صيدونيا نيوز

المرشح ايلي رزق / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / ايلي رزق اعلن ترشحه عن احد المقعد المارونيين في دائرة صيدا – جزين

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / ايلي رزق اعلن ترشحه عن احد المقعد المارونيين في دائرة صيدا – جزين 

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمرشح عن أحد المقعدين المارونيين في دائرة صيدا – جزين الأستاذ إيلي رزق.

تقدّم الأستاذ إيلي رزق، إبن مدينة جزين، بطلب ترشّحه الرسمي اليوم 13 شباط 2018،عن أحد المقعدين  المارونيين في دائرة صيدا – جزين الإنتخابية، وذلك في مبنى وزارة الداخلية والبلديّات .

واعتبر المرشح رزق "هذه الخطوة أساسية وضرورية وجديّة باتجاه الدخول في المنافسة الفعلية في الإنتخابات النيابية المقبلة والمقرّرة في السادس من أيار 2018" .

وأكّد "أنّ خوضه للإنتخابات النيابية المقبلة وتنافسه مع المرشحين في هذه الدائرة سيكون من منطلق التنافس الديمقراطي القائم على احترام جميع المرشحين والأحزاب التي ينتمون اليها"، خاصة "أن التنافس سيكون من أجل تقديم الأفضل للمنطقة وأهلها ".

ويأتي هذا الترشح تتويجاً لمسار إنمائي إقتصادي اعتمده المرشح رزق، ضمن خطة إقتصادية شاملة تحت "عنوان جزين 2020"، وهي عبارة عن رؤية تنموية شاملة تهدف الى تكبير حجم الاقتصاد الجزيني، ووضع جزين على خارطة السياحة العالمية، وإنشاء وترميم المعالم السياحية،فضلا عن دعم المبادرات الفرديّة والمنتجات الزراعية والحرفية،بالتعاون مع المجالس البلدية والهيئات الأهلية، وبالتنسيق والتواصل مع الجهات الحكومية والهيئات الإقتصادية والقطاعات المصرفية والمنظمات الدولية.

وتهدف هذه الإستراتيجية الإقتصادية الى خلق فرص عمل تحديداً للشباب للحدّ من نزوحهم وتثبّيتهم في أرضهم.

وشدّد رزق بُعيد ترشّحه تأكيده على انتمائه الى الخط السيادي المتمثّل "بايمانه بسيادة لبنان واستقلاله النهائي، وبسط سلطة الدولة والجيش اللبناني والقوى الأمنية على كافة التراب اللبناني، وإعلاء شأن المؤسسات الدستوية "، "ولأنّ مشروعنا هو مشروع بناء الدولة القويّة الحاضنة للجميع عمّالا وموظفين وصناعيين وحرفيين وزراعيين وإقتصاديين ...الخ " .

وأضاف رزق "إنّنا نعتبر هذه الإنتخابات مساحة للتنافس الديمقراطي الراقي القائم على أفضل علاقات بين المرشحين الى أيّة فئة أو حزب انتموا،فنحن نحترم كلّ الفئات السياسية الفاعلة وكلّ الأحزاب الموجودة على الأرض، ونتنافس بهدف تقديم الأفضل وتحقيق التقدم والإزدهار لمنطقتنا، وهذا لن يتّم إلاّ بتضافر جهودنا جميعاً،وأنا على ثقة تامّة أنّ أهالي المنطقة سيختارون المناسب لتحقيق طموحاتهم وطموحات أبنائهم الشباب".

"ويبقى هاجسنا أن نكون عند حسن ظن أهلنا ونسعى الى تحقيق ما يطمحون اليه من إزدهار ونمو إقتصادي يحدّ من النزوح ويثبتّهم نهائياً في أرضهم ." 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com