http://sidonianews.net/article203952 /دراسة: تناول الأطعمة البحرية يعزز القدرة الجنسية
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / دراسة: تناول الأطعمة البحرية يعزز القدرة الجنسية

صيدونيانيوز.نت /تغذية صحية/دراسة: تناول الأطعمة البحرية يعزز القدرة الجنسية

طعام البحر والأسماك من أهم المواد الغذائية التي ترفع من صحة الإنسان. دراسة في جامعة هارفارد كشفت عن علاقة وثيقة بين تناول الأطعمة البحرية بأنواعها والنشاط الجنسي والحمل. فأين يكمن السر؟

إذ قام باحثون في جامعة هارفارد الأميركية بإجراء دراسة تهدف إلى الكشف عن العلاقة بين تناول الأطعمة البحرية، والرغبة الجنسية والخصوبة، فوجدوا من خلال التجربة، التي نشرت نتائجها في مجلة (كلينيكال إندوكرينولوجي) أن تناول أكثر من وجبتين من السمك أو الأطعمة البحرية أسبوعياً، يزيد القدرة الجنسية، ويرفع من نسب احتمالات حدوث الحمل. إذ أن السمك يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمغذيات الهامة للجسم، مثل فيتامين د، والزنك، وأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تعزز الصحة الجنسية والإنجابية. بحسب ما نشره موقع (بريفنجن).

وأظهرت نتائج الدراسة التي شملت 501 من الأزواج، الذين كانوا يخططون للحمل، نجاح 92 في المئة من الذين تناولوا أكثر من حصتين من الأطعمة البحرية (الأسماك، المحار، الروبيان..) في الأسبوع بشكل منتظم خلال عام أثناء محاولة الحمل. بالمقابل نجح 79 بالمئة من الأزواج، الذين تناولوها بمعدل أقل. وأوضح أودري جاسكنز، باحث مشارك في الدراسة من قسم التغذية في جامعة هارفارد، أن أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك تساعد في تحسين جودة الحيوانات المنوية، كما تعزز الإباضة وترفع مستويات هرمون البروغسترون الأنثوي، الذي يساهم في حدوث الحمل. بحسب ما نشره موقع (لايف ساينس).

ر.ض/ ع.خ

 

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

http://sidonianews.net/article203952 /دراسة: تناول الأطعمة البحرية يعزز القدرة الجنسية