الرسمي لمعهد دار العناية المهنية – الصالحية - صيدا

الموقع الرسمي لمعهد دار العناية المهنية – الصالحية - صيدا

الموقع الرسمي لمعهد دار العناية المهنية – الصالحية - صيدا


جمعية إعانة الطفل المعاق

صيدا

صيدا


4B- Saida

فوربي - صيدا - نادي رياضي وملاعب وكافتيريا

فوربي - صيدا - نادي رياضي وملاعب وكافتيريا


لأحلى حفلة وأحلى جمعة وأطيب لقمة .. مطعم واحة السلام في صيدا

لأحلى حفلة وأحلى جمعة وأطيب لقمة .. مطعم واحة السلام في صيدا

لأحلى حفلة وأحلى جمعة وأطيب لقمة .. مطعم واحة السلام في صيدا


جمعية رعاية اليتيم في صيدا

SIDON ORPHAN WELFARE SOCIETY

SIDON ORPHAN WELFARE SOCIETY


Saida Car Zone




جمعية التنمية والنهوض الإجتماعي

 أنتــج

أنتــج


مواقع الإدارات الرسمية والأخبار والصحف والتلفزيونات والإذاعات في لبنان




جريدة صيدونيا نيوز

 

 

 

   جريدة صيدونيا نيوز  - رئيس التحرير والمدير المسؤول الصحافي غسان الزعتري
العنوان: صيدا - لبنان الجنوبي - ساحة النجمة بناية البربير - الطابق الرابع
هاتف وفاكس 726007 (7) 00961 - خليوي 226013 (3) 00961
بريد إلكتروني: zaataripress@yahoo.com -  zaatari.ghassan@gmail.com

التصميم: فكرة ومتابعة مالك الموقع غسان الزعتري - تنفيذ وبرمجة عبد الودود النقوزي

     [57620565]    جميع الحقوق محفوظة لجريدة صيدونيا نيوز® 2002-2017©