www.sidonianews.net
Editor-In-Chief: Ghassan Zaatari
 
جريدة صيدونيا نيوز
إبحث في صيدونيا نيوز الأحد 17 كانون الأول 2017
 

أول صحيفة اليكترونية صدرت في صيدا والجنوب أواخر العام 2002
مرخصة من وزارة الاعلام ونقابة الصحافة اللبنانية
رئيس التحرير المسؤول: الصحافي غسان الزعتري
إمتياز: هدى مارديني / مديرة التحرير: الإعلامية رئيفة الملاح
سكرتير التحرير: الأستاذة منى الزعتري

صيدا لبنان العالم العربي العالم المرأة والمجتمع الشباب والرياضة
إتصل بنا الأرشيف إعلانات معرض الصور الدليل وفيات
القدس مدينة السلام لن تكون عاصمة للإحتلال الصهيوني .. Jerusalem The City of Peace will never be the Capital of the Israli Zionist Occupationجديد شركة محمد يونس شريتح في صيدا --Back to school  - فريزر عامودي 6 جوارير بـ299 دولارHWPL: Let us work together to achive World Peace - Sidonianews

بشرى سارة لأطباء الاسنان من مستشفى دلاعة - صيدا

 التمويل عا الإسكان :...علان هام وفرصة لا تعوض من الوادي الأخضر .... ليه تعيش كل حياتك بالإيجار..تملك شقة بصيدا بـ 400 $شهريا ...  BABA HOME SAIDA-2012 

 LA REINE - لا رين أجمل صالة أفراح في صيدا والجنوب     Follow Sidonianews On Twitter  Find Sidonianews On Facebook 
جريدة صيدونيا نيوز > الشباب والرياضة > الرياضة العالمية - كرة القدم أضف هذه الصفحة إلى مفضلتك حفظ الصفحة طباعة الصفحة أرسل لصديق عودة


سلة آسيا: نيوزيلندا تتخطّى لبنان.. وفوز كبير لليابان وأستراليا وكوريا






جريدة صيدونيانيوز.نت

أخبار لبنان / صيدونيانيوز.نت / سلة آسيا: نيوزيلندا تتخطّى لبنان.. وفوز كبير لليابان وأستراليا وكوريا

المستقبل

امام تسعة آلاف متفرج، تعرض منتخب لبنان لخسارة امام نظيره النيوزيلندي بفارق 4 نقاط 82 ــــ 86 في مباراتهما الثانية ضمن منافسات المجموعة الثالثة من بطولة الأمم الآسيوية الـ29 لكرة السلة التي يستضيفها لبنان للمرة الأولى في تاريخه ما بين 8 آب الجاري و20 منه، على ملعب مجمع نهاد نوفل في الذوق، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

 

وكان المنتخب اللبناني فاز افتتاحا على المنتخب الكوري الجنوبي فرفع رصيده الى ثلاث نقاط ثاني المجموعة خلف نيوزيلندا التي صار رصيدها اربع نقاط مقابل ثلاث نقاط للكوريين ونقطتين لكازاخستان، علما ان مباراة لبنان الثالثة وهي في ختام مبارياته في الدور الاول ستكون امام المنتخب «الاضعف» كازاخستان السبت الساعة 21:00، والذي خسر مباراتيه امام كل من نيوزيلندا وكوريا الجنوبية. وفي باقي مباريات الخميس، فازت اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا.

 

نيوزيلندا 86 ــــ لبنان 82

 

فازت نيوزيلندا على لبنان بفارق اربع نقاط 86 ـــ 82 (19 ـــ 23 و42 ـــ 40 و67 ـــ 61) في المواجهة الاولى بينهما في البطولة الآسيوية. وجاءت المباراة قوية وسريعة ومثيرة وكانت الأجمل في المباريات الـ12 التي اقيمت حتى الآن في الايام الثلاثة الاولى. بدأ المدير الفني للمنتخب اللبناني الليتواني راموناس بوتاوتاس المباراة بالخماسي الاساسي فادي الخطيب ووائل عرقجي وجان عبد النور وعلي حيدر ونورفيل بيل، بينما بدأها المدير الفني للنيوزيلنديين بول هيناري بالخماسي ايلي شي وفين ديلاني وروبن تينرانجي وجوردان نغاتاي وسام تيمينز.

 

رجحت كفة اصحاب الارض مستهل الربع الاول والنتيجة لمصلحتهم بفارق ست نقاط 10 ـــ 4 بعد مرور اربع دقائق، بينها ست نقاط لعلي حيدر، ثم اخذ كابتن المنتخب اللبناني فادي الخطيب التسجيل على عاتقه وسجل 11 نقطة، في الدقائق الاربع الاخيرة رافعا رصيده الشخصي قبل الاستراحة الاولى الى 13 نقطة الى سلة لجان عبد النور ومنتحب الارز في المقدمة بفارق اربع نقاط (23 ـــ 19)، وكانت الدقائق الخمس الاولى من الربع الثاني على طريقة سلة وسلة هناك، والفارق مع متتصفه فارق الربع الاول ثلاث نقاط 31 ـــ 28، ثم اثرت التبديلات التي اجراها المدير الفني لمنتخب لبنان راموناس بوتاوتاس «مجبرا»، سلبا في المنتخب المضيف بعد الاخطاء التي وقع فيها الخطيب وبيل ثلاثة اخطاء لكل منهما والعرقجي (2)، وسجل باسل بوجي ثلاثية ولا أجمل هي الاولى للبنان رافعا الفارق الى 6 نقاط والباقي اربع دقائق بالتمام والكمال لانتصاف المباراة، والتي كان خلالها الضيوف الافضل بالطول والعرض وتحت السلتين فحولوا تخلفهم بفارق ست نقاط تقدما بفارق سلة واحدة قبل الاستراحة الطويلة الوحيدة في اللعبة (42 ـــ 40) بتسجيلهم 14 نقطة مقابل ست نقاط، علما ان الدقائق الـ16 الاولى التي لعبها الخطيب سجل خلالها 19 نقطة وكان في افضل حالاته وهي الافضل للخطيب مع المنتخب منذ فترة طويلة، لكن العصبية الزائدة للخطيب والتي من خلالها ارتكب خطأ هجوميا، ومن بعده مباشرة «تكنيكل فاول» للاعتراض، حالت دون استمراره في هواياته التسجيلية ورفع رصيده الى اعلى مستوى له،

 

وعاد الخطيب المتألق والذي كان قريبا من «التريبل دبل» اذ كان رصيده النهائي للمباراة 33 نقطة و11 «ريباوند» و8 تمريرات حاسمة، لقيادة منتخبه مستهل الربع الثالث في واحدة من اجمل مبارياته على المستوى الشخصي منذ سنوات، ولاسيما دوليا، وتعادلت الارقام بين المنتخبين مرات عدة في الدقائق الاولى منه (42 ـــ 42 و44 ـــ 44 و46 ـــ 46 و49 ـــ 49) وكان هذا التعادل الاخير اذ بعدها «سحب» الضيوف وتقدموا بفارق مريح حتى انتهى الربع الثالث «نيوزيلنديا» بفارق ست نقاط (67 ـــ 61). وحميت اللعبة في الربع الاخير حتى بلغت حد الغليان، وتحديدا بعدما نجح المنتخب المضيف في تعديل الارقام 69 ـــ 69 بتسجيل الخطيب ست نقاط وحيدر سلة مقابل سلة واحدة للضيوف، ثم التقدم مجددا للضيوف بفارق ست نقاط 75 ـــ 69 لكن ست نقاط مماثلة تواليا للبنانيين والتعادل من جديد 75 ـــ 75 وخمس دقائق «تماما» لانتهاء الدقائق الـ40، وبوجي 12 نقطة وحيدر 17 والخطيب 33. وهنا سجل الضيوف سلتين تواليا 79 ـــ 75، وثلاثية رائعة لحيدر والفارق نيوزيلندي نقطة واحدة 79 ـــ 78، لكن الرد النيوزيلندي جاء بالمثل بثلاثية بعيدة المدى 82 ـــ 78، وسلة لبيل 80 ــــ 82، و84 ــــ 80 لنيوزيلندا وسلة مجددا لبيل الذي رفع رصيده الشخصي الى 11 نقطة والنتيجة سلة لنيوزيلندا 84 ـــ 82، والباقي 30 ثانية، والكرة في حوزة الضيوف فقطعها العرقجي ببطولة وقوة وبدلا من ان يتريث ويأخذ وقته في منتصف الملعب تسرع وضاعت الكرة منه وضاعت معها آمال اللبنانيين في ادراك التعادل 84 ــــ 84، ومن بعدها سلة قاتلة للضيوف لتنتهي المباراة بفارق اربع نقاط (86 ـــ 82).

 

مثل لبنان فادي الخطيب ووائل عرقجي وجان عبد النور وعلي حيدر ونورفيل بيل (باسل بوجي وامير سعود وعلي مزهر وشارل تابت وجوزف شرتوني ونديم سعيد). ومثل نيوزيلندا لوك آستون وكوين كلينتون وفين ديلاني وجايمس هانتر وشيا ايلي ودايسون كينغ هاواي وسام تيمينز وروبن تينرانجي وكالوم مكراي وجوردان نغاتاي واتيان روسباتش وتياني سامويل.

 

كوريا 116 ــــ كازاخستان 55

 

حقق منتخب كوريا الجنوبية اول فوز له في البطولة على حساب منتخب كازاخستان بنتيجة كاسحة 116-55 (18-15 و55-37 و82-50)، وبفارق 61 نقطة وهي النتيجة الاكبر حتى الآن في البطولة، وذلك ضمن المجموعة الثالثة. وبهذه النتيجة انعش المنتخب الكوري آماله في التأهل لكونه تبقى له مباراة اخيرة امام نيوزيلندا.

 

افضل مسجل للفائز جانغ هيوغ لي بـ19 نقطة منها خمس ثلاثيات، وسانيونغ لي بـ15 نقطة. وللخاسر ميكايل يفستيغنيف بـ19 نقطة.

 

اليابان 87 ـــــ تايوان 49

 

ضمن المجموعة الرابعة، حقق الكومبيوتر الياباني فوزه الأول على حساب المنتخب التايواني بفارق كبير 38 نقطة 87-49 (22-17 و40-22 و60-34) فيما مُنيَ منتخب تايوان بخسارته الأولى بعدما سبق له أن هزم هونغ كونغ في مباراة الإفتتاح 77-62. وتساوى اليابانيان ماكوتو هيجياما وتاكوما فوروكاوا بتسجل 15 نقطة وهو عدد النقاط عينه الذي سجله التايواني إي هيزيانغ شو، وقد تميز اليابانيون بالسيطرة على المتابعات 43 ونسبتهم الجيدة في التصويب من خارج القوس بـ10 رميات ناجحة من اصل 22 محاولة كما ترجموا اداءه الجماعي بـ 21 تمريرة حاسمة.

 

وبعد المباراة، قال مدرب منتخب اليابان: «لقد خاض لاعبونا مباراة نارية وقد تميزوا بدفاعهم الصلب تحديداً بالربعين الثاني والثالث». كما تحدث المدرب عن اللعب الجماعي وظهر التجانس فيما بينهم ونملك حظاً كبيراً بالتأهل والحصول على المركز الثاني في المجموعة«. وقال المدرب التايواني:»لم نستطع بالفوز بسبب اللعب الفردي والضعف الدفاعي وسوف نعمل على تحسين الأداء من ناحية اللعب الجماعي».

 

أستراليا 99 ـــــ هونغ كونغ 58

 

وضمن المجموعة الرابعة أيضا، حقق المنتخب الأسترالي فوزه الثاني على التوالي على حساب هونغ كونغ بنتيجة كبيرة 99-58 وبفارق 41 نقطة (28-15 و56-30 و81-45)، لينفرد بصدارة المجموعة الرابعة من دون خسارة، فيما مُنيَ منتخب هونغ كونغ بخسارته الثانية قابعاً في أسفل الترتيب جرّاء خسارتين أمام تايوان واستراليا.

 

مباريات اليوم

 

] الجمعة 11 آب 2017: الساعة 13:30: قطر - الصين، الساعة 16:00: الفيليبين - العراق، الساعة 18:30: الهند - الاردن، الساعة 21:00: سوريا - ايران.

 

بسرعة مع غسان سركيس

 

- ما الاضافات التي سيقدمها فادي الخطيب للشانفيل الموسم المقبل؟

 

] فادي غني عن التعريف، لاعب كبير واضافة كبيرة للفريق خاصة بوجود عناصر مهمة حاليا كاحمد ابراهيم وايلي رستم. وجود فادي سيعطي دافعا معنويا لزملائه.

 

- هل سيضم النادي لاعبين آخرين، محليين او أجانب؟

 

] كلا، أنهينا كل تعاقداتنا للموسم المقبل والفريق أصبح كاملا.

 

- ما رأيك بتنظيم البطولة الآسيوية المقامة على الأراضي اللبنانية؟

] التنظيم رائع جدا خارج الملعب وداخله، القسم الخاص بالمشجعين أعطى نكهة خاصة كذلك، يمكن للجميع تغيير الأجواء بين المباريات على أمل ان تستمر الأجواء الجميلة حتى نهاية البطولة ونرى المنتخب اللبناني متوجاً بلقب البطولة.

المصدر: المستقبل

www.sidonianews.net
11-08-2017

نؤمن صيانة ألات تصوير المستندات Now In Lebanon : Maintenance for Copiers: Richo,Nashuatec,Gestetner,infotech    إعلان هام وفرصة لا تعوض من الوادي الأخضر .... وداعا للإيجار .. تملك شقة فورا بـ 500$ شهريا    مدرسة العلم والإيمان الإسلامية - صيدا - سهل الصباغ تعلن عن بدء التسجيل لصفوف الروضات وجميع الحلقات الأساسي للعام الدراسي 2017 - 2017   

عرض خاص في صيدا للرجال والشباب والأطفال من صالون حلاقة Gentel Hair - Salon for Men ...    شرى سارة إلى أهلنا في صيدا ...الدكتور حسين نفاع ( ph.D)  أخصائي تقويم النطق – التلعثم (التأتأة) – صعوبات التعلم  أطفال – ناشئين    معروض مكتب للإيجار في سنتر الزعتري - صيدا دوار إيليا بمواصفات عالية   


سلة آسيا: نيوزيلندا تتخطّى لبنان.. وفوز كبير لليابان وأستراليا وكوريا :: جريدة صيدونيا نيوز
الموقع الرسمي - الوادي الأخضر للعقارات

القائمة

    الرئيسية

    الإفتتاحية

    رئيس التحرير

    صيدونيا نيوز

    بلديات

    مجتمعنا

    مدينة صيدا

    زعتري برس

    لإعلاناتكم

    إتصل بنا

         صفحة البحث

    >>أرشيف الصور

    >>أرشيف الموقع

    >>المرأة والمجتمع

    >>الشباب والرياضة

    فيسبوك


BABA HOME FOR FURNITURE-SAIDA

BABA HOME FOR FURNITURE-SAIDA

BABA HOME FOR FURNITURE-SAIDA


HWPL-2016- THE Declaration of Peace and Cessation of War

 HWPL-2016- THE Declaration of Peace and Cessation of War

HWPL-2016- THE Declaration of Peace and Cessation of War


الموقع الرسمي لمدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين في صيدا

الموقع الرسمي لمدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين في صيدا

الموقع الرسمي لمدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين في صيدا


بالصور: فرصة لا تفوت للجادين فقط... للبيع شقة سكنية في الهلالية صيدا سفلي أول 275 متر مربع مع تراس بمساحة 250 متر مربع مكشوفة على مطل ومناطر رائع

للبيع شقة سكنية في الهلالية صيدا سفلي أول

للبيع شقة سكنية في الهلالية صيدا سفلي أول


شركة محمد يونس شريتح للتجارة - صيدا

مبيع جميع الأدوات المنزلية  والكهربائية - 723902-07

مبيع جميع الأدوات المنزلية والكهربائية - 723902-07


الموقع الرسمي لمعهد دار العناية المهنية – الصالحية - صيدا

الموقع الرسمي لمعهد دار العناية المهنية – الصالحية - صيدا

الموقع الرسمي لمعهد دار العناية المهنية – الصالحية - صيدا


جمعية إعانة الطفل المعاق

صيدا

صيدا


4B- Saida

فوربي - صيدا - نادي رياضي وملاعب وكافتيريا

فوربي - صيدا - نادي رياضي وملاعب وكافتيريا


لأحلى حفلة وأحلى جمعة وأطيب لقمة .. مطعم واحة السلام في صيدا

لأحلى حفلة وأحلى جمعة وأطيب لقمة .. مطعم واحة السلام في صيدا

لأحلى حفلة وأحلى جمعة وأطيب لقمة .. مطعم واحة السلام في صيدا


جمعية رعاية اليتيم في صيدا

SIDON ORPHAN WELFARE SOCIETY

SIDON ORPHAN WELFARE SOCIETY


Saida Car Zone




جمعية التنمية والنهوض الإجتماعي

 أنتــج

أنتــج


مواقع الإدارات الرسمية والأخبار والصحف والتلفزيونات والإذاعات في لبنان




جريدة صيدونيا نيوز

 

 

 

   جريدة صيدونيا نيوز  - رئيس التحرير والمدير المسؤول الصحافي غسان الزعتري
العنوان: صيدا - لبنان الجنوبي - ساحة النجمة بناية البربير - الطابق الرابع
هاتف وفاكس 726007 (7) 00961 - خليوي 226013 (3) 00961
بريد إلكتروني: zaataripress@yahoo.com -  zaatari.ghassan@gmail.com

التصميم: فكرة ومتابعة مالك الموقع غسان الزعتري - تنفيذ وبرمجة عبد الودود النقوزي

     [59696718]    جميع الحقوق محفوظة لجريدة صيدونيا نيوز® 2002-2017©