http://sidonianews.net/article202438 /برشلونة يواجه إشبيلية قبل اختبار روما الأوروبي
صيدونيا نيوز

تدريبات برشلونة ("تويتر").

جريدة صيدونيانيوز.نت / برشلونة يواجه إشبيلية قبل اختبار روما الأوروبي

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / برشلونة يواجه إشبيلية قبل اختبار روما الأوروبي

المصدر: "أ ف ب"

يحل #برشلونة ضيفاً على إشبيلية في المرحلة 30 من #الدوري_الاسباني، وذلك في اخر اختبار له قبل مواجهة #روما الايطالي في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا، الاربعاء المقبل.

وكان برشلونة، الوحيد الذي لم يخسر في الدوري، قطع شوطاً كبيراً نحو استعادة اللقب من غريمه #ريال_مدريد، بفوزه على اتلتيك بلباو 2-0 قبل اسبوعين وخسارة منافسه المباشر اتلتيكو مدريد امام ليغانيس 1-2، ليبتعد عن فريق العاصمة بفارق 11 نقطة.

 

ويحارب برشلونة على 3 جبهات هذا الموسم في سعيه الى ثلاثية جديدة، ففضلاً عن الدوري، بلغ المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية وسيواجه في 21 نيسان المقبل إشبيلية بالذات، وهو يسعى الى لقبه الرابع على التوالي.

 

ويريد مدرب الفريق ارنستو فالفيردي ان يحذو حذو بيب غوارديولا ولويس انريكي، حيث نجح كلاهما في قيادة الفريق الكاتالوني الى احراز الثلاثية في موسمهما الاول في برشلونة.

واعتبر فالفيردي أن لدى فريقه "إمكانية" إحراز ثلاثية جديدة في تاريخه، أي الفوز بالدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، لكنه أكد أنه لا يؤمن بـ"النبوءات"، في إشارة الى نجاح سلفيه غوارديولا وانريكي في تحقيق هذا الانجاز في موسمهما الأول مع النادي الكاتالوني.

 

وشدد فالفيردي، الذي تسلم مهمة الاشراف على برشلونة عقب نهاية الموسم الماضي خلفا لانريكي، على انه واللاعبين "لا نفكر بهذا الأمر، نحن نرى بأننا لم نفز بأي شيء حتى الآن".

 

وأضاف: "حتى اللحظة، لا نملك (نفز) أي شيء، لكن هناك إمكانيات ونريد استغلالها الى أقصى حدود".

 

ويحوم الشك حول مشاركة نجم الفريق الارجنتيني #ليونيل_ميسي بعد ان عاود تدريباته، أمس الخميس، عقب غيابه عن المباراتين الوديتين لمنتخب الارجنتين ضد ايطاليا (2-0) الاسبوع الماضي واسبانيا (1-6) الثلثاء، مع تقارير عن معاناته من مشكلة عضلية.

 

وشارك ميسي في تدريبات الفريق لينضم بالتالي الى كوكبة من اللاعبين الذين عادوا بعد المشاركة مع منتخباتهم الوطنية خلال فترة المباريات الودية الدولية.

 

ولان برشلونة يتفوق في صدارة الترتيب بفارق 11 نقطة عن منافسه المباشر اتلتيكو، يتوقع ألا يخاطر فالفيردي بإشراك النجم الارجنتيني (30 عاما) ضد اشبيلية، ليكون في كامل جاهزيته لمواجهة ضيفه روما.

 

 

 

في المقابل، ورغم نجاحه في إقصاء #مانشستر_يونايتد في ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، فان اشبيلية يعاني محليا، حيث خسر ثلاث من مبارياته الخمس الاخيرة ويكافح من اجل احتلال احد المراكز المؤهلة الى المسابقات الاوروبية، حيث يقبع حالياً في المركز السادس.

 

ويستمر غياب لاعب وسط برشلونة المؤثر سيرجيو بوسكيتس لاصابته، فيما من المقرر مشاركة البرازيلي #فيليبي_كوتينيو اساسياً كونه غير مؤهل لخوض المسابقة الاوروبية بعد مشاركته فيها بصفوف #ليفربول الانكليزي في دور المجموعات.

 

وسيخوض اشبيلية بدوره امتحانا عسيرا ضد #بايرن_ميونيخ الالماني، الثلثاء المقبل، في المسابقة القارية.

 

ويخوض اتلتيكو مدريد اختبارا سهلا على ملعب "واندا متروبوليتانو" امام ديبورتيفو لا كورونا قبل مواجهته مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي في ربع نهائي الدوري الاوروبي "أورويا ليغ" الخميس المقبل.

 

ويحل ريال مدريد ضيفاً على لاس بالماس بقيادة نجمه البرتغالي #كريستيانو_رونالدو، الذي واصل شهيته التهديفية في الاونة الاخيرة من خلال تسجيله هدفي منتخب بلاده في مرمى مصر (2-1)، رافعا رصيده الى 81 هدفا على الصعيد الدولي، منفردا بالمركز الثالث كأفضل هداف على صعيد المنتخبات العالمية بعد الايراني علي دائي (109 اهداف) والمجري فيرينك بوشكاش (84 هدفاً).

 

وفي المباريات الاخرى، يلتقي جيرونا مع ليفانتي، واتلتيك بلباو مع سلتا فيغو، واسبانيول مع الافيس، وليغانيس مع فالنسيا، وايبار مع ريال سوسييداد، وملقة مع فياريال، وخيتافي مع ريال بيتيس.


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

http://sidonianews.net/article202438 /برشلونة يواجه إشبيلية قبل اختبار روما الأوروبي