صيدونيا نيوز

السعودي: ليلة المتاحف في صيدا كانت ناجحة بامتياز والمدينة القديمة كانت منوًرة وغصت بالوافدين من كل المناطق(تصوير غسان الزعتري ورئيفة الملاح ) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: السعودي: ليلة المتاحف في صيدا كانت ناجحة بامتياز والمدينة القديمة كانت منوًرة وغصت بالوافدين برغم أجواء الحرب في المنطقة

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: السعودي: ليلة المتاحف في صيدا كانت ناجحة بامتياز والمدينة القديمة  كانت منوًرة وغصت بالوافدين برغم أجواء الحرب في المنطقة

 

غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

أعلن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي أن ليلة صيدا التراثية والمتاحف المفتوحة كانت ناجحة بإمتياز، وأن المدينة القديمة كانت منورة وغصت بالمئات من المواطنين الذين توافدوا إلى المدينة القديمة للمشاركة في فعاليات هذه الليلة برعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع البلدية ومؤسسات خاصة  وأندية وهيئات كشفية وإجتماعية وتربوية وإقتصادية وغيرها.

وأكد أنه برغم الأجواء التي سادت فجرا (أمس) مع الضربات الغربية على سوريا، وبرغم أجواء الإنتخابات النيابية ، فإن  الناس في صيدا  يتوقون دائما للفرح واللقاء وهذا ما يميز نجاح هذه الفعاليات، معربا عن أمله في أن يعم الفرح لبنان وأن تزول كل أسباب النكد والهم عن شعبه.  

وقام السعودي ونائبه الأستاذ إبراهيم البساط وأعضاء المجلس البلدي والمستشارين بجولة على المتاحف والمعالم التراثية في المدينة القديمة إنطلاقا من باحة بلدية صيدا ، حيث ترافقت فعاليات ليلة المتاحف مع برامج وفقرات فنية في المتاحف والمعالم  ، ومهرجان للمأكولات الشعبية والحرف الصيداوية(خان الإفرنج).

شملت الجولة متحف الصابون لمؤسسة عودة حيث كان لقاء مع الوزير السابق ريمون عودة ومسؤولي المؤسسة ، ومع الرئيس فؤاد السنيورة  الذي كان في جولة أيضا ومع فاعليات  ، حيث إستمعا لعزف على البيانو قدمته العازفة رولا الديراني

ومن خان الصابون إنتقل المهندس السعودي إلى مدرسة عائشة أم المؤمنين أكاديمة التواصل والقيادة(مؤسسة الحريري) وجال في أرجائها والتقى المواطنين .

 وكذلك كانت جولة تفقدية في خان صاصي  حيث إلتقى السيدين أنطوان وأندريه صاصي.

كما تفقد مهرجان المأكولات الشعبية والتراثية والحرف الصيداوية في خان الإفرنج والتقى معالي النائب السيدة بهية الحريري والرئيس السنيورة وعدد من الفاعليات التي كانت تزور الخان أيضا.

كما جال أعضاء المجلس البلدي على مرافق ومتاحف مختلفة ضمن فعاليات ليلة المتاحف  ومنها أيضا قصر دبانة حيث كان في إستقبالهم القنصل روفائيل دبانة .

ونوه المهندس السعودي بجهود وزارة الثقافة و بكافة المؤسسات المشاركة وكل ما ساهم في إنجاح هذه الليلة التراثية.

*إشارة إلى أن وزارة الثقافة رعت هذا الحدث مع بلدية صيدا وجمعية تجار صيدا وضواحيها وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا ولبنان الجنوبي ومركز The Spot Saida  التجاري ومؤسسة دنش ، بالتعاون مع مؤسسات خاصة  وجمعيات أهلية وإجتماعية وكشفية وتربوية وأندية.


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com