http://sidonianews.net/article300526 /وفاة سبعة أشخاص تلقوا لقاح "أسترازينيكا" بجلطات دموية في بريطاني
صيدونيا نيوز

لقاح كورونا (أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / وفاة سبعة أشخاص تلقوا لقاح "أسترازينيكا" بجلطات دموية في بريطاني

sidonianews.net

 

المصدر: "أ ف ب"

أعلنت وكالة الأدوية البريطانية، اليوم، أن سبعة أشخاص تلقوا لقاح "#أسترازينيكا" المضادّ لفيروس #كورونا، توفوا بسبب جلطات دموية، من إجمالي ثلاثين حالة تم تسجيلها حتى الآن.

كما قالت الوكالة إنها تلقت حتى 24 آذار، تقارير عن 22 حالة تخثر دموي وريدي دماغي، وثماني حالات أخرى لجلطات مرتبطة بنقص الصفائح الدموية، من إجمالي 18,1 مليون جرعة تم إعطاؤها.

علّقت هولندا، الجمعة، التطعيم بجرعات "أسترازينيكا" للذين تقلّ أعمارهم عن  ستين عاماً بعد خمس حالات جديدة بين النساء، توفيت إحداهن. واتخذت ألمانيا قراراً مماثلاً في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

يفترض أن تعلن وكالة الأدوية الأوروبية، التي ذكرت من قبل أن لقاح "أسترازينيكا" آمن، مثل منظمة الصحة العالمية، نصائح محدثة في شأن هذه المشكلة في السابع من نيسان. وقالت الوكالة مجدداً، الأربعاء، إنها تعتقد أن اللقاح آمن وأن الخبراء لم يجدوا أي عوامل خطر محددة مثل العمر أو الجنس أو التاريخ الطبي.

بدورها، قالت الهيئة التنظيمية في بريطانيا، إن التقارير الثلاثين عن تجلط الدم التي قدمها مسعفون أو أفراد من الجمهور عبر موقع إلكتروني حكومي، جاءت بعد إعطاء 18,1 مليون جرعة من اللقاح في البلاد. ولم تعلن أي معلومات عن حدوث جلطات دموية بعد تلقي لقاح "فايزر/بايونتيك".

من جانبه، أكّد جون راين، مدير الوكالة، في بيان أرسل إلى وكالة "فرانس برس"، أن "مراجعتنا الشاملة لهذه التقارير مستمرة". ومع ذلك يؤكد الموقع للهيئة أنه بناء على البيانات الحالية، ما زالت فوائد اللقاحات ضد كوفيد-19 "أكبر من أي مخاطر".


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

http://sidonianews.net/article300526 /وفاة سبعة أشخاص تلقوا لقاح "أسترازينيكا" بجلطات دموية في بريطاني