http://sidonianews.net/article304403 /سامي الجميل: لبنان منتهك بشكل كامل والمواجهة الكبيرة في الانتخابات المقبلة
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / سامي الجميل: لبنان منتهك بشكل كامل والمواجهة الكبيرة في الانتخابات المقبلة

 

Sidonianews.net

----------------------

 

قناة الحدث

جدد رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل التأكيد ان" هذه الحكومة هي استمرارية للنهج السابق وللافرقاء الذين اوصلوا البلد الى ما وصل اليه، وبالتالي لا جديد في تشكيل الحكومة كي يكون هناك امل بأداء أفضل من السابق".

 

وقال في حديث الى قناة "الحدث": "الافرقاء نفسهم الذين عطلوا البلد هم من شكلوا الحكومة برعاية "حزب الله" العراب لهذه المنظومة ونحن لا نأمل من هكذا تركيبة ان توصل البلد الى انقاذ حقيقي".

 

ووصف جلسة الثقة "باللعبة داخل المنظومة باعطاء الثقة أولا"، وقال: "حزب الله يسيطر بشكل كامل على المجلس وهذا ما دفعنا الى الاستقالة لان لدينا قناعة ان لا امكان للقيام بأي اصلاح من داخل البرلمان، لذلك نعتبر ان هناك ضرورة لاجراء الانتخابات لتغيير الواقع النيابي والسماح للبنانيين، بمحاسبة القوى السياسية، وتجديد المجلس النيابي بأشخاص يؤمنون بسيادة لبنان، ويدافعون عنها وبدء مسار اصلاح حقيقي بأشخاص يتمتعون بكفاءة ونزاهة ليتمكن لبنان من اعادة نفسه على الساحتين العربية والدولية".

 

ورأى ان هناك "سيطرة كاملة للمنظومة التي تجدد لنفسها ولو كان لدينا أمل 1% بأن يتمكن 8 نواب معارضين من تغيير اي شيء من الداخل لما خرجنا".

وقال "استقلنا لانه لا يوجد امكانية بتغيير اي شيء في ظل سيطرة المنظومة على القرارات وسيطرة حزب الله على المنظومة، ولم نرد ان نكون شهود زور على ما يحصل في لبنان، لهذا السبب اعطينا مثالا للاخرين بالخروج من المؤسسات لفرض انتخابات نيابية مبكرة لكن كما نعلم الكل متمسك بالكراسي والكل يريد البقاء داخل المنظومة".

 

وأكد ان "المواجهة الكبيرة في الانتخابات المقبلة، ليتمكن الشعب من اسقاطهم وهذا ما سنعمل عليه في الاشهر المقبلة".

 

وتابع "عيننا على الانتخابات والشعب اللبناني يجب ان يكون مصدر القرار لكسر هذه الفوضى الكاملة في لبنان".

 

ووصف تصريح رئيس الحكومة نجيب ميقاتي حول انتهاك سيادة لبنان "بالمحزن"، وقال: "رئيس حكومة لبنان لا يحزن على انتهاك السيادة ولن اتكلم عن رئيس الجمهورية الذي ليس حزينا حتى، وبين الحزين وغير الحزين لبنان منتهك بشكل كامل وحزب الله يأخذ القرارات ويدخل الوقود ويسيطر على المؤسسات".

 

وشدد رئيس الكتائب على ان "مشكلة البلد ليست محصورة بالكهرباء"، وتابع "نحن لن نكون ضد اي عمل ايجابي تقوم به الحكومة، لكن الامور ليست متوقفة فقط على الكهرباء، وهناك مجموعة اصلاحات وتدابير يجب ان تأخذها الحكومة بدءا بوقف التهريب وضبط الحدود التي يدخل عبرها بشكل علني وباعتراف من الدولة الوقود الايراني بطريقة غير شرعية دون دفع اي رسوم للدولة ودون الكشف على هذه البضاعة للتأكد من مطابقتها للمواصفات، بالاضافة الى تكريس للسوق السوداء ولدولة رديفة للدولة اللبنانية باتت مشرعة ورئيس جمهورية غائب ورئيس حكومة حزين".

 

وإذ أكد الجميل أنه "لا يتمنى سوى الخير للبنان"، اشار الى ان "ما رأيناه من هذه المنظومة حتى هذه اللحظة هو خراب ودمار وقتل وإفقار وتدمير لكل مقومات الحياة، دون ان نتكلم عن الهجرة الكثيفة لكل الطاقات الشبابية اللبنانية التي تهرب من لبنان، وهذا الأمر يتحمل مسؤوليته من عين الحكومة ومن هو ممثل فيها ومن يديرها".

 

وختم مشددا على أن "دور المعارضة الرقابي مستمر، والمشكلة ان الدور الاخر الذي هو المحاسبة داخل المؤسسات امر غير ممكن لان المنظومة تسيطر بشكل كامل على المجلس، وقال: "ما يمكن أن نقوم به في الداخل نقوم به من الخارج وليس هناك اي فارق بالنسبة لنا".

--------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / سامي الجميل: لبنان منتهك بشكل كامل والمواجهة الكبيرة في الانتخابات المقبلة

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

http://sidonianews.net/article304403 /سامي الجميل: لبنان منتهك بشكل كامل والمواجهة الكبيرة في الانتخابات المقبلة