www.sidonianews.net
Editor-In-Chief: Ghassan Zaatari
 
جريدة صيدونيا نيوز
إبحث في صيدونيا نيوز الثلاثاء 26 أيلول 2017
 

أول صحيفة اليكترونية صدرت في صيدا والجنوب أواخر العام 2002
مرخصة من وزارة الاعلام ونقابة الصحافة اللبنانية
رئيس التحرير المسؤول: الصحافي غسان الزعتري
إمتياز: هدى مارديني / مديرة التحرير: الإعلامية رئيفة الملاح
سكرتير التحرير: الأستاذة منى الزعتري

صيدا لبنان العالم العربي العالم المرأة والمجتمع الشباب والرياضة
إتصل بنا الأرشيف إعلانات معرض الصور الدليل وفيات
HWPL: Let us work together to achive World Peace - Sidonianewsمدرسة العلم والإيمان الإسلامية - صيدا - سهل الصباغ تعلن عن بدء التسجيل لصفوف الروضات وجميع الحلقات الأساسي للعام الدراسي 2017 - 2017

بشرى سارة لأطباء الاسنان من مستشفى دلاعة - صيدا

 التمويل عا الإسكان :...علان هام وفرصة لا تعوض من الوادي الأخضر .... ليه تعيش كل حياتك بالإيجار..تملك شقة بصيدا بـ 400 $شهريا ...  BABA HOME SAIDA-2012 

 LA REINE - لا رين أجمل صالة أفراح في صيدا والجنوب     Follow Sidonianews On Twitter  Find Sidonianews On Facebook 
جريدة صيدونيا نيوز > لبنان > سياسة أضف هذه الصفحة إلى مفضلتك حفظ الصفحة طباعة الصفحة أرسل لصديق عودة


الرئيس الروسي أعرب عن اهتمامه بمعرفة موقف القادة في دول المنطقة ... الحريري يؤكد دعم بوتين تحييد لبنان




(الصورة عن المستقبل)

(الصورة عن المستقبل)



جريدة صيدونيانيوز.نت

المستقبل

توّج رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري زيارته الرسمية لروسيا بلقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقر اقامته في سوتشي على البحر الاسود أمس، وأجرى معه محادثات تناولت آخر المستجدات في لبنان والمنطقة وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وتسليح الجيش.

 

وحضر جلسة المحادثات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الاقتصاد مكسيم اوريشكين ومساعد الرئيس الروسي للشؤون الخارجية يوري اوشاكوف ومدير مكتب الرئيس الحريري نادر الحريري ومستشاره للشؤون الروسية جورج شعبان.

 

في مستهل الاجتماع تحدث الرئيس بوتين فقال: «أرحب بكم وأنا سعيد بلقائكم من جديد، لقد أجريتم بالامس محادثات مكثفة مع رئيس الحكومة الروسية ديميتري ميدفيديف وأنا متأكد أن الاتفاقيات التي أنجزتموها بالامس ستعمل بشكل ايجابي على تقوية العلاقات بين البلدين. ان ميزان التبادل التجاري بين البلدين لا يزال متواضعاً ولكن هناك توجه ايجابي وأقصد هنا تعزيز زيادة هذا الرقم الى النصف وهذه هي النظرة الايجابية التي يجب أن نعمل عليها».

 

أضاف: «بطبيعة الحال سنناقش هذه المسألة كما سنناقش الأوضاع في المنطقة وداخل لبنان وفي الدول المجاورة ومن المهم بالنسبة الي معرفة مواقف جميع القادة من جميع دول المنطقة وأنا سأغتنم هذه الفرصة لأتحدث معكم بكل هذه المسائل».

 

ثم رد الرئيس الحريري فقال: «شكراً فخامة الرئيس وأنا سعيد جداً بلقائكم مجدداً وهذا شرف لنا، وسنناقش اليوم كل المواضيع الاقتصادية ومعاناة لبنان والوضع في المنطقة، والعلاقات السياسية المميزة مع لبنان ونتمنى أن ترقى العلاقات الاقتصادية والتعاون العسكري الى مستوى هذه العلاقات. وان شاء الله نناقش كل هذه المواضيع والتفاصيل المتعلقة بها».

 

بعد الاجتماع الذي استمر ساعة وربع الساعة، تحدث الرئيس الحريري الى الصحافيين فقال: «التقيت فخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وناقشنا أموراً كثيرة تهم البلدين وخصوصاً الاقتصادية منها، وكان النقاش قد تركز بالامس مع رئيس الحكومة الروسية ديميتري ميدفيديف على التعاون الاقتصادي. كما تطرقنا الى مساعدة لبنان عسكرياً وسبل تطوير هذه العلاقة لتسهيل شراء بعض المعدات الروسية بشكل يكون فيه للبنان خط اعتماد في ما يتعلق بهذا الموضوع. وعرضنا الأوضاع في المنطقة وتوافقنا على أمور كثيرة ونحن في صدد تطوير العلاقة السياسية والاقتصادية لمصلحة البلدين».

 

سئل: هل طالبتم الرئيس بوتين بالمساعدة على ترسيم الحدود بين لبنان وسوريا؟، فأجاب: «ناقشنا عدة أمور وتطرقنا الى هذا الموضوع بشكل غير مطول، فالتركيز بالنسبة الي كان على سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين».

 

سئل: هل تطرقتم الى موضوع تحييد لبنان؟، فأجاب: «الرئيس بوتين يدعم هذا الامر بشكل كبير خصوصاً وأن لبنان تمكن من أن يحمي نفسه من كل التداعيات التي حصلت من حوله، وقد أظهر أن السبيل الى الاستقرار هو التفاهم السياسي الموجود فيه».

 

سئل: هل تطرقتم الى ما ستتجه اليه الامور في سوريا في ظل الحديث عن صفقة قريبة في سوريا والمنطقة بشكل عام؟، فأجاب: «بالتأكيد تحدثنا عن هذا الموضوع وتبادلنا وجهات النظر حول ماهية مصلحة لبنان ومصلحة المنطقة».

 

سئل: ما هي مصلحة لبنان؟، فأجاب: «بالنسبة الى الرئيس بوتين وإليّ فإن الاستقرار في سوريا يمر الآن بمراحل عدة، وهذه بداية مرحلة ومن المهم جداً أن كل الدول التي تشرف مع روسيا على هذا الامر تكون صادقة في ما يخص العمل في هذا الشأن. كما تعلمون هناك مناطق تشهد خفضاً للتوتر، وهذا أمر من المهم أن يستمر بالنسبة الى الرئيس بوتين وهو أيضاً من مسؤولية الدول التي تشارك في هذا الموضوع ومن بعدها يبدأ الحل السياسي».

 

سئل: هل سنشهد دخولاً للاستثمارات الروسية بقوة الى لبنان وماذا عن اعادة الاعمار في سوريا؟، فأجاب: «اننا نتطلع الى الشركات الروسية لتستثمر في عدة مشاريع في لبنان وهناك شركات عدة لديها مشاريع بالنسبة الى التنقيب عن الغاز ولديها فرص حقيقية للنجاح، ونحن نشجع كل الشركات الروسية على المجيء الى لبنان وقد وضعنا أيضاً خطة للاستثمار في البنى التحتية ونشجع كذلك الشركات الروسية على الاستثمار فيها. اما في ما يتعلق باعادة اعمار سوريا فلبنان يمكن أن يشكل محطة لهذا الموضوع. فهناك مرفأ طرابلس وخطة للسكك الحديد ومطارات يمكن انشاؤها والى أن ينتهي الحل السياسي في سوريا عندها قد يكون لبنان محطة لاعادة اعمار سوريا».

 

سئل: كيف تنظرون الى زيارة العاهل السعودي الشهر المقبل الى روسيا؟، فأجاب: «الملك سلمان سيزور روسيا كما فهمنا ونحن نرى أن هذه العلاقات هي علاقات تاريخية وان شاء الله تحقق نتائج ايجابية للعالمين العربي والاسلامي».

 

سئل بالانكليزية: هل تطرقتم الى التعاون العسكري مع روسيا والوضع في سوريا؟، فأجاب: «ان التعاون العسكري بين روسيا ولبنان مهم، وهناك تعاون كبير في ما يتعلق بتبادل المعلومات الاستخباراتية بيننا وبين المخابرات الروسية. كما أننا نواجه الحرب نفسها ضد الارهاب. وفي الوقت نفسه فاننا نحاول أن نبني القوى المسلحة والقوى الامنية اللبنانية، وقد تحدثنا عن ذلك بشكل مطول مع الرئيس بوتين وأعتقد أنه ستكون هناك علاقات حيوية وجيدة جداً بين البلدين».

المصدر: المستقبل

www.sidonianews.net
14-09-2017

تعلن إدارة  LYCEE ST.NICOLAS عين المير   بإشراف الأب جهاد فرنسيس عن بدء التسجيل للعام الدراسي  2017-2018 من الروضات حتى البروفية إعتبارا من 5 أيلول    تبرع بشنطة وقلم لمدرسة أجيال صيدا التابعة لجمعية رعاية اليتيم    إعلان هام وفرصة لا تعوض من الوادي الأخضر .... وداعا للإيجار .. تملك شقة فورا بـ 500$ شهريا   

مدرسة العلم والإيمان الإسلامية - صيدا - سهل الصباغ تعلن عن بدء التسجيل لصفوف الروضات وجميع الحلقات الأساسي للعام الدراسي 2017 - 2017    عرض خاص في صيدا للرجال والشباب والأطفال من صالون حلاقة Gentel Hair - Salon for Men ...    شرى سارة إلى أهلنا في صيدا ...الدكتور حسين نفاع ( ph.D)  أخصائي تقويم النطق – التلعثم (التأتأة) – صعوبات التعلم  أطفال – ناشئين   


الرئيس الروسي أعرب عن اهتمامه بمعرفة موقف القادة في دول المنطقة ... ال :: جريدة صيدونيا نيوز
الموقع الرسمي - الوادي الأخضر للعقارات

القائمة

    الرئيسية

    الإفتتاحية

    رئيس التحرير

    صيدونيا نيوز

    بلديات

    مجتمعنا

    مدينة صيدا

    زعتري برس

    لإعلاناتكم

    إتصل بنا

    صفحة البحث

    >>أرشيف الصور

    >>أرشيف الموقع

    >>صيدا

    >>لبنان

    >>المرأة والمجتمع

    >>الشباب والرياضة

    فيسبوك


BABA HOME FOR FURNITURE-SAIDA

BABA HOME FOR FURNITURE-SAIDA

BABA HOME FOR FURNITURE-SAIDA


HWPL-2016- THE Declaration of Peace and Cessation of War

 HWPL-2016- THE Declaration of Peace and Cessation of War

HWPL-2016- THE Declaration of Peace and Cessation of War


الموقع الرسمي لمدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين في صيدا

الموقع الرسمي لمدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين في صيدا

الموقع الرسمي لمدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين في صيدا


بالصور: فرصة لا تفوت للجادين فقط... للبيع شقة سكنية في الهلالية صيدا سفلي أول 275 متر مربع مع تراس بمساحة 250 متر مربع مكشوفة على مطل ومناطر رائع

للبيع شقة سكنية في الهلالية صيدا سفلي أول

للبيع شقة سكنية في الهلالية صيدا سفلي أول


شركة محمد يونس شريتح للتجارة - صيدا

مبيع جميع الأدوات المنزلية  والكهربائية - 723902-07

مبيع جميع الأدوات المنزلية والكهربائية - 723902-07


الموقع الرسمي لمعهد دار العناية المهنية – الصالحية - صيدا

الموقع الرسمي لمعهد دار العناية المهنية – الصالحية - صيدا

الموقع الرسمي لمعهد دار العناية المهنية – الصالحية - صيدا


جمعية إعانة الطفل المعاق

صيدا

صيدا


4B- Saida

فوربي - صيدا - نادي رياضي وملاعب وكافتيريا

فوربي - صيدا - نادي رياضي وملاعب وكافتيريا


لأحلى حفلة وأحلى جمعة وأطيب لقمة .. مطعم واحة السلام في صيدا

لأحلى حفلة وأحلى جمعة وأطيب لقمة .. مطعم واحة السلام في صيدا

لأحلى حفلة وأحلى جمعة وأطيب لقمة .. مطعم واحة السلام في صيدا


جمعية رعاية اليتيم في صيدا

SIDON ORPHAN WELFARE SOCIETY

SIDON ORPHAN WELFARE SOCIETY


Saida Car Zone




جمعية التنمية والنهوض الإجتماعي

 أنتــج

أنتــج


مواقع الإدارات الرسمية والأخبار والصحف والتلفزيونات والإذاعات في لبنان




جريدة صيدونيا نيوز

 

 

 

   جريدة صيدونيا نيوز  - رئيس التحرير والمدير المسؤول الصحافي غسان الزعتري
العنوان: صيدا - لبنان الجنوبي - ساحة النجمة بناية البربير - الطابق الرابع
هاتف وفاكس 726007 (7) 00961 - خليوي 226013 (3) 00961
بريد إلكتروني: zaataripress@yahoo.com -  zaatari.ghassan@gmail.com

التصميم: فكرة ومتابعة مالك الموقع غسان الزعتري - تنفيذ وبرمجة عبد الودود النقوزي

     [56998092]    جميع الحقوق محفوظة لجريدة صيدونيا نيوز® 2002-2017©