صيدونيا نيوز

شعار الرابطة الانمائية - برتي / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : الرابطة الانمائية - برتي تكرم المعلم بعيده للعام 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / الرابطة  الانمائية  - برتي تكرم المعلم بعيده  للعام 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

بمناسبة اطلالة السنة العاشرة من حياة الرابطة الانمائية – برتي قامت بحفل تكريم للمعلم بحضور رئيس بلدية البلدة الدكتور جاك يعقوب ومختار البلده سوهام الطحشي ومدراء مدارس واساتذة البلدة وجمع من الاهالي

والقى رئيس الرابطة السيد الياس الطحشي كلمة بالمناسبة قال فيها :

أيُّها الحَفلُ الكريم،

بلدةُ برتي حَاضِرَةٌ في كلِّ المناسباتِ. ولا تقصِّرُ في أيِّ مجالٍ كان.

هُنَا، تُضَاءُ شَمعَةُ المَعْرِفَةِ، في دَيَاجِيرِ الظَّلام. فَتُبَدِّدَ العتمةَ، مِنْ خِلالِ المعلِّمِ. الذي يُنيرُ عُقُولَ طالبي العِلمَ، في مَجَاهِلِ الحَياةِ، مُوَجِّهاً البَصِيرَةَ نحوَ الصوابِ.

تُطلُّ الرابطة الإنمائيّة – برتي على السَّنةِ العاشرة من تأسيسِها وتَحتفلُ بهذا العيدِ، تكريماً للمعلّمِ، علامةُ التَضافُرِ والتضامنِ.

هنا أيضاً، لا بُدَّ مِنَ الإعترافِ، بمَنْ عَلَّمَنا حَرْفاً صِرْنا لَهُ أَصْدِقاءَ وإِخوانَ. حَيْثُ تَتَرامَى أمواجُ العِلمِ، على شواطئِ الزَمانِ. فيَسْتَنِيرُ بِهَدْيِهِ كلُّ إنسانٍ. لِيَنمُوَ الفِكرُ، وَيَتَغَذَّى العقلُ، وَيَتَنَامى الجَسَدُ، عَبْرَ فُسَيفساءِ المعلوماتِ وَتَنَوِّعِهَا. وكأَنَّها إِمتحانٌ للتلاميذِ. للتَّمييزِ بينَ الصَّوابِ والخطأِ، بينَ النُّورِ وَالظَّلامِ، بينَ العِلمِ والجَهْلِ.

وهذا ما لا خَوفَ عليه. ما دَامَتْ هُناكَ مَدْرَسَةٌ، تَجمَعُ في دَاخِلِهَا، كلَّ مَنْ تَسَابَقَ إلى نَيْلِ المَعرِفَة. وَهُوَ حارسٌ عَلَيها. فلا يَرَى مِنَ الكَونِ إلاَّ القَلَمَ. مُعَبِّراً عن العَوَاطِفِ والمكنُوناتِ والخَواطِرِ. فَتَبْقَى شُعلَةُ المعرِفَةِ والحرَّيَةِ مَنَارَةً، تَشِعُّ مِنْ خِلالِ ظلامِ الجَهْلِ، الذي يَنْقَشِعُ، رُغْمَ عَوَائِقِ الفَقْرِ والحِرمانِ وَالعَوَزِ، وَمَرارةِ البُؤسِ وَالشَّقَاءِ.

حَارِسُ الضَّوءِ، يَتَحَدَّى كلَّ الحَوَاجِزِ، يُدَمِّرُهَا، للوصولِ إلى النُّورِ السَّاطِعِ، الذي يَسعَى دائماً إلى الحقيقةِ التي تَجمَعُ الكَوْنَ بأَسرِهِ، بفضلِ نورِ المعلّمِ.

جَعَلَ اللهُ هذا العيدَ، مناسَبَةَ خيرٍ وَمَحبَّةٍ وَسَلامٍ، لِمَا فيهِ خيرُ برتي وَأَهلِهَا. عَبْرَ التعاوُنِ والتَضامُنِ والإخاءِ.

ليكون هذا التكريم شملَةَ محبّةٍ تجمعُ الكلَّ تحتَ جناحيها.

وأعادَ اللهُ هذا العيد على الجميعِ بالهدوءِ والطمأنينة.

وفي الختام تم قطع قالب الحلوى بالمناسبة .


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com