http://sidonianews.net/article307164 /"لبنان يرحب بالمبادرة الكويتية"... عون: جاهزون لمعاودة التفاوض لترسيم الحدود البحرية الجنوبية
صيدونيا نيوز

رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

جريدة صيدونيانيوز.نت / "لبنان يرحب بالمبادرة الكويتية"... عون: جاهزون لمعاودة التفاوض لترسيم الحدود البحرية الجنوبية

 

Sidonianews.net

---------------

 

 المصدر: "النهار"

 

أبلغ رئيس الجمهورية العماد #ميشال عون، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان السفيرة #يوانّا رونيسكا خلال استقباله لها قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، أن لبنان يدين أي اعتداء تتعرض له القوات الدولية العاملة في الجنوب، وأن تحقيقاً فتح في الحادثة التي وقعت في بلدة راميه الحدودية لتحديد المسؤوليات، مشدداً على أهمية التنسيق بين الجيش و" اليونيفيل" تفادياً لتكرار مثل هذه الحوادث.

 

اقرأ أيضاً: "النخبة الحاكمة" إلى برمجة الورقة #الكويتية!

 

وخلال اللقاء، تم التداول في الأوضاع الراهنة والتطورات السياسية الأخيرة، حيث أكد عون على جهوزية لبنان لمعاودة التفاوض لترسيم الحدود البحرية الجنوبية على نحو يحفظ حقوق الدولة اللبنانية وسيادتها. وأشار إلى أن معاودة جلسات مجلس الوزراء يعيد عمل السلطة التنفيذية إلى طبيعته وفق الصلاحيات المحددة لها في الدستور، وأن إقرار الموازنة سوف يحقق الانتظام المالي ويساعد في المفاوضات التي بدأها لبنان مع صندوق النقد الدولي لدرس خطة التعافي الاقتصادي والمالي التي وضعتها الحكومة.

 

وشدد عون على التزام إجراء الانتخابات النيابية في موعدها في أيار المقبل لاسيما وأن التحضيرات اللوجستية تتم تباعاً وكذلك الاعتمادات المالية المطلوبة.

 

ورداً على استيضاح الموفدة الدولية، أكد رئيس الجمهورية أن لبنان ابدى ترحيبه بالمبادرة الكويتية الهادفة إلى إعادة الثقة بين لبنان والدول العربية عموماً والخليجية خصوصاً، لا سيما وأن دولة الكويت الشقيقة كانت دائماً إلى جانب لبنان وقدمت له الدعم في مختلف الظروف التي مر بها، مشيراً إلى أن الأجوبة اللبنانية سيحملها معه وزير الخارجية والمغتربين إلى الاجتماع الوزاري العربي الذي سيعقد في الكويت في نهاية الأسبوع الجاري.

 

اقرأ أيضاً: لقاء بلينكن ـ الصباح مفصلي بانتظار موقف لبنان... وهذا ما يجري في القاهرة وأروقة الجامعة العربية

 

وكانت السفيرة رونيسكا نقلت إلى عون موقف الأمم المتحدة من التطورات في لبنان، مشيرة إلى أن مجلس الأمن سوف يعقد في شهر آذار المقبل، جلسة حول لبنان يقدم خلالها الأمين العام أنطونيو غوتييريس تقريراً عن تطور الأوضاع اللبنانية والنقاط الإيجابية التي سجلت في الآونة الأخيرة.

----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / "لبنان يرحب بالمبادرة الكويتية"... عون: جاهزون لمعاودة التفاوض لترسيم الحدود البحرية الجنوبية

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

http://sidonianews.net/article307164 /"لبنان يرحب بالمبادرة الكويتية"... عون: جاهزون لمعاودة التفاوض لترسيم الحدود البحرية الجنوبية