http://sidonianews.net/article308332 /الأسد في الإمارات: تعزيز الأمن العربي
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / الأسد في الإمارات: تعزيز الأمن العربي

 

Sidonianews.net

------------

 

وكالات / نداء الوطن

في زيارة لافتة برمزيّتها وتوقيتها وتداعياتها السياسية والديبلوماسية المرتقبة، هي الأولى له إلى دولة عربية منذ اندلاع الأزمة السوريّة العام 2011 وتُعتبر خطوة جدّية في مسار إعادة تطبيع العلاقات بين دمشق والعالم العربي، حلّ الرئيس السوري بشار الأسد ضيفاً في الإمارات أمس، حيث استقبله حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان في دبي وأبوظبي.

 

ورحّب الشيخ محمد بن راشد خلال اللقاء بزيارة الأسد والوفد المرافق، والتي "تأتي في إطار العلاقات الأخوية بين البلدَيْن"، معرباً عن خالص أمنياته لسوريا وشعبها بأن يعمّ الأمن والسلام كلّ أرجائها، وأن يسودها وعموم المنطقة مقوّمات الإستقرار والإزدهار بما يعود على الجميع بالخير والنماء.

 

وتناول اللقاء مجمل العلاقات بين البلدَيْن وآفاق توسيع دائرة التعاون بما يرقى إلى مستوى تطلّعات الشعبَيْن الشقيقَيْن نحو المستقبل، ويخدم مستهدفات التنمية الشاملة لدى الطرفَيْن، وبما يُعزّز من فرص السلم والإستقرار في سوريا والمنطقة. كما استعرض الأوضاع الراهنة في سوريا ومختلف المستجدّات على الساحتَيْن العربية والدولية، ومجمل الموضوعات محلّ الاهتمام المشترك.

 

وأكد نائب رئيس دولة الإمارات حرص بلاده على اكتشاف مسارات جديدة للتعاون البنّاء مع سوريا، ورصد الفرص التي يُمكن من خلالها دفع أوجه التعاون المختلفة قُدماً، بما يُحقّق مصالح الشعبَيْن الشقيقَيْن.

 

بدوره، أعرب محمد بن زايد عن تمنياته بأن تكون زيارة الرئيس السوري "فاتحة خير وسلام واستقرار لسوريا الشقيقة والمنطقة جمعاء"، مؤكداً أن "سوريا الشقيقة تُعدّ ركيزة أساسية من ركائز الأمن العربي"، مشدّداً على أن "دولة الإمارات حريصة على تعزيز التعاون معها، بما يُحقّق تطلّعات الشعب السوري الشقيق نحو الإستقرار والتنمية".

 

وبحث الجانبان العلاقات الأخوية والتعاون والتنسيق المشترك بين البلدَيْن الشقيقَيْن بما يُحقق مصالحهما المتبادلة ويُسهم في ترسيخ الأمن والإستقرار والسلم في المنطقة العربية والشرق الأوسط. وناقشا أيضاً عدداً من القضايا محلّ الإهتمام المشترك، وتمّ تأكيد الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وانسحاب القوات الأجنبية، إضافةً إلى دعم سوريا وشعبها الشقيق سياسيّاً وإنسانيّاً للوصول إلى حلّ سلمي لكافة التحدّيات التي يواجهها، هذا فضلاً عن تبادلهما وجهات النظر وموقف البلدَيْن تجاه مجمل القضايا والتطوّرات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

-----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربية / الأسد في الإمارات: تعزيز الأمن العربي


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

http://sidonianews.net/article308332 /الأسد في الإمارات: تعزيز الأمن العربي