www.sidonianews.net
Editor-In-Chief: Ghassan Zaatari
 
جريدة صيدونيا نيوز
إبحث في صيدونيا نيوز الاثنين 23 تشرين الأول 2017
 

أول صحيفة اليكترونية صدرت في صيدا والجنوب أواخر العام 2002
مرخصة من وزارة الاعلام ونقابة الصحافة اللبنانية
رئيس التحرير المسؤول: الصحافي غسان الزعتري
إمتياز: هدى مارديني / مديرة التحرير: الإعلامية رئيفة الملاح
سكرتير التحرير: الأستاذة منى الزعتري

صيدا لبنان العالم العربي العالم المرأة والمجتمع الشباب والرياضة
إتصل بنا الأرشيف إعلانات معرض الصور الدليل وفيات
HWPL: Let us work together to achive World Peace - Sidonianews

بشرى سارة لأطباء الاسنان من مستشفى دلاعة - صيدا

 التمويل عا الإسكان :...علان هام وفرصة لا تعوض من الوادي الأخضر .... ليه تعيش كل حياتك بالإيجار..تملك شقة بصيدا بـ 400 $شهريا ...  BABA HOME SAIDA-2012 

 LA REINE - لا رين أجمل صالة أفراح في صيدا والجنوب     Follow Sidonianews On Twitter  Find Sidonianews On Facebook 
جريدة صيدونيا نيوز > العالم > سياسة أضف هذه الصفحة إلى مفضلتك حفظ الصفحة طباعة الصفحة أرسل لصديق عودة


وجه الإرهاب البوذي ضد مسلمي بورما يتصدر غلاف التايمز الأميركية ...جرائم بحق الإنسانية جمعاء شعب بورما يباد بأبشع المجازر




 وجه الإرهاب البوذي ضد مسلمي بورما يتصدر غلاف التايمز الأميركية ...جرائم  بحق الإنسانية جمعاء شعب بورما يباد بأبشع المجازر (صيدونيانيوز.نت )

وجه الإرهاب البوذي ضد مسلمي بورما يتصدر غلاف التايمز الأميركية ...جرائم بحق الإنسانية جمعاء شعب بورما يباد بأبشع المجازر (صيدونيانيوز.نت )



جريدة صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت /  وجه الإرهاب البوذي ضد مسلمي بورما يتصدر غلاف التايمز الأميركية ...جرائم  بحق الإنسانية جمعاء شعب بورما يباد بأبشع المجازر 


وجه الإرهاب البوذي يتصدر  غلاف المجلة الأمريكية «تايم» الراهب أشين ويراثو المعادي للمسلمين
على غير العادة، حاولت إحدى وسائل الإعلام الأمريكية الهامة أن تنصف مسلمي بورما، فقامت بتسليط الضوء على إرهاب البوذيين وبخاصة الرهبان منهم، حيث كان موضوع غلاف مجلة «تايم» الأمريكية هذا الأسبوع يحمل صورة لأحد هؤلاء الرهبان تحت عنوان «وجه الإرهاب البوذي»، من خلال التطرف الديني بسبب ارتباط التوجيه الروحي للبوذية بالتعصب القومي.
صحيح أن إرهاب البوذيين في بورما طغى على كل اعتداء لهم في منطقة جنوب آسيا، لكن تناول المجلة الأمريكية الأمر بهذا الشكل، دفعنا إلى تسليط الضوء على إرهابهم في المنطقة بالكامل، يأتي في مقدمتهم بالطبع المذابح التي يقومون بها ضد المسلمين في بورما، ثم استهدافهم في سريلانكا والتضييق عليهم في آسام الهندية وقتلهم في تايلاند.
ليس ثَمَّة شك- حسب «تايم» الأمريكية- أنَّ المذابح والملاحقات التي يتعرَّض لها آلاف المسلمين في بورما ولا يزالون على أيدي البوذيين بتحريض من الرهبان، أبرزت مزيدًا من تعزيز العلاقة بين الدولة والمعابد في كل من تايلاند وسريلانكا، في إشارة للتحالف بين البوذيين (دينيا وروحيا) والدولة (رسميًا) في العديد من البلدان في منطقة جنوب آسيا للسيطرة على الأقليات الإسلامية هناك واضطهادها، مؤكدة أنَّ «عصر الثقة بين المسلمين والبوذيين قد انقضى».
بين الحين والآخر، تأتينا أخبار عن قيام البوذيين بذبح أو قتل أو حتى اعتقال مئات بل آلاف المسلمين هنا وهناك، تحت قيادة الرهبان البوذيين، مما يؤكّد أنَّ هذه المجازر مدعومة دينيًا، حتى تسوغ لهم تحريق منازل المسلمين وتخريب محلاتهم، وإتلاف محاصيلهم الزراعية، وبعد ذلك لن تجد من العالم سوى الصمت ما يعني رضا عن هذه الأفعال الشنيعة.
بدا ما فعلته مجلة «تايم» الأمريكية غريبًا على وسائل الإعلام الغربي التي دأبت قبل ذلك على ربط كلمة «الإرهاب» بالمسلمين، لكن إذا كان هذا الإرهاب “بوذيا”، وموجها ضد “المسلمين”، فلا غبار عليه ولا يحرك ساكنًا لدى المجتمع الدولي، ولا حتى منظمات حقوق الإنسان، التي من المفترض أن تهتم بالشأن الإنساني.
قبل أكثر من عام، بدأ البوذيون يسعون في جنوب آسيا فسادًا وتقتيلاً وترويعًا، بادئ ذي بدء عندما قاموا بشنّ حرب شاملة ضد المسلمين في بورما, حيث صبوا نار إرهابهم على ولاية أراكان أو طائفة الروهنجيا التي تقطنها أغلبية مسلمة، حتى وصل أعداد القتلى في صف المسلمين إلى الآلاف كما هي أعداد المعتقلين أما عن المشردين فقد وصلت إلى أكثر من مائة ألف، تفرّقوا في المخيمات سواء في بنجلاديش أو تايلاند.
بيد أنَّ إرهاب البوذيين لم يعانِ منه المسلمون في بورما فحسب، بل إنهم عاثوا في جنوب آسيا تحت غطاء تغافل وتجاهل دولي عن هذه السلوكيات والانتهاكات الصارخة لحقوق البشر، فقبل شهور قليلة، هاجم بعض البوذيين، تحت قيادة عشرات من الرهبان البوذيين، رابطة «الشباب الإسلامي» في سيلان بكولومبو في سريلانكا، وطالبوا بإغلاق المسجد وألقوا بالحجارة عليه.
كما قاموا بتعطيل صلاة المسلمين في عدد من القرى، فضلاً عن إرسال رسائل تهديد للمسلمين، وتغير نظرة الحكومة للمسلمين، فلم تعدْ تراهم من أصل البلاد، إلى جانب الكثير من التمييز الذي يعاني منه المسلمون في توفير الخدمات الحكومية.
وفي ولاية آسام الهندية، دشَّن البوذيون بنفس الطريقة (بورما وسريلانكا) حملة قمعية جديدة ضد المسلمين (31% من إجمالي عدد سكان الولاية)؛ حيث هاجم مسلحون من قبائل بودو البوذية بالولاية السكان المسلمين فقتلوا منهم العشرات وأصيب المئات، بينما نزح أكثر من 50 ألف مسلم إلى مناطق هندية داخلية وإلى معسكرات الإغاثة هربًا من المواجهات بعد حرق 500 قرية يقطن أغلبها مسلمون، كما شاركت قوات الشرطة في حملة القمع غير مسبوقة، حيث فتحت النار على الاحتجاجات التي نظمها المسلمون هناك.
لا غرو أنَّ صمت العالم، وتغافل وسائل الإعلام العالمية- باستثناء «تايم» الأمريكية- وتوقف الأقلام عن الكتابة والألسن عن الحديث عن هذه المحنة, يُبرّر للبوذيين ما يفعلونه بمسلمي جنوب آسيا ويدفعهم للانتقال بإرهابهم من دولة إلى أخرى من أجل المضي قدمًا في عمليات التطهير العرقي والإثني ضد المسلمين.
بيد أنَّ الأدهى من صمت العالم الغربي حيال هذه المجازر التي ترتكب بحق المسلمين في هذه المنطقة، فيموت المئات بل والألوف من المسلمين ويشرد مئات الآلاف ولا يتحرك أحد ولا يجيب، هو السكوت الذي انتاب الدول الإسلامية التي لم تحرك ساكنًا.
بعد تغطية مجلة «تايم» الأمريكية، هل من الجائز أن ننتظر إنصافًا من وسائل الإعلام الغربية، حتى تساعد في حقن دماء المسلمين في هذه المنطقة، بخاصة في بورما في الأيام والشهور القادمة أم أنها سيصيبها الصمم والعمى.
(حسن البشير موقع إسلام توداي)

المصدر:

www.sidonianews.net
06-09-2017

نؤمن صيانة ألات تصوير المستندات Now In Lebanon : Maintenance for Copiers: Richo,Nashuatec,Gestetner,infotech    تعلن إدارة  LYCEE ST.NICOLAS عين المير   بإشراف الأب جهاد فرنسيس عن بدء التسجيل للعام الدراسي  2017-2018 من الروضات حتى البروفية إعتبارا من 5 أيلول    إعلان هام وفرصة لا تعوض من الوادي الأخضر .... وداعا للإيجار .. تملك شقة فورا بـ 500$ شهريا   

مدرسة العلم والإيمان الإسلامية - صيدا - سهل الصباغ تعلن عن بدء التسجيل لصفوف الروضات وجميع الحلقات الأساسي للعام الدراسي 2017 - 2017    عرض خاص في صيدا للرجال والشباب والأطفال من صالون حلاقة Gentel Hair - Salon for Men ...    شرى سارة إلى أهلنا في صيدا ...الدكتور حسين نفاع ( ph.D)  أخصائي تقويم النطق – التلعثم (التأتأة) – صعوبات التعلم  أطفال – ناشئين   


وجه الإرهاب البوذي ضد مسلمي بورما يتصدر غلاف التايمز الأميركية ...جرا :: جريدة صيدونيا نيوز
الموقع الرسمي - الوادي الأخضر للعقارات

القائمة

    الرئيسية

    الإفتتاحية

    رئيس التحرير

    صيدونيا نيوز

    بلديات

    مجتمعنا

    مدينة صيدا

    زعتري برس

    لإعلاناتكم

    إتصل بنا

    صفحة البحث

    >>أرشيف الصور

    >>أرشيف الموقع

    >>صيدا

    >>لبنان

    >>المرأة والمجتمع

    >>الشباب والرياضة

    فيسبوك


BABA HOME FOR FURNITURE-SAIDA

BABA HOME FOR FURNITURE-SAIDA

BABA HOME FOR FURNITURE-SAIDA


HWPL-2016- THE Declaration of Peace and Cessation of War

 HWPL-2016- THE Declaration of Peace and Cessation of War

HWPL-2016- THE Declaration of Peace and Cessation of War


الموقع الرسمي لمدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين في صيدا

الموقع الرسمي لمدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين في صيدا

الموقع الرسمي لمدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين في صيدا


بالصور: فرصة لا تفوت للجادين فقط... للبيع شقة سكنية في الهلالية صيدا سفلي أول 275 متر مربع مع تراس بمساحة 250 متر مربع مكشوفة على مطل ومناطر رائع

للبيع شقة سكنية في الهلالية صيدا سفلي أول

للبيع شقة سكنية في الهلالية صيدا سفلي أول


شركة محمد يونس شريتح للتجارة - صيدا

مبيع جميع الأدوات المنزلية  والكهربائية - 723902-07

مبيع جميع الأدوات المنزلية والكهربائية - 723902-07


الموقع الرسمي لمعهد دار العناية المهنية – الصالحية - صيدا

الموقع الرسمي لمعهد دار العناية المهنية – الصالحية - صيدا

الموقع الرسمي لمعهد دار العناية المهنية – الصالحية - صيدا


جمعية إعانة الطفل المعاق

صيدا

صيدا


4B- Saida

فوربي - صيدا - نادي رياضي وملاعب وكافتيريا

فوربي - صيدا - نادي رياضي وملاعب وكافتيريا


لأحلى حفلة وأحلى جمعة وأطيب لقمة .. مطعم واحة السلام في صيدا

لأحلى حفلة وأحلى جمعة وأطيب لقمة .. مطعم واحة السلام في صيدا

لأحلى حفلة وأحلى جمعة وأطيب لقمة .. مطعم واحة السلام في صيدا


جمعية رعاية اليتيم في صيدا

SIDON ORPHAN WELFARE SOCIETY

SIDON ORPHAN WELFARE SOCIETY


Saida Car Zone




جمعية التنمية والنهوض الإجتماعي

 أنتــج

أنتــج


مواقع الإدارات الرسمية والأخبار والصحف والتلفزيونات والإذاعات في لبنان




جريدة صيدونيا نيوز

 

 

 

   جريدة صيدونيا نيوز  - رئيس التحرير والمدير المسؤول الصحافي غسان الزعتري
العنوان: صيدا - لبنان الجنوبي - ساحة النجمة بناية البربير - الطابق الرابع
هاتف وفاكس 726007 (7) 00961 - خليوي 226013 (3) 00961
بريد إلكتروني: zaataripress@yahoo.com -  zaatari.ghassan@gmail.com

التصميم: فكرة ومتابعة مالك الموقع غسان الزعتري - تنفيذ وبرمجة عبد الودود النقوزي

     [57677747]    جميع الحقوق محفوظة لجريدة صيدونيا نيوز® 2002-2017©